أفضل مصادر جلب الزوار لمواقعكم

في هته المقالة ستتعرفون على كيفية جلب الزوار لموقعك سواءا كانت: متاجر إلكترونية،مواقع التدوين، مواقع الخدمات وغيرها وجني الأرباح بطبيعة الحال كيفما كانت طبيعة هذا النشاط.

 

قبل أن نبدأ فوجب أن نضع لكم أنواع المواقع الموجودة وكيف يجني منها أصحابها الأرباح

 

مواقع التدوين: 

أفضل مصادر جلب الزوار لمواقعكم 2

 

أكثر أنواع المواقع المتواجدة في الويب، يقوم صاحب المدونة بالكتابة أو يستعين بفريق تحرير يكتبون سواءا مواضيع عامة أو متخصصين في نيتش معين، في الغالب تكون الأرباح عن طريق وضع إعلانات أدسنس، بيع مساحات إعلانية أو الترويج للمنتجات عن طريق المحتوى مع أخذ عمولة من كل مبيعة في برامج الأفلييت.

 

مواقع الخدمات:

أفضل مصادر جلب الزوار لمواقعكم 3

 

تنقسم مواقع الخدمات إلى فئتين، فئة تقدم خدمات وسط الموقع وعلى الأونلاين ويتم طلب الخدمات عن طريق الموقع مباشرة و مواقع خدماتية أخرى تعرض كل ما تقدمه في سبيل أن يتم التواصل معهم وتقديم خدماتهم على أرض الواقع كيفما كانت طبيعة هاته الخدمة.

 

مواقع التجارة الإلكترونية

أفضل مصادر جلب الزوار لمواقعكم 4

تقدم هته المواقع سلع للبيع على الأونلاين سواءا في السوق المحلي أو السوق العالمي وتختلف أنواعها حيث نجد:

  • متاجر العالمية التي تبيع منتجاتها على المستوى الدولي ويكون الدفع في الغالب بالبطاقة البنكية أو البايبال
  • متاجر محلية ويكون البيع على المستوى الوطني ويكون الدفع سواءا بالبطاقة أو (الدفع عند التسليم).

 

كيفما كانت طبيعة الموقع فالأمر الأكثر أهمية هو تحصيل زوار مهتمين بنشاطك التجاري أو بموقعكم التي تقدم مقالات تفيد الجمهور المستهدف.

أما عن مصادر الزوار في الويب وتنقسم إلى:

  • السوشيال ميديا 

عن طريق وسائط لوسائل التواصل الإجتماعي مثل: تويتر،فايسبوك وغيرها يمكنكم تحصيل زوار بطريقة طبيعية أو عن طريق الإعلانات المستهدفة كيفما كان نوع مواقعكم.

أفضل مصادر جلب الزوار لمواقعكم 5

  • محركات البحث

لاشك أن أفضل مصدر للزوار المستهدفين هو محركات البحث وأخص بالذكر جوجل. يمكنكم تحصيل الزيارات بشكل طبيعي عن طريق تحسين محركات البحث أو المسمى السيو ويمكنكم معرفة المزيد حول ذلك من هته المقالة من هنا. أو عن طريق اعلانات جوجل أدس والدفع مقابل النقرة وهذا ما ينصح به خصوصا إذا كان موقعكم يقدم خدمات أو يبيع سلع قيمة.

  • عن طريق الإعلان بالمواقع

أفضل مصادر جلب الزوار لمواقعكم 5

سواءا كنت ستقوم بشراء مساحات إعلانية في مواقع معينة لها علاقة بنفس تخصص مواقعكم أو القيام بإعلانات الوصلات عن طريق أحد الوسطاء (جوجل أدس، بينغ أدس..الخ) فتبقى الإعلانات المستهدفة للجمهور المهتم أحد أجود أنواع الإعلانات كما أن تكلفتها تكون منخفضة مقارنة بإعلانات محركات البحث بنظام الدفع مقابل النقرة.

  • الإستعانة بالمؤثرين

لاشك أن المؤثرين الموجودين على السوشيال ميديا أو اليوتيوب قادرون على جلب زيارات مستهدفة، خصوصا أصحاب المتاجر الإلكترونية فهذا من شأنه تحصيل مبيعات إذا تم القيام بالإختيار الصحيح للمؤثر المناسب لنوعية منتجاتك أو خدماتك.