أخبار عامة

اجابات أسئلة استمارة ملف انجاز المعلم 2020 ” بالتفصيل موقع نظام ادارة كادر المعلم

اجابات أسئلة استمارة ملف انجاز المعلم

أسئلة استمارة ملف انجاز المعلم هي تلك الاستمارة الالكترونية الخاصة بالمعلم والتي تعرض على حسابه الشخصي على موقع نظام ادارة كادر المعلم وتتضمن عشرة اسئلة ، الغرض منها معرفة مدى تأهيل المعلم واستحقاقه الترقية ، والتدريب المهني الذي حصل عليه يساعده في تنمية وسائل عرض وتبسيط المعلومات لدى الطلاب ، فيما يعرف بالتعليم التفاعلي النشط الذي يخلق جوا من التفاعل بين الطلاب في مجموعات مع معلم الفصل المدراسي .

محتويات المقال

ملف انجاز المعلم للترقى

المسؤول عن ملف الترقى بالأكاديمية المهنية للمعلمين الدكتور حسن جاويش يوضح إجراءات وخطوات استيفاء ملف انجاز المعلم للترقي وذلك وفقا للإجراءات المتبعة في هذا الصدد ، في ظل حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على رفع كفاءة القطاع التعليمي ، وتدريب المعلمين في مختلف الدراجات والقطاعات ، لمواكبة سياسة الوزارة في البرنامج القومي للتعليم .

  • وأضاف الدكتور حسن جاويش ان سوف يتم تشكيل لجنة متخصصة طبقا لكل  تخصص  تهدف إلى تقييم ط ملفات انجاز المعلمين المرشحين للترقي 2020  ” وذلك وفقا للضوابط التالية 
  • تتكون اللجنة من وكيل الإدارة موجه أول المادة وعضو قانوني

وتهدف وزارة التربية والتعليم من خلال هذه البرامج في تطوير العملية التعليمية في مصر لتواكب متطلبات العصر ، حيث أصبح التعليم التفاعلي واستخدام التكنولوجيا الحديثة لكل من الطالب والمعلم عنصر أساسي في تطوير العملية التعليمية ، وتسعى مصر لتطبيق نظام تعليمي جديد يحاكي تجارب الدول المتقدمة في هذا الصدد .

ماهي استمارة ملف انجاز المعلم

هي عبارة عن اختبار الكتروني يتم ملء بياناته بمنتهى الصدق والشفافية من خلال المعلم ، حيث يتم مراجعة اجابات المعلم على جميع الأسئلة لقياس دقة إجابته مع البرامج التدريبية التي حصل عليها بالفعل وهل هو شخصية قيادية تفاعلية قادر على حل المشكلات التي تواجهها في المجتمع المدرسي وما يحيط به ودوره في التوعية المجتمعية خارج أسوار مدرسته .

طريقة الدخول على استمارة ملف انجاز المعلم 

بدأت بالفعل إجراءات تقييم المعلمين المرشحين للترقى و تقييم ملف الإنجاز للعام 2020 ، للمعلمين طالبي الترقي 2020 ، وفقا لاحدث الاخبار على موقع نظام ادارة كادر المعلم

حي تقوم اللجان المختصة بكل ادارة تعليمية ، تقييم ملف الانجاز الخاص بالمعلم ومطابقة معلوماته التي تقدم بها من أجل ترشيحه للحصول على الترقية المناسبة .

