افكار مشاريع

تربية الفراخ البيضاء في المنزل وتحقيق عائد اقتصادي ممتاز

تربية الفراخ البيضاء في المنزل

تربية الفراخ البيضاء هي احدى المشروعات المربحة التي يمكن لأي شخص القيام بها كمشروع ربحي صغير، ولكن يجب مراعاة العديد من الأمور قبل البدء في هذا المشروع  لضمان نجاحه، وهو ما سنقوم بتوضيحه في هذا المقال.

محتويات المقال

مشروع الفراخ البيضاء

مشروع تربية هذا النوع من الفراخ  هو من المشاريع المربحة للغاية، لكنه في الوقت ذاته له مخاطره ومشاكله. فهناك احتمال أن تصاب الفراخ بأي مرض أثناء فترة تسمينها وتربيتها، ومن ثَم يتعرض المشروع الى خسارة كبيرة، لذلك لابد على الشخص الذي سيقوم بعملية تربية هذا النوع من الفراخ  دراسة طريقة التربية  بشكل علمي ومنهجي قبل البدء في المشروع. واليكم فيما يلي توضيح خطوات طريقة تربية الفراخ البيضاء

  • في بداية الأمر؛ ستحتاج الى حجرة صغيرة في المنزل أو فوق السطوح لكي تقوم بعملية تربية الفراخ بها. يجب مراعاة وجود تهوية كافية في المكان. يجب وضع كرتونة كبيرة وفرش الأرض بنشارة الخشب قبل وضع الكتاكيت في المكان.
  • يتم وضع مسقى ومعلف صغير للكتاكيت حتى تتمكن من الحصول على طعامها وشرابها بالمكان. يجب مراعاة التنظيف الدائم للمكان. وكذلك يفضل وضع كمية قليلة من السكر في الماء لمد الكتاكيت بالطاقة اللازمة لهم.
  • يجب مراعاة تدفئة العشة بشكل جيد حتى لا تموت الكتاكيت.
  • يتم شراء الكتاكيت الصغيرة حيث انها الحل الأمثل. فعند شراءك لهذه الكتاكيت؛ ستجد انك ستتمكن من تعليفها لجعلها سمينة وممتلئة باللحم، لكنها في الوقت ذاته تحتاج الى عناية كبيرة وخبرة في تربيتها.
  • اذا كنت ترغب القيام  بتربية الكتاكيت  للحصول على البيض فقط وبيعه؛ فهنا يمكنك شراء الفراخ  الكبيرة لكي تبيض لك فقط، وهنا ستتمكن من توفير الوقت والجهد للحصول على كمية البيض الذي تريده.
  • عليك أن تبدأ مشروعك بعدد قليل من الكتاكيت  لحين اكتساب الخبرة الكافية في عملية تربية الكتاكيت البيضاء لتجنب حدوث أي خسارة لمشروعك.
  • أثناء مشروع  الفراخ البيضاء؛ عليك أن تدرك أن فترة تحول الكتكوت الى فرخة بيضاء تحتاج الى 40 يوم فقط ، وتعتبر هذه المدة هي مدة قصيرة، ولذلك يعتبر مشروع تربية الفراخ البيضاء هو مشروع مربح للغاية لانك ستتمكن من الوصول الى هدفك في وقت قصير وتحقيق ربح كبير في الوقت ذاته.

كيفية الربح من تربية الفراخ البيضاء

اذا أردت أن تجني ربح وفير من مشروع الفراخ البيضاء؛ فعليك دراسة كيفية الربح من هذا المشروع بشكل علمي، فالتربية السليمة للفراخ البيضاء تحتاج الى مهارة كافية، كما انك ستحتاج الى وجود مهارة لشراء الكتاكيت المناسبة لعملية التربية.

كذلك يجب عليك مراعاة نوع العلف الذي تقوم بشراءه كغذاء للكتاكيت حيث أن العلف يساعد في عملية تسمين الكتاكيت بشكل أسرع. كما انه من الضروري متابعة نمو الفراخ ، والعمل على شراء الأدوية الضرورية لها لتجنب اصابة هذه الكتاكيت بأي مرض.

اذا قمت باتباع هذه الخطوات؛ فانك ستتمكن من الحفاظ على انتاج الكتاكيت ، ومن ثَم الربح من تربيتها.

قد يهمك : تربية البط في المنزل تعرف على أفضل الأنواع لتحقيق عائد اقتصادي مجزي بأقل التكاليف

برنامج مبسط للمشروع

تربية الفراخ البيضاء في المنزل وتحقيق عائد اقتصادي ممتاز 1

هناك برنامج مبسط يمكن اتباعه عند الشروع في مشروع الفراخ البيضاء، واليكم فيما يلي التفاصيل والبرنامج الخاص بعملية التربية:

  • يجب أن تكون
  •  درجة حرارة المكان 34 درجة.
  • يتم وضع 5 سم لكل متر مياه 
  • خلال 6 ساعات.
  • يتم وضع العلف منذ لحظة وصول الكتاكيت.
  • يتم وضع محلول معالجة الجفاف بمقدار 2 جرام لكل لتر مياه خلال 6 ساعات.
  • يتم وضع الادوية والفيتامينات اللازمة بالتناوب خلال فترة التسمين والتي تكون لمدة 40 يوم.

وبذلك نكون قد انتهينا من شرح كافة التفاصيل المتعلقة بكيفية تربية فراخ بيضاء لمن يرغب في القيام بهذا المشروع.

 

السابق
نتيجة مباراة الاهلي والاتحاد السكندري اليوم 1-12-2020 نصف نهائي كأس مصر 
التالي
الرتب العسكرية السعودية

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : تربية الارانب في المنزل  للمبتدئين 2023 ، بأقل التكاليف في الصيف والشتاء وتحقيق ربحية ممتازة  - صبايا

اترك تعليقاً