صحة وجمال

وصفات منزلية فعالة في تبييض الأسنان في البيت 2020

تبييض الأسنان طبيعياً في البيت

طرق تبييض الأسنان من أهم الأمور التي تشغل الكثير منا ، في العادات الخاطئة في الطعام والشراب ، وعدم الحرص على غسل الأسنان بشكل مستمر ،يؤدي إلى اصفرار الأسنان ، ولذلك سوف نقدم لكم عدد من الوصفات المنزلية المستخدمة في تبييض الأسنان الصفراء بشكل فعال وسريع وامن على الصحة في نفس الوقت .

 

محتويات المقال

وصفات منزلية فعالة في تبييض الأسنان

قد يهمك : ماهي عدسات الاسنان وماهي انواعها 

لكي نتخلص من التصبغ الموجود على الأسنان يجب إستخدام عناصر تحتوي على أحماض لإزالتها، ولأن هذه التصبغات، ترجع للطعام الذي يلطخ طبقة الأسنان الخارجية مسبب تحولها إلى اللون الأصفر، وزيادة حدوث طبقات متراكمة من الطعام تؤدي لفقدان بريق الأسنان وإصفرارها.

 

إستخدام صودا الخبر والهيدروجين بيروكسيد لتبييض الأسنان

إستخدام صودا الخبر مع بيروكسيد الهيدروجين يعتبر من أقدم طرق التبييض بالمنزل، ولكي نقوم بعمل عجينة من هذا الخليط نقوم بوضع قطرات قليلة من بيروكسيد الهيدروجين إلى صودا الخبز، ثم خلطهم للحصول على عجينة، ونضعها على فرشاة الأسنان ونقوم بغسل الأسنان، ويجب ألا يزيد إستخدامها عن مرة واحدة أسبوعيا بسبب ضررها على مينا الأسنان.

 

عجينة الفراولة

يعتبر من أسباب إصفرار الأسنان هو تناول الشاي والقهوة، ولكي نتخلص من تراكماتهم على الأسنان يجب إستخدام عجينة الفراولة المحتوية على حمض الماليك، حيث نقوم بهرس فراولة أو فراولتين مع وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ثم نقوم بفرك الأسنان بهذا الخليط لمدة ٥ دقائق إلى ٧ دقائق، ثم غسل الأسنان.

 

قشر الموز

يمكن إستخدام قشر الموز من الطبقة الداخلية لتبييض الأسنان فهي غنية بالماغنسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والعديد من المعادن الأخرى المفيدة في تبييض الأسنان.

 

الفحم

يستخدم في التخلص من السموم، حيث نقوم بمزج كمية صغيرة من المياة مع ملعقة صغيرة من الفحم، ثم نقوم بفرك الخليط على الأسنان بواسطة فرشاة الأسنان، ونتركه لمدة ٢ دقيقة، ثم نقوم بشطف الأسنان بالمياة الفاترة.

السابق
علاج البشرة الدهنية للنساء والرجال وحل مشاكل الحبوب
التالي
طرق فعالة ووصفات لتخسيس البطن بسرعة

اترك تعليقاً