أخبار عامة

الجامعة السعودية الالكترونية شروط القبول والرسوم والتخصصات وجميع التفاصيل 1441

الجامعة السعودية الالكترونية

الجامعة السعودية الالكترونية هي إحدى المؤسسات العريقة التي تمثل ما يعرف بانظمة التعليم العالي المدمج ، وقد تم انشائها قبل عشر سنوات تقريبا ، ويعرف التعليم المدمج هو النظام الذي يجمع طرق التعليم التقليدية مع تكنولوجيا التعلم الحديثة عن بعد من خلال  منصة تعلم الكتروني مجهزة .

محتويات المقال

معلومات عن الجامعة السعودية الالكترونية 

أسس الجامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمة الله قبل عشر سنوات من الآن ، ويوجد للجامعة السعودية الالكترونية عدة فروع في عدد من المناطق بينها جدة والدمام والجوف وتبوك والعديد من المناطق الأخرى ، وتمن الجامعة درجة البكالوريوس والدراسات العليا في عددا من التخصصات سوف يتم الإشارة إليها لاحقا في هذا المقال .

 

رسوم الجامعة السعودية الالكترونية

الدراسة في الجامعة ليست مجانية تماما وانما يتم القبول بنظام الساعات المعتمدة حيث يتطلب لكل ساعة دراسية معتمدة مبالغا مالية قدرها 130 ريال سعودي تقريبا بالنسبة لطلاب مرحلة البكالوريوس .

القبول في الجامعة 

لا يوجد حدود للقبول في الجامعة السعودية الالكترونية فهي إحدى آليات التعلم الغير محدود بنسب معينة ، وهو ما يعرف بنظام التعلم مدى الحياة ، ولذلك فهي تقبل جميع الفئات العمرية وفقا للائحة القبول التي تحدد ، ويمكن لغير السعوديين التقدم للدراسة من خلال الجامعة .

وتهدف الجمعة في المقام الأول إلى التعليم المتميز القائم على الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة ، وأهم ما يميز الدراسة بالجامعة هو المرونة الكبيرة في نظام التعليم بها أو ما سبق الاشارة الآية بنظام التعليم المدمج 

عمادة القبول والتسجيل الجامعة السعودية الإلكترونية

يمكن التسجيل في الجامعة عبر الموقع الرسمي لها على شبكة الانترنت ، مع الالتزام بما حددته الجامعة لنظام التلقي والحضور المنتظم والذي يجب على كل الطلاب المنتسبين لها الالتزام به ، وكذلك الحضور الالكتروني عبر المنصة ، ويتم تطبيق رسوم القبول على طلاب مرحلة البكالوريوس كما سبق ووضحنا اعلاة بنظام الساعات المعتمدة ام الرسوم الاضافية فكل يتم تحديده في حينه على سب طبيعة الفعالية والدورة مل الدراسة . ويمكنك الدخول على رابط عمادة القبول والتسجيل من هنا .

قد يهمك : كلية ينبع الصناعية 

 تخصصات الجامعة السعودية الالكترونية

  • كلية العلوم الإدارية والمالية.
  •  كلية الحوسبة والمعلوماتية.
  •  كلية العلوم الصحية.
  •  كلية العلوم والدراسات النظرية.

 ماجستير الجامعة السعودية الالكترونية

بالنسبة لمرحلة الماجستير بالجامعة فتقدم حاليا ماجستير في كل من 

  1.  إدارة الأعمال ، وهو متاحا لكل من الطلاب والطالبات الحاصلين على الدرجة الجامعية حيث تتضمن الدراسة موضوعات مهمة جدا الإدارة الاستراتيجية والاقتصاد العالمي، وأخلاقيات العمل والقيادة والأعمال التجارية الدولية، والتي قد تمثل نقلة للدارسين على المستوى العلمي والمهني . 
  2. وكذلك برنامج الماجستير في علوم البيانات  وهو متاح أيضا للطلاب والطالبات حيث يهدف هذا البرنامج إلى إعداد الطلاب لمهنة علوم وتحليل البيانات أو الدراسات المستمرة، وتطوير القدرة الاستيعابية المبنية على الممارسة العملية.
  3. ماجستير في قانون الأعمال الدولي طلاب فقط
  4. ماجستير في تقنيات الترجمة طالبات فقط 

 

 

السابق
مواقيت الصلاة في الرياض اليوم 1441 محدث بشكل يومي
التالي
سعر كيلو لحم النعام فى مصر 2022 – تعرف علي أسعار جميع منتجات النعام

اترك تعليقاً