أخبار عامة

نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة

رسالة تعزية بوفاة

الحياة عبارة عن موافق منها موافق حزينة ومواقف مضحكة يجب على الإنسان أن يتعلم التعايش مع هذه المواقف المتناقضة لأنها جزء موجود بالفعل في حياتنا، اليوم سنتعرف على نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة يمكنك استخدامها تعزية صديق او اخ او زميل بالعمل أو احد الأقرباء او اي إنسان كان، سنتعرف ايضا على رسالة تعزية صديق بوفاة الأم برقيات عزاء جاهزة رسائل عزاء مؤثرة فهيا بنا.

محتويات المقال

نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفاضل/ أختي الفاضلة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتقدم لكم بخالص تعزيتي ببالغ الحزن اعلم بانكم تشعرون بحزن شديد على فقرات المتوفى لكنني أعلم أنكم مؤمنون بقضاء الله عز وجل وقدرته فلنسال الله جميعا ان يغفر للفقيد ويرحمه ويدخله اعلى درجات الجنة.

أرسل لكم هذه البرقية البسيطة لكي اعبر لكم عن مدى حزني لما تمرون به كما ادعوكم لذكر الله وحمدة فان الله يقول ما من عبد أصيب بمصيبة فيقول ” ان لله وان اليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لى خيرا منها” ألا عفى عنه الله وأجره خيرا في مصيبته.

في الختام أتمنى ان يلهمكم الله الصبر والسلوان ويثبت خطاكم على دين الإسلام ويفرج عنكم الكرب والهموم ويعينكم على فراق الفقيد رحمة الله عز وجل وغفر له.

أخوك/ ……………………….

نموذج رسالة تعزية لمديرنا بالعمل

بسم الله الرحمن الرحيم

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إلى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي). (وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ)

أستاذي الكريم/ اختي الكريمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارسل لك من قلب خاشع ومن عين دامعة أتقدم لك أنا / …………  تعازي وحزني على الفقيد وأتمني ان تكون اخر الأحزان.

اللهم اغفر له وارحمه اللهم أوسع مدخله اللهم اعف عنه اللهم ادخله الجنة وأرفعه من درجاتها.

أنا لله وانا الية راجعون.

رسالة تعزية صديق بوفاة الأم

هذه الرسالة من رسائل التعزية المناسبة للأصدقاء فحال كان لدينا عمل ما أو ظرف يمنعنا من الذهاب اليه بالوقت الحالة، فبإمكانك عزيزي القارئ أن تحضر ورقة بيضاء وقلم وان تقوم بكتابة رسالة التعزية هذه فهي أفضل نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة للصديق.

بسم الله الرحمن الرحيم

“يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي”.

صدق الله العظيم

صديقي العزيز اليوم نبأ وفاة امك المغفور لها لكني لا استطيع ان أتي اليك لسبب ظروف خاصة تمنعني لهذا ارسل لك ارسل لك رسالة تعزية تعبر لك عن مدى حزني وتعاستي لهذا الغفر.

اتمني من الله ان يلهمك الصبر والسلوان على الفقيدة كما اتمني للمرحومة ان يغمرها الله برحمته ويسكنها فسيح جناته، أتقدم بخالص التعزية لك ولجميع أفراد الأسرة الكريمة.

صديقك العزيز/ …………………….

نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة للحبيب

يعد الموت من الأزمات الصعبة التي يمر بها الإنسان فالكثير يتعرض لصدمات عصبية خاصة ان كان المتوفي واحد قريب للقلب فهنا يكون الألم شديد لا يستطيع التخلص منها بسهولة فمن خلال بعض الكلمات اللطيفة يمكننا التخفيف مثل.

عزيزي الغالي عظم الله عز وجل أجرك وخفف عنك همك وألهمك الصبر والسلوان.

ان لله وان اليه راجعون فاصبر فان للصابرين جزاء عظيما.

اللهم يا كريم انك عفوا كريما تحب العفو فاعفوا عن الفقيد ……… سامحة واصفح عنه وادخله جنتك.

حبيبي الغالي اعلم انك راضي بقضاء الله وقدره فصبر وادعوا له بالرحمة والمغفرة اللهم اغفر له وارحمه واجعل مثواه الجنة وعوضنا عنه خيرا ارحمه يا ارحم الراحمين.

قد يهمك : كلام وعبارات عن الحسد منشورات فيس بوك حالات واتس اب 2021

كلمات تعزية بوفاة شخص عزيز

ان لله وان اليه راجعون اللهم انت الواحد انت القادر ان العدل أسألك أن تخفف حزني وتزيل كربي وتلهمني الصبر والسلوان على فقدان ……… اللهم انت العفو الرحيم واعفوا عنه وارحمه.

