سياحة وسفر

معلومات عن القرية الفرعونية وكل مايهمك عن اسعار التذاكر و مواعيد الزيارة 2022

القرية الفرعونية

القرية الفرعونية هي مشروع ثقافي سياحي يقع بمحافظة الجيزة وتحديدا في شارع البحر الاعظم وهو أشهر شوارع الجيزة بالموازاة لنهر النيل ، وتبعد عن ميدان الجيزة حوالي 15 دقيقة بالسيارة ، بينما يمكنك الذهاب اليها بمختلف وسائل المواصلات من خلال مترو الأنفاق حيث تقع أقرب محطة مترو لها على بعد خمسة دقائق سيرا على على الأقدام وهي محطة مترو ساقية مكي .

معلومات عن القرية الفرعونية

القرية الفرعونية منشاة سياحية ثقافية خاصة ، تهدف إلى تعليم المصريين والأجانب على حد سواء تاريخ الحضارة المصرية القديمة من خلال عرض حي لأهم الصناعات والأنشطة المصرية القديمة ، وتقدم برامج متعددة للمصريين وغير المصريين ، لزيارة مكونات القرية الفرعونية من الداخل بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية للأطفال وأفراد الأسرة ، حيث تعتبر الوجهه الاولى للاسر من المصريين والعرب والأجانب في القاهرة .

صور القرية الفرعونية

صور القرية الفرعونية

وتتميز القرية الفرعونية من الداخل بالتنظيم الشديد كونها منشأة خاصة في المعاملة داخل القرية فندقية ،على عكس معظم المزارات العامة ، وتخصص القرية الفرعونية بالجيزة برامج متعددة تستهدف رفاهية الاطفال والكبار ، بالإضافة لعدد من المطاعم والكافتيريات التي تقدم الأطعمة المصرية التقليدية ، والمشروبات .

محتويات المقال

معلومات عن القرية الفرعونية 

معلومات عن القرية الفرعونية

أين تقع القرية الفرعونية ؟ ، في محافظة الجيزة على مقربة من وسط العاصمة المصرية القاهرة ، وكما سبق الإشارة هي مكان يمكن الوصول الية من خلال مترو الانفاق او سيارات التاكسي المختلفة كما يمكنك أيضا حجز رحلة خاصة مصحوبة بمرشد سياحي متخصص وسيارة مكيفة الهواء ، من الفندق أو مكان الاقامة الخاص بك حتي القرية الفرعونية ثم العودة مرة أخري من خلال هذا الرابط بسعر مخفض .

نبذة عن القرية الفرعونية

كانت فكرة القرية الفرعونية ترجع إلى اللواء مهندس الدكتور حسن رجب ، الذي اتخذ على عاتقة تنفيذ الفكرة التي تمثل متحفا حيا للصناعات والانشطة المصرية القديمة حيث يقوم مجموعات من الأشخاص بالزي المصري القديم من تنفيذ هذه الأنشطة ، لكي يضعك في الاجواء الفرعونية بشكل مبهر ، تبدا الرحلة للقرية الفرعونية بزيارة القناة الاسطورية ، حيث تشاهد نبات البردي الحقيقي الذي استخدمة المصريين القدماء في صناعة الورق ، ثم تري مجموعة من تماثيل الآلهة المصرية القديمة لكي تضع نفسك في تخيل بمعتقدات الفراعنة قبل آلاف السنين . 

 

 بعدها تدب الحياة في مشاهد الحضارة المصرية القديمة من خلال مشاهد الزراعة والصناعة وأبراج الحمام ، سوف تري كيف كان يصطاد المصري القديم الأسماك ،كيف صنع القماش ، كيف نحت التماثيل ، وكيف كانت حياة الفلاحين والنبلاء وطقوس الصلاة داخل المعبد القديم .

