هل تبحث عن اسعار بويات السيارات 2020 تعرف على افضل الانواع واسعارها 

0

تجديد السيارة من الأمور التي تشغل ماليكها بانتظام الحرص على إبقاء مظهر السيارة الخارجي ومحاولة إخفاء الخدوش والخربشة ان وجدت من الامور التي تحتاج إلى فنيين مهرة ومع ذلك رش السياراة نظافة ايضا مهم للكثيرين في حال رغبوا في تحسين مظهرها قليلا ، وبشكل عام سوف نستعرض في المقال انواع بويات السيارات المتاحة في السوق المصري واسعارها وكافة التفاصيل الأخرى التي تجعلك بعد قراءة هذا المقال خبيرا الاسعار والانواع والالوان التي تبحث عنها ومدى توافرها حولك .

بويات السيارات 

 

دهان السيارات هو دهان يستخدم في السيارات لأغراض الحماية من العوامل الجوية واحيانا لأغراض تتعلق بتغيير وتحسين المظهر . وتتجه الآن معظم دول العالم المتقدم إلى استخدام بويات سيارات ذات اساس مائي لأنها أقل تفاعلا مع العوامل الجوية مما يعني أنها إلى حد كبير دهانات صديقة للبيئة .

انواع بويات السيارات 2020

البرايمر 

هو طبقة داخلية تستخدم اثناء تجهيز سطح السيارة وذلك لمساعدة الطلاء على الالتصاق بهذا السطح قد تكون طبقة البرايمر من الأسود إلى الرمادي في تتدرج ألوانها وبدون البرايمر لن يتم يتم استخدام بويات سيارات خارجية بشكل لائق وتدوم لفترات طويلة ، تماما مثل استخدام معجون الحوائط قبل الدهان الخارجي .

 

قبل استخدام البرايمر يجب تنظيف السطح جيدا بمواد تمنع الاكسدة والصدا ثم استخدام البرايمر وصنفرته بشكل سليم لجعل سطح السيارة مستوي وناعم .

دهان الاساس 

هو الذي يستخدم مباشرة بعد البرايمر لحماية الطبقة الاساسية وإبعاد عوامل  الرطوبة المختلفة 

 

دهان التلميع

 هو طبقة رقيقة جدا شفافة يتم اضافتها لحماية الطبقات التي تقع أسفلها كما ان هذه الطبقة تكون من الخامات القابلة للالتصاق بسهولة المكونات المرنة في حالة رغبت  في تركيب ممتص الصدمات البلاستيكي ، وبشكل عام يستخدم هذا الدهان لابعاد اشعة الشمس التي تعمل على تغيير الوان الدهانات مع مرور الوقت الأمر الذي قد يتسبب في بهتان بويات السيارات .

 

وتصنع هذة الطبقة غالبا من اليوريثان أو البولي يوريثين  الذي يجعلها تبدو جديدة ويحافظ على مظهرها لسنوات 

 

اسعار بويات السيارات في مصر 2020 

 

النوع بلد المنشأ الوحدة السعر بالجنيه المصري
اوميجا ” كابسي “ مصر واحد كيلوجرام 250 جنية
جنيرال لبنان واحد كيلوجرام 300 جنية
ماكسمير ايطالي واحد كيلوجرام 400 جنيه
اسكينز الماني واحد كيلوجرام 1100 جنية

 

اسعار بويات السيارات في مصر 2020 

بشكل عام تختلف التكلفة في حالة رغبتك لدهان تجديد السيارة بالكامل على حسب الخامات المستخدمة في هذا المجال ، فعلى سبيل المثال قد تكلفك عملية دهان السيارات باستخدام بويات صينية الصنع شعبية حوالي ثلاثة آلاف جنيه مصري ومع ذلك قد يشكو البعض من تغير لون الدهان في وقت وجيز بسبب العوامل الجوية واشعة الشمس .

وفي الوقت نفسه يوجد شريحة أخرى من بويات السيارات كورية الصنع متوسطة الجودة قد تعطي نفس المظهر الخارجي النهائي وبات المرتفعة الجودة ، عند الانتهاء من أعمال الدهان ، لكن على المدى الطويل قد تحتاج إلى اعادة تغييرها ، وفي حالة استخدام مثل هذه الدهانات قد تكون التكلفة حوالي خمسة آلاف جنيه .

أما الدهانات الايطالية والالمانية عالية الجودة ، فهي مقاومة للعوامل الجوية بشكل كبير ويجب تطبيق خطوات الدهان السابقة بواسطة صنيعي دوكو ودهان مميز ، لا يغفل أي مراحل التنظيف والتأسيس والدهان حتى الوصول إلى المظهر الخارجي .

وفي هذه الحالة قد تصل التكلفة إلى عشرة آلاف جنيه .

 

رش السيارة نظافة وتكلفة رش السيارة بالكامل 2020

تكلفة رش السيارة بالكامل 2020

في حالة رغبت في إظهار سيارتك بمظهر جيد سوف نستعرض لك متوسط تكلفة إصلاح الخدوش في السيارة ، بالإضافة إلى رش السيارة بالكامل 

في الجدول التالي :

 

الخدمة متوسط السعر بالجنيه المصري 
التلميع الخارجي للسيارة  1000 جنيه مصري
معالجة خدوش وخرابيش السيارات البسيطة بالكامل 1500 جنيه مصري 
معالجة كلح وبهتان الدهان  1600 جنيه مصري
رش اكصدام وصنفرة  500 جنيه مصري
تلميع السيارة بالكامل  300 جنيه مصري 
رش الاكصدامات  500 جنيه مصري
رش اكصدامات وسقف السيارة  1000 جنيه مصري

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.