معلومات عن حديقة الازهر اسعار التذاكر ومواعيد الدخول 2020 – الازهر بارك

معلومات عن حديقة الازهر اسعار التذاكر ومواعيد الدخول 2020 – الازهر بارك
صورة حديقة الازهر القاهرة

حديقة الأزهر او كما يعرفها المصريين بالازهر بارك وجهة مهمة للسياح  العرب والأجانب وكذلك المواطنين المصريين متنفس اخضر بعيدا عن ضوضاء المدينة العامرة الساهرة مدينة القاهرة ، تقع حديقة الازهر  في مكان متميز  محاط بأهم المناطق التاريخية في القاهرة الإسلامية. حيث تعد هذه الحديقة واحدة من الوجهات الرئيسية للعديد من زوار المدينة ، بما توفره من العديد من المزايا ، بما في ذلك إطلالة رائعة على المنطقة المحيطة بها .

حديقة الأزهر

وسوف نقدم لكم في السطور التالية أهم ما يمكن أن تريد معرفته عن الازهر بارك من أسعار التذاكر لعام 2020 ، ومواعيد الزيارة وموقع الحديقة وطريقة الوصول اليها عن طريق المواصلات العامة والخاصة .

موقع حديقة الأزهر وطريقة الوصول اليها 

يقع الأزهر بارك في قلب القاهرة التاريخية القديمة ويطل على مناظر بانورامية خلابة للمدينة الأكثر إثارة للاهتمام في العالم ، ويقدم لكل زائر لمحة عن الماضي الآسر. الحدائق الخضراء المورقة هي إقامة ممتعة بعيداً عن مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة. تضم الحديقة التاريخ الثمين ، وهي موطن للجدار الأيوبي المكتشف حديثًا ، الذي بناه صلاح الدين منذ أكثر من 800 عام تقريبا .

 

تقع على الجانب الغربي من المنتزه المدينة الفاطمية القديمة وتمديدها درب الأحمر ، مع ثروتها من المساجد والمدارس والأضرحة ، والتي يشير إليها خط طويل من المآذن. إلى الجنوب مسجد السلطان حسن والمناطق المحيطة به ، وكذلك القلعة الأيوبية. على الجانب الشرقي مدينة الموتى مع العديد من مجمعات الرعاية الاجتماعية التي يرعاها السلاطين المملوك وكبار الشخصيات ، والتي أصبحت منطقة تطورت إلى حي كثيف خاص بها. كانت هذه المنطقة بالفعل بحاجة ماسة إلى مساحة خضراء مفتوحة. تضاريس الموقع الجبلية ، التي تشكلت من الحطام المتراكم على مدى قرون ، توفر الآن وجهات نظر مرتفعة تهيمن على المدينة وتقدم بانوراما مذهلة 360 على مناظر مدينة القاهرة التاريخية.

معلومات عن حديقة الازهر 

تعمل الحديقه كرئه خضراء بسبب إمكاناتها الهائلة ، كونها تقع في وسط موقع تاريخي. كان من الواضح أن القاهرة بحاجة إلى مساحة خضراء أكبر. وجدت إحدى الدراسات أن مساحة المساحات الخضراء لكل فرد تعادل تقريبًا حجم البصمة ، وهي واحدة من أدنى النسب في العالم ، الحديقة هي أكبر مساحة خضراء تم إنشاؤها في القاهرة منذ أكثر من قرن ، وعكس الاتجاه الذي أدى التطور غير المقيد إلى القضاء فعليًا على الحدائق الشهيرة في المدينة.

وقد تم تمويل  إنشاء حديقة الازهر من قبل صندوق الآغا خان للثقافة ، عندما قرر الآغا خان التبرع بحديقة لمواطني القاهرة عام  تم تصميم المشروع الذي تبلغ تكلفته 30 مليون دولار أمريكي كعامل للتنمية الاقتصادية ، وأصبح دراسة حالة لإيجاد حلول مبتكرة لمجموعة من التحديات التي تواجه المدن التاريخية ، بما في ذلك إعادة التأهيل البيئي.

مطاعم حديقة الازهر 

قد يهمك : القرية الفرعونية اسعار التذاكر ومواعيد الزيارة 2020

  • مطعم القلعة و مقهى لونوتر :من أهم مطاعم حديقة الازهر بارك على الاطلاق ، حيث يتميز بالطراز الإسلامي الرائع الذي يجذب الزوار ، ولة شهرة عالمية من خلال المنظر الفريد للقاهرة الذي يمكن ان تشاهدة من خلال النوافذ الفسيحة للمطعم والتي تطل على القاهرة الاسلامية ، بمبانيها العتيقة ، وعبقها الفريد ، ويتألف المبنى من طابقين الاول مخصص مطعم القلعة والثاني مقهى رائع .
  • مطعم البحيرة الازهر بارك  : يقدم الوجبات المشويات التقليدية الشرقية بأسعار في متناول الجميع .
  • مطعم ليك سايد Lakeside : مطعم مصري لبناني رائع ، يتميز بتقديم كافة أنواع الطعام المصري والعربي باسعار ممتازه .

 

اسعار تذاكر حديقة الازهر بارك 2020 

المصريين : طوال ايام الاسبوع ماعدا السبت 

  •  بالغ :10 جنيهات
  • طفل : 7 جنيهات

المصريين يوم السبت

  •  بالغ :15 جنيهات
  • طفل : 10 جنيهات

مواعيد حديقة الازهر 2020

  • الخميس – الجمعة – السبت – الأحد  : من التاسعة صباحا حتى الحادية عشر مساءا 
  • الإثنين – الثلاثاء – الأربعاء : من التاسعة صباحا حتي العاشرة مساءا