أخبار عامة

كوريا الجنوبية تؤكد : رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون ترك العاصمة خوفا من Covid-19

رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون

بعد أنباء متكررة عن وفاة رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون بعد خضوعه لجراحة القلب والأوعية الدموية في 12 أبريل ، مصادر من كوريا الجنوبية تؤكد رصد ظهور غير معلن عن للرئيس الكوري الشمالي  قد سافر بصحبة وفد رفيع المستوى إلى مقاطعة جانجون الساحل الشرقي لكوريا الشمالية .

حيث يشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بنفسه على بناء إحدى القواعد العسكرية الجديدة هناك ، وتشير المصادر أن الرئيس الكوري قد سافر إلى المقاطعة في قطار بينما تظل الطائرة الخاصة في العاصمة بيونج يانج .

رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون

كانت أخبار وفاة الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون انتشرت قبل عدة أيام وسط تكهنات امريكية بوفاته عبر عملية جراحية فاشلة .

بينما شارات بعض المصادر الصحفية إلى اصابة كيم جونغ أون بفيروس كورونا المستجد ، او مخاوفة من الاصابة بالفيروس على خلفية اكتشاف بعض الحالات الإيجابية بالعاصمة بيونغ يانغ .

ووفقا لما  أفاد تلفزيون MBC الكوري الجنوبي يوم الجمعة (24 أبريل) أن كيم ربما غادر يونجسان. وذهبت إلى مكان لم يكشف عنه في مقاطعة جنوب هايونغ.

 

وتتوقع قناة MBC أن كيم سيقدم المشورة للموظفين في محطة لانشون للطاقة المائية في المقاطعة. أو قد يزور قاعدة المدفعية في Sonctok التي كانت تطلق صواريخ قريبة المدى في مارس الماضي

 

 

السابق
معلومات عن القرية الفرعونية وكل مايهمك عن اسعار التذاكر و مواعيد الزيارة 2022
التالي
العالم ما بعد كورونا : الاقتصاد والتجارة الالكترونية من الرابح ومن الخاسر

اترك تعليقاً