صبايا
العمل من المنزل

كيفية البحث عن عمل عبر الانترنت أفضل 10 مواقع للبحث عن وظيفة 2020

كيفية البحث عن عمل عبر الانترنت

كيفية البحث عن عمل عبر الانترنت من الأمور التي قد يراها البعض صعبة ، او غير مضمونة ، فهو لا يزال يعتقد أن فرص العمل تقدم من خلال الهيئات والشركات بالشكل التقليدي ، والحقيقة أن جميع الشركات اليوم دخلت بالفعل ثورة التحول الرقمي ، وأصبحت مواقع البحث عن عمل من أكثر المواقع شهرة وموثوقية الآن في عالمنا العربي .

البحث عن عمل عبر الانترنت سهل كثيرا من الوقت المنقضي في عملية زيارة الشركات والمؤسسات بغرض تقديم السيرة الذاتية والانتظار حتى تحديد موعد المقابلة الشخصية ، بل ان هناك بعض الوظائف التي يمكن إجراء المقابلة الشخصية من خلال برامج المحادثات المرئية عبر الانترنت ايضا .

 

قد يهمك : 10 طرق للعمل عبر الانترنت والحصول على دخل شهري للرجال والنساء 

كيفية البحث عن عمل عبر الانترنت

 

قبل البدء في البحث عن وظيفة الأحلام يجب عليك تحديد قائمة من المهام التي يجب عليك البدء فيها والعمل على إنهاء معظمها على الاقل ، حتى تكون جاهزا للقبول في اي وظيفة وهذه القائمة تشمل 

 

  • تنمية مهارات الحاسب الآلي الأساسية لديك 
  • تنمية مهاراتك اللغوية خصوصا في اللغة الانجليزية تحدثا وكتابة 
  • تنمية مهارات التواصل مع الآخرين 
  • تنمية مهارات العمل الجماعي والتعاون البناء
  • تطوير معرفتك بتخصصك وعدم الاكتفاء بالدراسة الجامعية 
  • متابعة قصص نجاح الآخرين في هذا المجال 
  • تجهيز سيرة ذاتية احترافية باللغتين العربية والانجليزية 
  • تجهيز صور شخصية جيدة احترافية حديثة 
  • متابعة الأحداث الجارية والوعي بما يدور حولك 
  • متابعة تطورات الاقتصاد العالمي وتأثيرها على تخصصك 

 

مواقع البحث عن عمل عبر الانترنت 

أفضل 10 مواقع إلكترونية للبحث عن وظيفة عبر الانترنت

 

بعد اجتياز القائمة السابقة او على الاقل كما أوضحنا معظما انت مؤهل بشكل كبير للتقديم والقبول في وظيفة الأحلام 

ونستعرض في القائمة التالية

أفضل 10 مواقع إلكترونية للبحث عن وظيفة عبر الانترنت

 

  1. Indeed
  2. Monster
  3. Glassdoor 
  4. FlexJobs
  5. The Ladders
  6. AngelList
  7. LinkedIn
  8. LinkUp
  9. Scouted
  10. Snagajob

Indeed

تأسس هذا الموقع في عام 2004 بمهمة بسيطة: مساعدة الناس في العثور على وظائف. أصبح الآن أكبر موقع ويب للتوظيف في العالم ، ويضم 250 مليون مستخدم شهريًا مع إضافة 10 قوائم وظائف جديدة كل ثانية ، مئات الملايين من الوظائف المتاحة .

Monster

تعد مونستر شركة عملاقة  رائدة حقيقية في مجال التوظيف عبر الإنترنت  ، وقد تم تأسيسها في عام 1994 لجمع المواهب والشركات معًا. الآن ، يتم تحميل 29 سيرة ذاتية ويتم إدخال 7900 عملية بحث عن وظيفة  كل دقيقة وكل يوم.

