20 دولة حول العالم حتى الآن فقط لم يصلها وباء الكورونا 

20 دولة حول العالم حتى الآن فقط لم يصلها وباء الكورونا 

بعدما أعلن  فيروس كورونا المستجد ” كوفد -19 ” تحديد الحدود الجغرافية والسياسية ، تاركًا أقل من عشرين دولة على الأرض دون الإبلاغ عن حالات إيجابية للإصابة بالفيروس  COVID-19 ، حتى الآن 

 

في الوقت ذاته كان هناك أكثر من 570.000 حالة مؤكدة للإصابة  بفيروس كورونا المستجد ، بما في ذلك أكثر من 26000 حالة وفاة وحوالي 130.000 حالة  وذلك حتى مساء يوم الجمعة ، بعد يوم واحد من تصدر الولايات المتحدة قائمة الأكثر انتشارا حول العالم وبعدد أكبر من الصين لتكون أكثر الحالات المعروفة في العالم خارج قارتي آسيا وأوروبا الآن . 

 

وعلي الجانب الاخر الدول الباقية التي ليس لها حالة واحدة  إيجابية للإصابة بفيروس كورونا المستجد ، ، تقع بشكل أساسي في قارة إفريقيا والدول الجزرية المعزولة في المحيط الهادئ ، لكن دول أخرى كانت أقرب بكثير من تفشي المرض.

 

كان فيروس كورونا المستجد COVID-19 ظهر لأول مرة في أواخر العام الماضي في مدينة ووهان الصينية ، عاصمة مقاطعة هوبي الوسطى. وسرعان ما انتشر المرض عبر البلاد وخارج حدودها ، حيث كانت كوريا الجنوبية المجاورة من بين الدول الأولى التي تضررت بشدة من تفشي المرض. حتى يوم الجمعة ، ذكرت منافستها كوريا الشمالية أنها ظلت دون أذى.

كانت كوريا الشمالية ، التي تقع على حدود الصين وكوريا الجنوبية ، من بين أوائل الدول في العالم التي بدأت في إغلاق حدودها ووضع تدابير أخرى مكثفة لمكافحة الأوبئة لمنع انتشار فيروس كورونا . وفي الأسبوع الماضي ، أمر مسؤولو الصحة في بيونغ يانغ بالإفراج عن آلاف المرضى الذين تم عزلهم ، والذين قيل إنه تم تطهيرهم من المرض ، على الرغم من بقاء مئات آخرين تحت المراقبة والعزلة.

 

أعلن مسؤولون في كوريا الشمالية عن إجراءات جديدة يوم الجمعة ، بما في ذلك تشديد الضوابط على خزانات المياه  ، و التطهير الشامل أوراق العملة والتخلص من النفايات من السفن الراسية في المياه الإقليمية.

لم تبلغ الدولة غير الخاضعة لسيطرة مشددة في آسيا حتى الآن عن أي حالات من COVID-19 على الرغم من حدود دولة تضررت بشدة. وأرسلت تركمانستان إمدادات طبية وغذائية إلى إيران المجاورة ، حيث تجاوزت الحالات 32000 ، لكنها لم تسجل أي إصابات فيها .

 

اتبعت تركمانستان ، على نحو ما ، خطى كوريا الشمالية ، فرضت قيودًا شديدة على السفر ، ونظمت حملات تنظيف واسعة النطاق وحملات توعية ، وأعلنت عن علاجات محلية ذات صفات مضادة للفيروسات. يوم الجمعة ، أفاد الموقع الرسمي للحكومة أن البلاد “تواصل العمل على إعادة المواطنين التركمان إلى الوطن من الخارج بسبب الوضع الصعب الذي يسببه انتشار فيروس كورونا “.