افكار جديدة لقضاء عيد الفطر في المنزل 1442- 2021

افكار جديدة لقضاء عيد الفطر في المنزل 1442- 2021

ينتظر الكثير منا قدوم عيد الفطر بمزيد من الشوق والترقب ، فنهاية شهر رمضان تمثل فرحة كبيرة خصوصا للاطفال الصغار الذين يترقبون قدوم عيد الفطر من العام للعام ، فهو مصدر فرحة وسعادة كبيرة لهم ، وفي عام 1442 ، 2021  نمر بظروف استثنائية حول العالم مما غير من مخططات العائلات بالكامل ، فالسفر متوقف ، وكل الاماكن الترفيهية مغلقة ، والزيارات العائلية وتبادل التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر قد تمثل خطورة في ظل الظروف الحالية .

 

عيد الفطر 1442 

كانت دار الإفتاء المصرية ومعظم دول العالم العربي بما فيها السعودية والكويت وغيرها من الدول قد أعلنت أن رمضان هذا العام ثلاثين يوما مما يجعل موعد عيد الفطر المبارك في يوم الخميس  13 مايو 2021 الموافق الأول من شوال لعام 1441 من الهجرة النبوية المباركة ، وفي هذه المناسبة يقدم موقع صبايا كافة التهاني والتبريكات للسادة رواد موقعنا الكرام ، من المملكة العربية السعودية  وكافة البلدان الأخرى . 

 

عيد الفطر 2021 في المنزل 

وكما سبق الاشارة ان الظروف الاستثنائية من خلال فرض حظرا للتجوال في معظم دول العالم ، والبقاء  في المنازل لفترات طويلة اجباريا ، قد يعرضك وافراد اسرتك لنوع من الشعور بالملل ، بل وقد يصل في بعض الحالات للاكتئاب ، مما دفعنا إلى تقديم أفكار جديدة لقضاء عيد الفطر في المنزل ، مما قد يدخل السعادة والفرحة على أفراد أسرتك خصوصا الاطفال والصغار .

 

افكار جديدة لقضاء عيد الفطر في المنزل 

 

1- شراء ملابس جديدة و العاب الاطفال 

 يجب عليك شراء ملابس جديدة لاطفالك فالامر لا يتعلق بالحاجة إلى هذه الملابس او لا انما يتعلق بفرحة الاطفال بها ، كما تعودوا في كل عيد ، وكذلك تخصيص مبلغ العيدية الكامل لشراء الالعاب والحلةي والكسرات التي يحبها الاطفال .

2- تنظيم مسابقة بين أطفالك في العاب الفيديو مع جائزة 

الجميع يملك منا العاب الفيديو في منزلة ، يمكنك تنظيم مسابقة بينك وبين أطفالك في لعبة معينة على مراحل خلال ايام العيد مع تخصيص مبلغ مالي معين يكون جائزة لأطفالك  عند الفوز بالطبع بهذه المسابقة .

3- تنظيم حفل للشواء في حديقة منزلك 

حفل الشواء قد يراه البعض تقليديا ولكن لا يزال خيارة ممتعا للاطفال اذا اعتمد عليهم في بعض مراحل التنفيذ ولو بشكل بسيط بما يضمن سلامتهم أولا ، ولاحقا تصوير لقطات من هذا الحفل ونشرها على حسابات التواصل الاجتماعي ومشاركة أطفالك التعليقات الإيجابية عنهم من قبل اصدقائك ومتابعيك فهذا يكسر الشعور بالملل ورتابة الأحداث الحالية .

4- تحديد مجموعة من الكتب والقصص للقراءة 

القراءة مفيدة جدا لاطفالك في حالة كانوا بالفعل في الصفوف الدراسية يمكن اهداء مجموعات قصصية لهم في هذا العيد لقراءتها والاستفادة منها بشكل كبير ، مع مناقشة أطفالك في احداث ابطال هذة القصص لتنمية شعورهم بالثقة أثناء الحديث عن أنفسهم وافكارهم .

، وبالطبع فهناك العديد من الأسر قد اختارت الحل التقليدية  لقضاء عيد الفطر 2020 ، وذلك من خلال مشاهدة مسرحية قديمة مثل مدرسة المشاغبين والعيال كبرت فيلم بوحة الممثل المصري محمد سعد ، مع تناول الحلويات والمسكرات بانواعها وهنا يجب ان ننوه عليكم عدم الإفراط في تناول الحلوى وكعك العيد لما قد يمثله هذا من خطورة على المعدة والجهاز الهضمي الذي اعتاد برنامج معين وتوقيتات للأكل والشرب خلال شهر رمضان المبارك