أهم الأسباب لزيارة المملكة العربية السعودية

أهم الأسباب لزيارة المملكة العربية السعودية

في الواقع هناك العديد من الأسباب التي تجعل أي سائح في العالم يخطط لزيارة شبه الجزيرة العربية. توفر هذه الأرض المتنوعة العديد من المعالم التاريخية والطبيعية التي تستحق الزيارة. مع البنية التحتية المميزة للمدن خاصة في السعودية والتي توفر العديد من الفنادق وأماكن الإقامة على غرار شاليهات خميس مشيط ومنتجعات الدمام والخبر وغيرها، سيقضي كل سائح تجربة استثنائية في هذا البلد الساحر. تكتسي المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية أهمية كبرى عند المسلمين، حيث أنها تضم أهم مدينتين مقدستين في العالم بالنسبة للمسلمين. في هذا المقال سنتحدث عن أهم الأسباب التي ستدفعك لزيارة الجزيرة العربية.

 

رحلة روحانية بامتياز:

إذا كنت تعتنق دين الإسلام فإن زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة هي أمر لا ينبغي تفويته. سواء كان القصد من رحلتك العمرة أو الحج فتأكد بأنك ستقضي أوقاتًا رائعة مليئة بالهدوء والسكينة والراحة النفسية. تضم مكة المكرمة العديد من المعالم الإسلامية والتاريخية والتي تشمل غار حراء الذي كان يجلس فيه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم للتأمل والتدبر في الخلق والذي نزل فيه الوحي عليه أفضل السلام وأزكى التسليم. كما أن الكعبة المشرفة القبلة الأولى للمسلمين والمسجد الحرام هي أيضًا رحلة لا تفوت حيث يجمع هذا المسجد قرابة 2 مليون مصلي. كما تضم المدينة المنورة المسجد النبوي وقبر الرسول عليه الصلاة والسلام.

 

استكشاف تاريخ المنطقة قبل الإسلام:

إذا كنت من محبي التاريخ والآثار فان المملكة العربية السعودية ستبهرك بالعديد من المعالم الأسطورية التي ستدهشك. ستجد في موقع المقر رسومات ونقوش فرعونية يقال انها تقود الى الفرعون رمسيس الثالث. علاوة على ذلك، يوجد بنفس المكان آثار قدم بشرية تعود إلى 85 ألف سنة مضت. لا تفوت فرصة مشاهدة هذه الروائع التاريخية التي تقود إلى أزمان غابرة والتي لا تزال في حالة جيدة نظرًا لأنها كانت مغلقة أمام الزوار. مدائن صالح هي الأخرى معالم أثرية فريدة من نوعها والتي هي عبارة عن بيوت منحوتة في الصخور والتي تحيط بها الطبيعة الصحراوية المذهلة.

نظرًا للتنوع الثقافي والتاريخي الذي شهدته المملكة العربية السعودية على مدى العصور فستجد العديد من التحف المعمارية التاريخية من بينها الإقامة السابقة لملوك البلد مثل قصر شبرا في الطائف وقلعة تبوك التي تم بناؤها أثناء التواجد العثماني بالمنطقة. كما يمكنك إلقاء نظرة على درب زبيدة الذي تم بناؤه خلال الحكم العباسي للمنطقة.

 

الغوص في المياه الفيروزية:

توفر العديد من سواحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية إمكانية القيام بالعديد من الأنشطة المائية المميزة والتي تشمل الغوص. سيتم اصطحابك عبر قوارب سياحية من جدة أو ينبع إلى مواقع الغوص، أين ستتمكن من مشاهدة الحياة البحرية بكامل تفاصيلها. بالإضافة الى ذلك، يمكنك مراقبة الطيور في قلب الطبيعة حيث تعتبر المنطقة منطقة عذراء تعيش بها مئات الأنواع من الطيور النادرة وهو نشاط يمكنك القيام به رفقة العائلة.

 

استكشاف الجبال:

إذا كنت تنوي كسر الصورة النمطية عن الجزيرة العربية وصحرائها الشاسعة فعليك التوجه إلى جبال عسير التي تعد منتزهًا طبيعيًا رائعًا يتيح لك الاستمتاع بمناظر طبيعية غاية في الروعة. ينمو غطاء نباتي كثيف على هذه الجبال الشاهقة التي تعتبر منصة مشاهدة طبيعية لمحبي الهدوء والمشي لمسافات طويلة. تعيش في جبال عسير العديد من الحيوانات المثيرة للاهتمام مثل السحلية الزرقاء، النسور، البابون وغيرها الكثير.

 

تذوق ألذ الأطباق والمأكولات:

تشتهر كل منطقة في العالم بمطبخها وأطباقها الشعبية والمنطقة العربية كذلك. هنا، يمكنك تذوق بعض المأكولات اللذيذة التي يكون أساسها الأرز ولحم الضأن أو الدجاج. لا تفوت تجربة بعض الأطباق المحلية خلال زيارتك مثل الكبسة، المجبوس، المظبي وغيرها الكثير.