معلومات عن قصر الامير محمد على بالمنيل  – أسعار التذاكر ومواعيد الزيارة  2020

معلومات عن قصر الامير محمد على بالمنيل  – أسعار التذاكر ومواعيد الزيارة  2020
قصر الامير محمد على بالمنيل

بني  قصر الامير محمد على الشهير بقصر  المنيل بين عامي 1899 و 1929. ليكون مكان الإقامة الأمير محمد على توفيق ولي عهد المملكة المصرية آنذاك ، وقد تم تأميم القصر بعد ثورة 23 يوليو 1952 حيث أصبح القصر ملكا  للأمة المصرية عام 1955 ، يمثل الـ القصر باقسامة المختلفة والحدائق الرائعة والمتاحف والابراج الملحقة تحفة معمارية فريدة ، يرغب الجميع في رؤيتها عند زيارتهم لمصر ، العرب والأجانب والمصريين على حد السواء .

 

معلومات عن قصر الامير محمد على بالمنيل 

 

 الأمير محمد علي هو ابن عم الملك فاروق والأخ الأصغر للخديوي عباس الثاني حلمي. يتكون قصر المنيل  من ستة هياكل. ومن بين هذه المباني متحف يوجد فيه تذكارات فاروق للصيد ومساكن الأمير ومفروشاته ومتحف يوجد فيه بعض تذكارات العائلة. هناك أيضًا حدائق بها نباتات وزهور جميلة تستحق المشاهدة.

يضم القصر أيضًا مجموعة من المخطوطات والسجاد والمنسوجات والأعمال النحاسية والكريستال. العناصر التي يمكن رؤيتها هنا هي طاولة مصنوعة من آذان الفيل وخدمة فضية من 1000 قطعة. على جزء من الأراضي الأصلية تم بناء فندق يسمى فندق المريديان .

 اختار الأمير محمد علي توفيق جزيرة الروضة. كانت بعيدة عن الأذى بشكل رئيسي من غبار واضطراب القاهرة الحديثة. بالنظر إلى تضاريسها الفريدة ، لا تزال الجزيرة المحملة بالطمي ما زالت تمثل جاذبيتها الرئيسية: بانيان ، الأرز ، النخيل الملكي وأشجار المطاط الهندية – بقايا بستان الكبير أو الحدائق الكبيرة التي بدأت في عام 1829 من قبل الأمير العظيم – جده الوالي إبراهيم باشا.

بعد الانتهاء الجزئي قصر المنيل في عام 1900 ، انطلق الأمير ورئيس البساتين إلى أركان العالم الأربعة بحثًا عن شتلات وأنواع زهور فريدة من نوعها لإثراء حدائق القصر. تأليف فخر المجموعة من العديد من عمليات شراء الصبار من المكسيك.

 

لذلك ، على خلفية النباتات الاستوائية والصحراء الفاخرة ، شكلت مباني القصر الخمسة المنفصلة مجموعة قصر المنيل حيث سادت العمارة الإسلامية التركية. سواء في سلملك – أماكن الاستقبال ، الحرملك – المقر الرئيسي ؛ تزين الجدران قاعة العرش ، القاعة الذهبية أو مسجد القصر ، الخزف التركي من إزنيق وكوتايا.

تم تزيين الجبس والأسقف الخشبية في القصر بتصميمات وأعمال فنية جوهرية تم من خلالها تعليق المشغولات التركية والزجاجية العملاقة – الثريات.

وإذا كانت غرف المعيشة وصالونات الأرابيسك المظلمة والمحصورة مليئة باليشم التركي والأوبال الفارسية والسيراميك الذي لا يقدر بثمن ، فإن رخام القصر والأرضيات الخشبية مغطاة بسجاد شرقي لا يقدر بثمن يشكل أحد أهم مجموعات العالم. وفي الوقت نفسه ، تم ترصيع الجدران بتطريزات الحرير من سيرماس وصور من العائلة المالكة والتركية ، بعضها رسم بشكل خاص من قبل هدايات المفضلة في البلاط.

 أصبحت القاعة الذهبية مسرحًا لحفلات الزفاف الضخمة المتنوعة في عهد السادات. وحيث كانت القراءات الشعرية وحفلات البيانو قد ملأت قاعات القصر المتهالكة ، كان راقصو البطن والعامة يدقون على أصوات موسيقى الديسكو. كانت مثل هذه المناسبات الاحتفالية غريبة في أيام الأمير. في الواقع ، كانت خطوبته عام 1941 لرفيقته الفرنسية لسنوات عديدة ، سوزان هيمون ، شأنًا خاصًا أدركه القليل من الأمير محمد علي توفيق متزوجًا.

قد يهمك زيارة :  المتحف المصري بالتحرير

مواعيد زيارة قصر الامير محمد على بالمنيل 

 

  • يفتح القصر أبوابه للزوار من التاسعة صباحا حتى الخامسة عصرا طوال أيام الأسبوع 
  • مع اغلاق القصر في توقيت صلاة الجمعة لمدة ساعة تقريبا 

اسعار تذاكر قصر الامير محمد على بالمنيل

اسعار تذاكر قصر الامير محمد على بالمنيل  للمصريين والعرب 2020

  • مصري / عربي  10 جنيه
  • طالب مصري /  طالب عربي  5 جنيه

اسعار تذاكر قصر الامير محمد على بالمنيل للاجانب  2020

 

  • أجنبي 100 جنيه 
  • طالب اجنبي  50 جنيه 
  • ملحوظة ممنوع استخدام الهواتف في تصوير بعض صالات القصر ويلزم شراء تذكرة تصوير إضافية