تأشيرة عمل أو زيارة للولايات المتحدة للعاملين بالمجال الطبي ، طريقة وشروط التقديم

تأشيرة عمل أو زيارة للولايات المتحدة للعاملين بالمجال الطبي ، طريقة وشروط التقديم

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن عن فتح باب الحصول على تأشيرة عمل أو زيارة للولايات المتحدة وذلك للاطباء والاشخاص العاملين بالمجال الطبي ، وذلك لسد احتياجات المجال الطبي المتزايد هناك بعد تفشي وباء كورونا ، حيث تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول الاكثر انتشارا في العالم يليها إيطاليا ثم الصين تأتي في المركز الثالث ، رغم كونها مصدر انتشار الفيروس الذي أصاب قرابة 600 شخص حول العالم وأدى إلى وفاة 22 ألف حتى ساعة كتابة هذا المقال .

 

وقال إعلان الولايات المتحدة بخصوص تأشيرة المهنيين الطبيين ” نشجع المهنيين الطبيين الذين يسعون إلى العمل في الولايات المتحدة على عمل أو تبادل زائر ، لا سيما أولئك الذين يعملون على علاج أو تخفيف آثار COVID-19 ، للوصول إلى أقرب سفارة أو قنصلية لطلب موعد للتأشيرة ” 

 

أما بخصوص الأشخاص المتواجدين بالفعل في الولايات المتحدة بغرض العمل أو الزيارة ويرغبون في تمديد الاقامة من أجل العمل في المجال الطبي بهدف  مواجهة فيروس كورونا ” موقف -19 ” فقد قال البيان :

“يمكن للأطباء الأجانب من J-1 (المقيمين في المجال الطبي) التشاور مع راعي البرنامج ، ECFMG ، لتوسيع برامجهم في الولايات المتحدة. بشكل عام ، يمكن تمديد برنامج J-1 للمقيم الطبي الأجنبي لمدة عام واحد في المرة لمدة تصل إلى سبع سنوات “

 

وأشار البيان أيضا إلى لاحظ أن تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة الأمريكية لا يحدد المدة التي يمكن أن يستغرقها الشخص في الولايات المتحدة. طريقة تأكيد تاريخ المغادرة المطلوب هنا: https://i94.cbp.dhs.gov/I94/#/home.

 

أولئك الذين يحتاجون إلى تمديد إقامتهم أو تعديل وضع التأشيرة يجب عليهم التقديم مع إدارة خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة. موقعة على الإنترنت هنا: https://www.uscis.gov/visit-united-states/extend-your-stay