سعر ومواصفات ايفون اس اي 2020 IPhone SE وموعد طرحة في الاسواق العربية

سعر ومواصفات  ايفون اس اي 2020 IPhone SE وموعد طرحة في الاسواق العربية

أعلنت شركة آبل العالمية في16 أبريل 2020 النقاب عن جهاز ايفون اس اي جديد منخفض بسعر منخفض  ، وهو iPhone SE 2 ، وهو الاصدار الثاني من السلسلة التي طرحتها الشركة قبل أربعة أعوام  iPhone SE 2016 ويحمل الجهاز الجديد Iphone SE2 .نفس الاسم هو ايضا بسعر معقول جدا حيث يتوقع أن يتم طرحه في السوق السعودي قريبا مقابل 1500 ريال فقط ، وهو سعر مناسب جدا قياسا على الاصدارات الاخرى من ايفون .

الفرق بين ايفون اس اي 2016 وايفون اس اي 2020 iPhone SE

يذكر أن الجهاز الأول من هذا الاصدار الذي طرح قبل سنوات iPhone SE الأصلي ، كان شديد الشبه  iPhone 5 ، ولكن الاصدار الجديد من ايفون اس اي 2020 iPhone SE مطابق لـ iPhone 8 عندما يتعلق الأمر بالتصميم. يحتوي على شاشة Retina HD LCD مقاس 4.7 بوصة مع True Tone لتتناسب مع الإضاءة المحيطة في الغرفة والألوان العريضة و Dolby Vision و HDR10.

وسوف يكون متوفرا باللون الأسود والأبيض والأحمر، وقد تم تصميم iPhone SE 2 بواجهة زجاجية من الأمام والخلف مع شريط ألومنيوم مطابق للألوان. الشحن اللاسلكي مدعوم ، ويتميز بمقاومة الماء والغبار ، لذا فهو يتحمل رذاذ المياه أو حتى الغد في الماء لفترة قصيرة .

مواصفات ايفون اس اي 2020 iPhone SE

نظرًا لأن جهاز iPhone SE مطابق فعليًا لجهاز iPhone 8 ، فإنه لا يزال يتميز بإطار سميك من أعلى وأسفل. يحتوي الإطار العلوي على كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل وميكروفون ، بينما يشتمل الإطار السفلي على زر Touch ID Home للمصادقة البيومترية القائمة على بصمات الأصابع.

 

جهاز iPhone SE الجديد هو جهاز iPhone الوحيد في تشكيلة Apple الحالية والذي لا يزال يشتمل على Touch ID عبر Face ID. مثل أجهزة iPhone الأخرى ، يستخدم Haptic Touch من أجل الإجراءات السريعة والقوائم السياقية ، مع 3D Touch التي تم التخلص منها الآن من تشكيلة iPhone.

 

توجد كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل أحادية العدسة في جهاز iPhone SE بفتحة f / 1.8 ، وتثبيت بصري للصورة ، ودعم وضع بورتريه وإضاءة بورتريه. الوضع الليلي غير مدعوم ، ولكن هناك Smart HDR ، ودعم ألوان عريض ، والمزيد ، بالإضافة إلى فلاش LED True Tone مع إمكانيات المزامنة البطيئة.

يمكن لكاميرا iPhone SE تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية مع تثبيت الصورة البصرية ودعم الفيديو البطيء والفيديو بفاصل زمني. تدعم الكاميرا الأمامية وضع Portrait Mode كذلك باستخدام معالج إشارة الصورة والمحرك العصبي لـ A13 Bionic.

 

في الداخل ، تم تجهيز iPhone SE بتقنية الرقائق الحديثة ، والتي تتميز بنفس شريحة A13 Bionic مثل iPhone 11 ، والتي تقول Apple أنها الشريحة الأسرع في الهاتف الذكي حتى الآن. يحتوي A13 Bionic على محرك عصبي 8 نواة مخصص يمكنه أداء 5 تريليون عملية في الثانية ، ومسرعين لتعلم الآلة على وحدة المعالجة المركزية ، ووحدة تحكم تعلم الآلة لتحسين الأداء والكفاءة.

 

عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية ، فإن جهاز iPhone SE يستمر لمدة 13 ساعة عند مشاهدة مقاطع الفيديو ، وثماني ساعات عند بث مقاطع الفيديو ، و 40 ساعة عند الاستماع إلى الصوت. إنه قادر على الشحن السريع ويمكن شحنه إلى 50 بالمائة في 30 دقيقة عند استخدام محول طاقة 18 وات أو أعلى.

لا توجد شريحة U1 داخل iPhone SE ، ولكنها تتميز بدعم WiFi 6 ، وهو أحدث وأسرع بروتوكول WiFi ، جنبًا إلى جنب مع Bluetooth 5 و Gigabit-class LTE مع 2×2 MIMO. كما أن لديها NFC مع وضع القارئ وتدعم بطاقات Express (بطاقات النقل) مع ميزة احتياطي الطاقة التي تتيح الوصول إلى البطاقات حتى عندما تكون البطارية فارغة.

سعر ايفون اس اي iPhone SE

  •  64 جيجابايت بسعر 399 دولارًا
  •  128 جيجابايت بسعر 449 دولارًا
  •  256 جيجابايت بسعر 549 دولارًا

 

موعد طرح جهاز آيفون  iPhone SE 

 

سوف يبدأ تلقي طلبات الشراء المسبقة  لجهاز iPhone SE يوم الجمعة 17 أبريل الساعة 5:00 صباحًا بتوقيت المحيط الهادي وستبدأ الأجهزة في الوصول إلى العملاء يوم الجمعة 24 أبريل. سيتم إطلاق iPhone SE في الولايات المتحدة وأكثر من 40 دولة أخرى حول العالم .