العمل من المنزل

العالم ما بعد كورونا : الاقتصاد والتجارة الالكترونية من الرابح ومن الخاسر

العالم ما بعد كورونا : الاقتصاد والتجارة الالكترونية من الرابح ومن الخاسر 1

بعد العزل المنزلي ، والتباعد الاجتماعي ، وتوقف حركة الطيران ، ومعظم الأنشطة الاقتصادية والتجارية عالميا ، تطورت بشكل ملحوظ اشكالا اخرى من الاقتصاد القائم على تكنولوجيا الإنترنت ،  ونظام المبيعات عن بعد ، في سلوك المشترين تغير دون إرادتهم إلى البقاء في منازلهم والحاجة الإلزامية إلى التعامل مع تطبيقات التسوق الإلكترونية للحصول على ما يحتاجون إليه .

 

وكما قال الخبراء في مجال السياسة والاقتصاد العالم ما قبل كورونا ، مختلف تماما عما بعد هذه الجائحة فسوف تؤثر التدابير والأفكار التي تحاول منع هذا الوباء والتعامل معه أو الحد من انتشاره على تغيير السلوك الاستهلاكي  أثناء الوباء وبعده. وهو ما يسمى “الواقع الجديد”. أود أن ألخص في 5 فئات على النحو التالي

الواقع الجديد ما بعد كورونا

  1. العالم سيكون مدفوعًا بالتكنولوجيا التي ستدمرها التكنولوجيا (تعطل) نموذج الأعمال القديم والشركات التقليدية غير القادرة على التكيف مع السلوكيات المتغيرة للمستهلكين ، مثل التدريس عبر الإنترنت ، سيتم استبدال العمالة البشرية بمزيد من التكنولوجيا والروبوتات. الأمر الذي سيؤثر بشكل مباشر على العمالة واللاعبين في مختلف الصناعات وهو محفز لتلك الشركات للتكيف مع العالم سريع الخطى ، العمالة التقليدية ، التي أظهرت الأزمة انها قد تقف عائقا أمام استمرارية الانتاج في حالات الأزمات سوف تقل تقليديا ويحل محلها الآلات  بشكل أوسع .

 

سيضطر إلى تقليل عدد العمال لأنه بصرف النظر عن الأشخاص الذين يتم استبدالهم بالتكنولوجيا ، ستبقى الصناعات المختلفة على قيد الحياة بعد هذه الأزمة يتيح العمل من المنزل لأصحاب العمل معرفة كم يحتاج عملهم الحقيقي إلى عمالة حقيقية.

 

  1. سوف تنمو التجارة الالكترونية  بشكل كبير. لأن الأزمة أجبرت المستهلكين على السير فوق جدار عادات التسوق المألوفة لديهم والتي ستصبح مألوفة في نهاية المطاف وتصبح طبيعية جديدة. تقوم التقنية بربط الشركة المصنعة للمصدر بالاتصال مباشرة بالمشتري النهائي. نفس الفكرة من المزرعة إلى المائدة من المزرعة إلى مائدة الطعام سيتم تخفيض الوسطاء إلى دور مهم. لكن منصة التسويق والتسليم عبر الإنترنت ستنمو ، مثل نشر المنتجات في مجموعات الأعضاء المختلفة على LINE أو Facebook

 

في وقت قريب قبل موازنة العرض بالطلب الجديد ، سيتم تقليل المنتجات القابلة للتلف مثل اللحوم والخضروات والفواكه أو معالجتها للحفاظ على القيمة وإطالة العمر الافتراضي. سيحصل المستهلكون على مزيد من القوة لشراء الأشياء لأن الشركات المصنعة تحتاج إلى التعديل ، مثل توصيل المنتجات إلى المنزل. تجهيز المنتجات أو المستلزمات التي تستحق الشراء

 

  1. شراء السلع والخدمات لسبب ما بسبب ضعف الاقتصاد والأزمة التي تجعلنا نعرف ما هو ضروري في الحياة وما هو غير ضروري لذلك ، فإن الإنفاق لسبب ما سيكون أكثر شعبية من المزاج ، مثل شراء منزل التي ستركز على القيمة بدلاً من الجمال والسعر المبالغ فيه. سيتم تخفيض السلع والخدمات الفاخرة وتحويلها إلى مدخرات ، مثل المجوهرات باهظة الثمن. مطاعم ومقاهي

 

سوف تتأثر صناعة السياحة والخدمات ذات الصلة بشكل مباشر لأن هذه التكاليف سيتم تخفيضها أولاً ، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة ولكن إذا كانت قادرة على إنشاء صورة جديدة للمنتجات أو الخدمات التي تركز على القيمة مقابل المال ،  ربما يمكن تدارك هذه الأزمة .

 

  1. المجتمع المعقم سيكون مفاهيم ومبادئ توجيهية عامة وستكون هناك تدابير لمنع واكتشاف الجراثيم لمنع تفشي أمراض أخرى في المستقبل ، مثل حملات النظافة والنظافة العامة. تمنع الشيكات الانزعاج في الأنشطة العامة المشتركة أو السفر بوسائل النقل العام والدولي سيكون التنظيف والتطهير في الأماكن العامة أكثر تركيزًا. التجمعات العامة مثل الحفلات الموسيقية ، والتجمعات لديها تدابير الصحة العامة الجديدة لدعمها.

 

  1. ستكون أنشطة الخدمة أكثر خصوصية ، مثل التدليك أو التجميل أو زيارة الطبيب أو تلقي الأدوية عبر الإنترنت. من خلال جدولة المواعيد لمنع التواجد  غير الضروري  حتى يتم تقليل خطر التكامل عن طريق التعيين مع التكنولوجيا الحديثة.

 

السابق
كوريا الجنوبية تؤكد : رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون ترك العاصمة خوفا من Covid-19
التالي
معلومات عن اهرامات دهشور ، مواعيد الزيارة والموقع ،اسعار التذاكر، وكل تفاصيل الزيارة

اترك تعليقاً