اعراض فيروس كورونا عند الأطفال والوقاية منه

اعراض فيروس كورونا عند الأطفال والوقاية منه

ينتاب القلق بشأن فيروس كورونا المستجد  (COVID-19) الكثرين ، ولكن على ما يبدو أن مخاطر الإصابة بالأمراض  وتطوراته للأطفال لاتزال حتى الآن منخفضة. حتى الآن ، تم الإبلاغ عن معظم حالات الإصابة  بفيروس كورونا لدى البالغين. يبدو أن الأطفال الذين يصابون به يعانون من التهابات أخف من البالغين أو كبار السن ، رغم تسجيل فرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة حالات وفاة لشباب واطفال لكن النسبة تظل أقل كثيرا من الكبار 

حتى الان يحاول العالم ايجاد لقاح لهذا المرض ، لكن على ما يبدو أن مثل هذه الامور قد تطول عام أو يزيد كما شارات معظم المؤسسات العلمية والبحثية في هذا الصدد ومع ذلك ، يتساءل الآباء عما يجب فعله إذا مرض طفلهم ، وما اعراض فيروس كورونا عند الاطفال وكيفية الوقاية منه ؟ 

 

ماذا لو أصيب طفلي بالحمى أو السعال؟ هل يمكن أن يكون فيروس كورونا المستجد  (COVID-19)؟

 

  1. في حالة ظهور بعض الاعراض الدراجة للإصابة بالمرض مثل الحمى والسعال عليك الاتصال بطبيبك. طبيبك يعرف التاريخ الصحي لطفلك وسيعرف ما إذا كان طفلك يعاني من أي مخاطر خاصة. سيسألك الطبيب عن كيفية أداء طفلك وما إذا كان حول شخص مصاب بفيروس كورونا المستجد . سيخبرك مكتب طبيبك بما يجب عليك القيام به بعد ذلك وما إذا كنت بحاجة إلى زيارة شخصية.
  2. حافظ على طفلك في المنزل. هذا يبقى طفلك بعيدًا عن الجراثيم الأخرى. كما أنه يساعد على منع طفلك من نقل المرض للآخرين. إذا اعتقد الطبيب أن طفلك قد يكون مصابًا بالفيروس  ، فستحتاج الأسرة بأكملها إلى البقاء في المنزل.
  3. أبعد الأشخاص والحيوانات الأليفة الأخرى في المنزل عن طفلك قدر الإمكان.
  4. إن أمكن ، اجعل طفلك المريض يستخدم حمامًا مختلفًا عن غيره. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، واحرصي على تعقيم الحمام كثيرًا بشكل دوري بالمطهرات المعتمدة 
  5. يجب على جميع أفراد عائلتك غسل أيديهم جيدًا وغالبًا. اغسل بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل ، أو استخدم معقم اليدين الكحولي.
  6. استخدم منظفات أو مناديل منزلية منتظمة لتنظيف الأشياء التي تلامس كثيرًا (مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة والألعاب وأجهزة التحكم عن بُعد والهواتف وما إلى ذلك). افعل ذلك كل يوم.
  7. ساعد طفلك على الحصول على الكثير من الراحة وشرب الكثير من السوائل.

انتبه إلى العلامات التي تشير إلى أن طفلك قد يحتاج إلى مزيد من المساعدة الطبية

  •   صعوبة التنفس
  •  ولتنفس السريع
  •  النعاس
  •  عدم القدرة على شرب الكثير من السوائل
  • علامات الجفاف مثل التبول أقل من المعتاد.

كيف يتم علاج فيروس كورونا  (COVID-19)؟

حاليا ، لا يوجد دواء أو لقاح مضاد حتي الان لعلاج فيروس كورونا المستجد . يتحسن معظم الأشخاص المصابين بالمرض ، بما في ذلك الأطفال ، مع الراحة والسوائل والأدوية الخافضة للحمى.

 

 

 

حمى