طرق شد البطن بعد الحمل والولادة

طرق شد البطن بعد الحمل والولادة

طرق شد البطن بعد الحمل والولادة حيث بعد الحمل والولادة والرضاعة تعاني كثير من النساء من زيادة في أوزانهم، ويرجع ذلك لعدة أسباب منها عدم قدرتهم على ممارسة تمارين رياضية أو حركية، مع تناولهم كمية وفيرة من الغذاء، وعند إنتباه المرأة لزيادة وزنها، فإنها تسعى لتخفيفه، ومن أهم طرق إنقاص الوزن هي ضرورة ممارسة التمارين الرياضية والمحافظة عليها.

تمارين تخسيس البطن

تعمل الرياضة على التخفيف من ألام الظهر والبطن، وتمنح النساء القدرة على الرجوع لممارسة حياتهم الزوجية بدون متاعب أو مشاكل، وأيضا تساعد الجسم لحصوله على صحة جيدة وإمتلاكه لياقة بدنية عالية، ولكن ينبغي عدم ممارسة هذه التمارين قبل التأكد من الشفاء تماما، وأن جسم المرأة جاهز لعمل تلك التمارين وخاصة في حالة إذا كانت المرأة خارجة من عملية ولادة قيصرية. 

قد يهمك : إنقاص الوزن بالقهوة طريقة بسيطة وفعالة للغاية

تمارين شد البطن الرياضية

  • التمرين رقم ١: ويكون من خلال النوم على ظهرها، وتقوم بثني ركبتيها، ومن ثم تقوم برفع منطقة الحوض لأعلى ولأسفل بإستمرار مع ضرورة شد البطن والأرداف.
  • التمرين رقم ٢ : تنام المرأة على ظهرها وتقوم بفرد جسمها كاملا، ثم ترفع قدمها اليمين إلى أعلى إرتفاع له، مع ضرورة عدم ثنيها للركب، ويجب ترك أصابعها مشدودة، ثم نقوم بتكرار هذه الحركة من خلال تبديل القدم، مستخدمة القدم اليسرى.
  • التمرين رقم ٣: نوم المرأة على ظهرها مع فرد جسمها كاملا، وتقوم بوضع الذراعين بصورة مستقيمة جانب جسمها مع تثبيتهم على الأرض، ثم تسحب ركبتيها بكل هدوء حتى ترتفع مع ظهرها عن مستوى جسمها، ويعتبر هذا التمرين من أهم التمارين الرياضية بعد الخروج من الولادة.

التمرين رقم٤: نوم المرأة على ظهرها وقيامها بثني ركبتها من القدم اليمين ثم رفعها إتجاه منطقة البطن، وتقوم بسحب الفخذ على منطقة البطن برفق، وتستبدل بعد ذلك القدم اليمين بالقدم اليسار، وتكرر هذا التمرين.