سياحة وسفر

ينبع مدينة ساحلية سعودية ، دليل شامل للمدينة ، المسافات إلى مدن السعودية الرئيسية 

ينبع

ينبع عروس البحر الاحمر وواحدة من اجمل المدن السياحية الساحلية ، يزورها اهالي المملكة العربية السعودية الراغبين في ممارسة الانشطة البحرية ، او الاستمتاع بمشاهدة الاحياء المائية ،  فضلا عن كونها مدينة صناعية و تجارية مزدهرة ، وبها ميناء بحري تجاري عملاق .

ويعرف اهل ينبع المدينة على كونها مقسمة إلى ثلاثة أقسام ” ينبع البحر ، ينبع النخل ، وينبع الصناعية ” أو ما يعرف بالهيئة الملكية .

معلومات عن مدينة ينبع 

قد يهمك : جامعة طيبة الخدمات الالكترونية للطلاب ” خمسة آلاف فرصة تعليمية عبر منصة Edx ” 

وتتركز معظم الأنشطة التعليمية والصناعية في الهيئة الملكية بينبع ، حيث يوجد بها العديد من مصافي النفط التابعة لعملاق البترول العالمي السعودي ارامكو .

 

هذا بالإضافة إلى العديد من شركات البتروكيماويات  والصناعات الأخرى التي تعتمد على البترول كمصدر رئيسي للطاقة .

تتبع مدينةينبع نطاق إمارة المدينة المنورة ، وهي غير بعيدة عن مدن جدة ومكة المكرمة والمدينة واملج ، مما يجعلها وجهة هواة الأنشطة البحرية .

وتتركز معظم الانشطة والرياضات البرية مثل مشاهدة الاحياء المائية والغوص ، وحتي مشاهدة الشعاب المرجانية والسباحة في منطقة الخليج  .

بينما هناك العديد من الشواطئ العامة التي تطل على البحر الأحمر في الهيئة الملكية مجهزة لمثل هذه الأنشطة .

شأنها شأن أي مدينة ساحلية تشتهر فيها المأكولات البحرية بشكل كبير ، وتأتي الأسماك الطازجة بشكل يومي من البحر إلى سوق السمك في المدينة ، ينال الأهالي جزءا من الإنتاج للطهي المنزلي ، بينما يتم تسليم المتبقي إلى مطاعم الأسماك والمأكولات البحرية في المدينة .

والطعام فيها له طابع خاص ، وتبدع سيدات ينبع في الطهي المنزلي ذو الطعام الفريد .

ويجد أهل المدينة في المنطقة التاريخية القديمة متنفسا للأنشطة الترفيهية ، حيث تقدم هيئة السياحة والتراث السعودية العديد من الانشطة الرياضية والترفيهية وحتي التثقيفية لرواد المدينة .

وقد اشتهر قبل سنوات  مهرجان الزهور بالهيئة الملكية ، والذي حمل فيه السعوديين رقما قياسيا عالميا من موسوعة غينيس في اكبر سجادة من الزهور في العالم .

كان المهرجان قبلة أهل المملكة العربية السعودية والبلدان المجاورة ، ففي فصل الربيع يتزايد زهو الألوان في أرض العرض ، ألوان الزهور الفريدة كانت تخطف الأنظار .

وهناك العديد من المهرجانات الأخرى التي تعقد من حين لآخر في  المدينة من بينها مهرجان الصقار بالقرب من المدينة ، حيث يجتمع هواة الصقور من شتى أنحاء العالم لمراقبة مسارات هجرة الصقور ، حيث تعتبر ينبع إحدى أهم هذه المسارات في العالم .

 

المسافة بين ينبع و مدن السعودية الرئيسية 

  •  إلى المدينة المنورة 230 كم
  • إلى جدة  335  كم
  •  إلى الرياض 1050 كم
  •  إلى مكة المكرمة  375 كم
  •  إلى القصيم  685 كم
  •  إلى الطائف 460  كم

 

السابق
جامعة طيبة الخدمات الالكترونية للطلاب ” خمسة آلاف فرصة تعليمية عبر منصة Edx ” 
التالي
عناوين جذابة لجميع أبحاث الصف الاول الاعدادي بالمقدمة والعناصر والمصادر ” البيئة – الزيادة السكانية – تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية ” 2020 

اترك تعليقاً