اللهم انت وحدك من يستطيع ان يشعر بالنار الشاعلة في قلبي صبرني يا حي يا قيوم وقوينى على تحمل فراق محبوبي، اللهم أدعوك بأسمائك الحسنى ان تغفر له وترحمه وتنير له قبره، ادعوك ان تدخله جنتك وتجعله بالقرب من الأنبياء والصدقين، اللهم اسكنه الجنة وارفعه من درجاتها.

يأرب ادعوك بقلب مكسور وعين جفت بها الدموع وعقل عجز عن التفكير من شدة الحزن والكرب ادعوك بكل نفس يخرج مني بصعوبة ان ترحمني وامنحي الصبر والسلوان وتعطيني القوة لتحمل فراق من اخذ مني، اللهم لك الحمد والشكر اللهم لا أسالك رد القضاء ولكني أسالك اللطف به اللهم خفف من حزني وأخرجني من هذا الهم وارحم …….. وادخله الجنة الواسعة يا ارحم الراحمين.

برقيات عزاء جاهزة

نقدم تعازينا للأخ الفاضل/………. بوفاة/…………. نسأل الله عز وجل أن يشمله برحمته الواسعة ويغفر له ويسكنه الجنة  احسن الله عزاكم واحسن أجركم.

صديقي العزيز أحسن الله عزاك ويلهمك الصبر، أسأل الله عز وجل ان يسكن الفقيد فسيح جناته وان يرحمه ويغفر له، ان لله وان الية راجعون.

الحمد لله على قضائه الحمد لله على ابتلائه الحمد لله على كل شئ مقدر لنا اللهم أسألك الصبر والسلوان أخي/ ….. على فقدان/………… أغنية يا الله وخفف عنه ابتلائك وعزم أجره واكرمه خيرا بمصيبته.

رسائل تعزية بوفاة الأم

فقدان الأم أمرا صعبا جدا فبعد وفاة الأم تشعر بالوحدة والجفاف بالحياة لأن الأم تأخذ معها العناية والاهتمام والحنان والدفء والأمان والكثير من المشاعر الإيجابية، اليوم سنتعرف على نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة لوفاة الأم تساعد بتخفيف الألم عن صاحب الابتلاء.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعلم ان مكانة الأم كبيرة ومرتفعة جدا بالقلوب ولا يستطيع أحد أن يحتلها لكن الموت حق لا يمكن المفر منه ادعوا الله ان يرحم الفقيدة ويغفر لها وأن يلهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان.

صديقة الغالي اتمني من الله ان يلهمك الصبر انت وجميع الأسرة الكريمة على فقدان الوالدة ادعوا لها بالرحمة والمغفرة لها كما ادعوه ان يمنحكم خيرا بمصيبتكم وان يعينكم على تحملها.

اختي الحبيبة ارسل لكي رسالة تعزية أذكرك بان أجر الصبر على البلاء كبير وانا اعلم بانكي مؤمنة وموحدة بالله عزل وجل نسأله أن يمنحك الصبر ويعينك على ما أنت به كما أتمنى من الله ان يرحم موتانا وموتي المسلمين ان لله وان الية راجعون.

رسائل عزاء مؤثرة

ان لله وان الية راجعون البقاء والدوام لله عز وجل والصبر والسلوان للأهل والأصدقاء.

اللهم اغفر للفقيد/ ……. حتى لا يبقى من المغفرة شيء وارحمه حتى لا يتبقى من الرحمة شيء، اللهم يا ارحم الراحمين حاسبه حسابا يسيرا واعفوا عنه وارحمه.

اللهم اغفر للفقيد/ ……. ومداد كلماتك وزنة عرشك ورضا نفسك وثبته على قول الحق وارحمه يا ارحم الراحمين، اللهم ادخله الجنة وأرفعه من درجاته، اللهم اغفر له خطيئته واغفر له وثقل موازينه وادخله الجنة وباعد بينه وبين النار كما باعدت بين المشرق والمغرب يا حي يا قيوم يا ارحم الراحمين.

لا حول ولا قوة ألا بالله، ان لله وان الية راجعون، يا ارحم الراحمين ارحم أبي واغفر له واسكنه فسيح جناتك، اللهم ثقل موازينه واجعل قبرة نور واغفر كل زنوبة، اللهم نقي أبي من الذنوب كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس واغفر له وارحمه يا ارحم الراحمين.

هناك الكثير والكثير من رسائل التعزية بان أردت معرفة مجموعة عملاقة من نموذج رسالة تعزية بوفاة جاهزة انتقل لموضوع آخر بهذا الموقع عزيزي القارئ.

 

السابق
موعد مباراة شبيبة القبائل ونهضة بركان اليوم 11-4-2021 الكونفدرالية
التالي
اعراض انخفاض الضغط والسكر

اترك تعليقاً