محاور أسئلة استمارة ملف انجاز المعلم” معلم ، معلم أول ” 

  • الاتجاهات الحديثة في مجالات التدريس والتخطيط
  • استراتيجيات التدريس الفعال
  • التدريس في الفصل عالي الكثافة
  • القياس والتقييم التربوي
  • توظيف التكنولوجيا في التدريس والتقويم
  • سمات ومهارات المعلم الفعال في ضوء الثورة الصناعية الرابعة
  • المنهج متعدد التخصصات وأهميته
  • استراتيجيات إدارة الصف الفعالة
  • المجتمعات المهنية للتعلم
  • الانشطة التربوية ودورها في بناء شخصية الطالب

 

 

اجابات ملف انجاز المعلم 2020

شرح استكمال ملف انجاز المعلم للترقي 2020

إذكر البرامج التدريبية التي حصلت عليها ، مع وصف أوجه الاستفادة من أحد هذه البرامج ؟ 

  هنا يجب على المعلم أن يذكر الدورات التي حصل عليها بالفعل تجعلة مؤهلا للترقي مثال : ICDL الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي وتدريب تدريب المعلم المساعد -2 تدريب تنمية مهارات المعلم -3 مصادر بنك المعرفة المصري / بحوث الفعل بمقر مركز التطوير التكنولوجي -4 تدريب برنامج تنمية المهارات الأساسية .

نشاط قمت بتصميمه لتبسيط عمليات التعليم والتعلم في مجال تخصصك أو تطبيق النشطة بالنسبة لوظائف الأخصائيين وأمناء المكتبات ؟

هنا تشرح تصميم وسائل تعليمية متنوعة تخدم المادة العلمية باستخدام استراتيجيات متنوعة تراعي الفروق الفردية بين التلاميذ وتبرز التلاميذ المميزين

 مشاركتين لك مع المجتمع المحلي المحيط بمدرستك  ؟

هنا توضح دورك في مشاركة المجتمع المحيط بك من خلال التوعية ، والإرشادات الخاصة بالنظافة و دورك الفعال فيها

 مشاركتك في حل مشكلتين من المشكلات التى تواجه المجتمع المدرسي ؟

اهم تواجه مشكلات المجتمع المدرسي هي التسرب الدراسي والنظافة

أفضل طالبين قمت بالتدريس أو بتنفيذ نشاط في مجال عملك بالنسبة للأخصائيين وأمناء المكتبات يتصفان بالإبداع والتفكير الناقد ، وآلية التعامل معها  ؟

المهم ليس كتابة اسماء الطالبين لكن الاهم دورك الإيجابي في التعامل معهما حتى تطور من المهارات التي يتمتع بها هؤلاء الطلاب من خلال التحفيز والتشجيع

أحد نقاط القصور في مجال أداء مهامك كمعلم أو أخصائي أو أمين مكتبة ، وكيفية معالجتها ؟ 

كثافة الفصول الدراسية والحل هو العمل في مجموعات صغيرة

أفضل كتاب أو بحث قرأته في مجال تخصصك وكان له أثر إيجابي في تدريسك أو في مجال عملك بالنسبة للأخصائيين وأمناء المكتبات موضحا كيفية الاستفادة  ؟

اذكر كتاب تكون قد قراءة بالفعل حتي يتثني لك استيعاب محتواه

نشاط تدريسي قمت به مع طلبك من خلال توظيف تكنولوجيا التعليم ؟

استخدام الفيديوهات ووسائط العرض المتعددة

أذكر مثال تطبيقي في مادة تخصصك – أو طبيعة مجال عملك بالنسبة للأخصائيين وأمناء المكتبات – موضحا كيفية توظيف بنك المعرفة في إعداد الدرس أو النشاط طبقا لطبيعة عملك ؟

كل علي حسب تخصصة رابط بنك المعرفة “ من هنا

موقف مهني قدمت فيه توجيه وإرشاد لأحد زملائك في المدرسة ؟

التوجيه بعدم استخدام العنف ضد الطلب ، وضرورة تبسيط المعلومات قدر المكان لتتناسب مع كل مرحلة وامداده بوسائل بسيطة لتوصيل المعلومة وتيسير العملية التعليمية

السابق
معلومات عن قصر الامير محمد على بالمنيل  – أسعار التذاكر ومواعيد الزيارة  2020
التالي
الممثل السعودي ابراهيم الحساوي يتصدر محركات البحث بسبب تغريدة على موقع تويتر ” فيديو ” 

اترك تعليقاً