صحة وجمال

رجيم الكيتو ما هو وما هي فائدته وما هي مخاطره

رجيم الكيتو ما هو وما هي فائدته وما هي مخاطره 1

محتويات المقال

رجيم الكيتو ما هو   ؟

يعتبر رجيم الكيتو نظام غذائي يعتمد على  تقليل كمية الكربوهيدرات التي يتناولها الشخص  ، حيث يعتمد في الأساس على البروتين والدهون في الحصول على أكبر قدر من السعرات الحرارية وبذلك يحصل الجسم على سعرات أقل من الكربوهيدرات ، وتشمل قائمة الكربوهيدرات البسيطة بعض السكريات ومصادرها . 

طريقة عمل رجيم الكيتو 

 

عند التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات ” أقل من 50 جرام يومياً ”  ، والمعروف أن هذه الكربوهيدرات هي مصدر الطاقة التي يحتاج إليها جسم الإنسان ، فعندما يقل حجم الطاقة الناتج عن الكربوهيدرات في هذه الحالة يبدأ الجسد بشكل طبيعي بتعويض مصادر الطاقة من خلال بدائل البروتين والدهون . 

 

هل يمكنني ان اتبع رجيم الكيتو كنظام غذائي ؟

 

يسعى الأشخاص  في الأساس لاتباع هذا النظام الغذائي بغرض فقد الوزن الزائد  ومع ذلك ، يستخدم هذا الرجيم تنظيم بعض الحالات الطبية مثل مرض  الصرع ، أمراض المرتبطة بالقلب ، بالإضافة إلى أمراض المخ وحب الشباب ، وهنا تجدر الاشارة ان مرضى السكري ” يجب عليهم استشارة الطبيب المتخصص ، بخصوص اتباع النظام الغذائي الافضل ،حتي لا تحدث له أية مضاعفات  . 

ما هي أهمية وفوائد رجيم الكيتو

كما سبق الاشارة ان من تيبو عن هذا النظام الغذائي غرضهم في الأساس هو التخسيس ، فقدان الوزن الزائد ، رجيم الكيوي يعتبر احدث أكثر الانظمة الغذائية فاعلية في هذا الصدد ، كما يعتقد أن الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام يأكلون كميات أقل من الطعام المشبع يوميا ، مع عدم الحاجة الى تناول المزيد .

 

 

السابق
اعراض فيروس كورونا عند الأطفال والوقاية منه
التالي
ماهو النظام الغذائي الكيتوني ؟

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : ماهو النظام الغذائي الكيتوني ؟ - سعوديات

اترك تعليقاً