Glassdoor

تم إنشاء Glassdoor في عام 2008 لتقديم شفافية الرواتب ومراجعات الشركة الصادقة لملايين الموظفين الحاليين والمحتملين. اليوم ، تفتخر Glassdoor بوجود مليون صاحب عمل في قاعدة بياناتهم ، و 60 مليون مراجعة ورؤى للشركات ، و 10 ملايين قائمة وظائف. يمكن للباحثين عن عمل في نفس الوقت البحث عن وظائف مفتوحة وقراءة المعلومات التفصيلية عن ثقافة كل شركة ، والرئيس التنفيذي ، والفوائد ، وبيانات الرواتب  وهي ميزة كبرى عند البحث عن عمل عبر مواقع التوظيف الأخرى 

FlexJobs

أحد أفضل المواقع التي يمكنك البحث عن فرص عمل مضمونة ومرنة للعمل من المنزل ، تم تأسيس هذا الموقع في عام 2007  ومنذ تأسيسه  ، أصبح أكبر موقع  يقدم فرص للعمل عبر الانترنت يتم فحصها يدويًا ، مع ما يقرب من 25000 قائمة نشطة من أكثر من 5000 شركة في جميع أنحاء العالم. 

The Ladders

يعد البوابة الالكترونية الأهم للباحثين عن عمل في مناصب المديرين الوظائف ذات الرواتب العالية .

 AngelList

أفضل موقع لوظائف بدء التشغيل لأنه ليس فقط موثوق به من قبل أكثر من 100،000 شركة ناشئة من جميع الأحجام (بما في ذلك بعض الأسماء الكبيرة مثل Spotify و Slack) ، يوفر AngelList مستوى لا مثيل له من الشفافية من خلال تزويد المرشحين بنطاقات الرواتب  كما يسمح للباحثين عن عمل بالتواصل مع الرؤساء التنفيذيين ومديري التوظيف بشكل مباشر . 

LinkedIn

تم إطلاق LinkedIn في 2003 وهو الآن أكبر منصة شبكات احترافية في العالم ، مع أكثر من 690 مليون مستخدم مسجل من جميع أنحاء العالم ومن جميع الصناعات. يعمل LinkedIn كقاعدة بيانات للفرص المفتوحة ، وأداة للتواصل الاجتماعي في آن واحد. بخلاف معظم مواقع الوظائف الأخرى ، يتيح لك LinkedIn إضافة جهات توظيف وغيرهم من الأشخاص الذين تهتم بهم إلى شبكتك الافتراضية ، مما يجعلها أفضل موقع للتواصل المباشر مع جهات التوظيف.

LinkUp

تم إنشاء LinkUp في عام 2009 ويستخدم تقنية الملكية لاكتساب الويب للحصول على قوائم الوظائف المنشورة حديثًا ، وإنشاء قاعدة بيانات عالية الجودة وتجربة بحث أفضل للباحثين عن عمل. بينما تتجاهل العديد من مواقع العمل الشهيرة حذف القوائم المنتهية الصلاحية أو غير الشاغرة ، يضيف LinkUp قوائم وظائف جديدة إلى قاعدة بياناته في نفس الساعة التي تم نشرها فيها في الأصل ، مما يجعله الخيار الأفضل لمن يتطلعون ليكونوا أول من يتقدمون الفرص المدرجة حديثًا.

Scouted

هو الافضل في البحث عن عمل عبر الانترنت لحديثي التخرج ،  حيث تم إنشاء Scouted في عام 2014 مع فلسفة أن الناس هم أكثر من مجرد السير الذاتية. تستخدم الشركات التي توظف من خلال Scouted نهجًا أكثر شمولية عند التوظيف من خلال مراعاة السمات الشخصية للمتقدمين مقابل المقاييس التقليدية مثل المهارات والخبرة. يجعل منهج Scouted الفريد من نوعه في التوفيق بين الموظفين أفضل موقع إلكتروني الوظائف لخريجي الجامعات الذين يتطلعون إلى الحصول على أول فرصة بدوام كامل للمبتدئين بعد التخرج .

Snagajob

قامت Snagajob بربط الموظفين بالساعة بالوظائف المحلية لأكثر من عشرين عاما الان  ، منذ تأسيسها في عام 2000 ، أصبحت Snagajob أعلى سوق عمل للساعة عبر الإنترنت. مع أكثر من 100 مليون باحث عن عمل مسجل و 700000 صاحب عمل ، اخترنا Snagajob كأفضل موقع للباحثين عن عمل بالساعة نظرًا لعدد القوائم والواجهة سهلة الاستخدام.

 

1 comment

10 طرق العمل عبر الانترنت والحصول على دخل شهري للرجال والنساء - صبايا أغسطس 6, 2020 at 9:42 م

[…] قد يهمك : أفضل 10 مواقع إلكترونية للبحث عن وظيفة عبر الانترنت […]

رد

ترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

error: المحتوي محمي !!