معلومات عن القرية الفرعونية وكل مايهمك عن اسعار التذاكر و مواعيد الزيارة 2022 1

ومن بعد الاستراحة القصيرة يمكنك مشاهدة نسخة مقلدة قريبة من مقبرة توت عنخ أمون بكامل كنوزها عندما اكتشفها العالم الانجليزي هوارد كارتر قبل مائة عام تقريبا .

وتضم القرية بالإضافة إلى الجزء الرئيسي مسار الزيارة 

  • منطقة ملاهي للاطفال 
  • منطقة تسوق التذكارات السياحية 
  • حديقة حيوانات أليفة 
  • كافتريات ومطاعم
  • سينما 

ملاهي القرية الفرعونية

مركز فنون القرية الفرعونية

بالاضافة إلى اليخت نفرتاري ، والشهير بيخت القرية الفرعونية ، والذي يقدم رحلات في نهر النيل على انغام الموسيقى تمتد لمدة ساعة كاملة 

مواعيد الزيارة للقرية الفرعونية 

مواعيد القرية الفرعونية

الجزء الاول من زيارة القرية الفرعونية رحلة نيلية لذلك يفضل ان تزورها قبل غروب الشمس حتى تستمتع برؤية اشد وضوحا لمشاهد الحياة القديمة ، ومع ذلك فإن القرية الفرعونية تعمل دون توقف طوال ايام الاسبوع بما فيها يوم الجمعة ، حيث تعد منشاة كما سبق التوضيح خاصة وليست حكومية ، ولها مواعيد اكثر مرونه من زيارة المواقع الاخري .

حيث تفتح أبوابها في : 

  • التاسعة صباحا يوميا حتي السادسة مساءا في فصل الشتاء 
  • تمتد المواعيد لساعة اضافية اخرى صيفا 

حيث يمثل ذروة المواسم السياحية للزوار العرب خلال فترة إجازات نهاية العام الدراسي في كل البلدان العربية .

اسعار تذاكر القرية الفرعونية للمصريين والاجانب والعرب 2022

اسعار تذاكر القرية الفرعونية 2021

تختلف أسعار التذاكر  لدخول القرية الفرعونية حسب الجنسية والبرامج ، في الأسعار للمصريين تختلف عن العرب والأجانب ، وبالنسبة للاخوة العرب في أنه يتم تقديم برامج خاصة فاخرة تشمل رحلات منفردة لكل اسرة بما يحافظ على خصوصية الأسرة في حالة عدم الرغبة في المشاركة في الرحلات العادية التقليدية .

ويتم تحديد سعر تذكرة القرية الفرعونية بناء  على البرنامج ، لأنه كما سبق الاشارة القرية مكان يمتد لأكثر من ثلاثين فدان ، وبه منشآت متاحف واماكن ترفيه عديدة لذلك يتم طرح البرنامج عليك من اجل الاختيار منه .

ويمكنك متابعة تحديثات الاسعار لبرامج القرية الفرعونية عبر صفحتهم الرسمية على موقع الفيسبوك . حيث تختلف الأسعار من برنامج لآخر ومن موسم لآخر .

عنوان القرية الفرعونية

  • 3 شارع البحر الأعظم – بمحافظة الجيزة جمهورية مصر العربية 
  • لحجز رحلة القرية الفرعونية للمجموعات المصريين بسعر مخفض يرجي التواصل عبر رقم02 35718675
  • لحجز رحلة القرية الفرعونية لمواطني دول الخليج والاجانب  شاملة الانتقالات وسعر مخفض لتذاكر الدخول وسياراة خاصة يرجي التواصل عبر واتساب 00201118730249 ( واتساب فقط ) من خلال شركة سياحية خاصه 
  • قد يهمك :

آثار سقارة ومواعيد الزيارة واسعار التذاكر 2022 ” دليل كامل “

السابق
آثار سقارة ومواعيد الزيارة واسعار التذاكر 2022 ” دليل كامل “
التالي
كوريا الجنوبية تؤكد : رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون ترك العاصمة خوفا من Covid-19

اترك تعليقاً