سياحة وسفر

معلومات عن حديقة الازهر اسعار التذاكر ومواعيد الدخول 2020 – الازهر بارك

حديقة الازهر

حديقة الأزهر او كما يعرفها المصريين بالازهر بارك وجهة مهمة للسياح  العرب والأجانب وكذلك المواطنين المصريين متنفس اخضر بعيدا عن ضوضاء المدينة العامرة الساهرة مدينة القاهرة ، تقع حديقة الازهر  في مكان متميز  محاط بأهم المناطق التاريخية في القاهرة الإسلامية. حيث تعد هذه الحديقة واحدة من الوجهات الرئيسية للعديد من زوار المدينة ، بما توفره من العديد من المزايا ، بما في ذلك إطلالة رائعة على المنطقة المحيطة بها .

محتويات المقال

حديقة الأزهر

وسوف نقدم لكم في السطور التالية أهم ما يمكن أن تريد معرفته عن الازهر بارك من أسعار التذاكر لعام 2020 ، ومواعيد الزيارة وموقع الحديقة وطريقة الوصول اليها عن طريق المواصلات العامة والخاصة .

موقع حديقة الأزهر وطريقة الوصول اليها 

يقع الأزهر بارك في قلب القاهرة التاريخية القديمة ويطل على مناظر بانورامية خلابة للمدينة الأكثر إثارة للاهتمام في العالم ، ويقدم لكل زائر لمحة عن الماضي الآسر. الحدائق الخضراء المورقة هي إقامة ممتعة بعيداً عن مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة. تضم الحديقة التاريخ الثمين ، وهي موطن للجدار الأيوبي المكتشف حديثًا ، الذي بناه صلاح الدين منذ أكثر من 800 عام تقريبا .

 

تقع على الجانب الغربي من المنتزه المدينة الفاطمية القديمة وتمديدها درب الأحمر ، مع ثروتها من المساجد والمدارس والأضرحة ، والتي يشير إليها خط طويل من المآذن. إلى الجنوب مسجد السلطان حسن والمناطق المحيطة به ، وكذلك القلعة الأيوبية. على الجانب الشرقي مدينة الموتى مع العديد من مجمعات الرعاية الاجتماعية التي يرعاها السلاطين المملوك وكبار الشخصيات ، والتي أصبحت منطقة تطورت إلى حي كثيف خاص بها. كانت هذه المنطقة بالفعل بحاجة ماسة إلى مساحة خضراء مفتوحة. تضاريس الموقع الجبلية ، التي تشكلت من الحطام المتراكم على مدى قرون ، توفر الآن وجهات نظر مرتفعة تهيمن على المدينة وتقدم بانوراما مذهلة 360 على مناظر مدينة القاهرة التاريخية.

معلومات عن حديقة الازهر 

تعمل الحديقه كرئه خضراء بسبب إمكاناتها الهائلة ، كونها تقع في وسط موقع تاريخي. كان من الواضح أن القاهرة بحاجة إلى مساحة خضراء أكبر. وجدت إحدى الدراسات أن مساحة المساحات الخضراء لكل فرد تعادل تقريبًا حجم البصمة ، وهي واحدة من أدنى النسب في العالم ، الحديقة هي أكبر مساحة خضراء تم إنشاؤها في القاهرة منذ أكثر من قرن ، وعكس الاتجاه الذي أدى التطور غير المقيد إلى القضاء فعليًا على الحدائق الشهيرة في المدينة.

وقد تم تمويل  إنشاء حديقة الازهر من قبل صندوق الآغا خان للثقافة ، عندما قرر الآغا خان التبرع بحديقة لمواطني القاهرة عام  تم تصميم المشروع الذي تبلغ تكلفته 30 مليون دولار أمريكي كعامل للتنمية الاقتصادية ، وأصبح دراسة حالة لإيجاد حلول مبتكرة لمجموعة من التحديات التي تواجه المدن التاريخية ، بما في ذلك إعادة التأهيل البيئي.

مطاعم حديقة الازهر 

قد يهمك : القرية الفرعونية اسعار التذاكر ومواعيد الزيارة 2020

  • مطعم القلعة و مقهى لونوتر :من أهم مطاعم حديقة الازهر بارك على الاطلاق ، حيث يتميز بالطراز الإسلامي الرائع الذي يجذب الزوار ، ولة شهرة عالمية من خلال المنظر الفريد للقاهرة الذي يمكن ان تشاهدة من خلال النوافذ الفسيحة للمطعم والتي تطل على القاهرة الاسلامية ، بمبانيها العتيقة ، وعبقها الفريد ، ويتألف المبنى من طابقين الاول مخصص مطعم القلعة والثاني مقهى رائع .
  • مطعم البحيرة الازهر بارك  : يقدم الوجبات المشويات التقليدية الشرقية بأسعار في متناول الجميع .
  • مطعم ليك سايد Lakeside : مطعم مصري لبناني رائع ، يتميز بتقديم كافة أنواع الطعام المصري والعربي باسعار ممتازه .

 

اسعار تذاكر حديقة الازهر بارك 2020 

المصريين : طوال ايام الاسبوع ماعدا السبت 

  •  بالغ :10 جنيهات
  • طفل : 7 جنيهات

المصريين يوم السبت

  •  بالغ :15 جنيهات
  • طفل : 10 جنيهات

مواعيد حديقة الازهر 2020

  • الخميس – الجمعة – السبت – الأحد  : من التاسعة صباحا حتى الحادية عشر مساءا 
  • الإثنين – الثلاثاء – الأربعاء : من التاسعة صباحا حتي العاشرة مساءا

 

 

السابق
بحث التكنولوجيا وآثارها الايجابية والسلبية تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية للصف الاول الاعدادي 2020
التالي
دليل شامل عن حديقة حيوان الجيزة ، اسعار التذاكر ومواعيد الدخول 2022

اترك تعليقاً