أخبار عامة

استخراج الفيش والتشبيه الفوري 2021

استخراج الفيش والتشبيه الفوري

من الممكن أن يقوم البعض باستخراج الفيش والتشبيه من أجل استخدامه في التقديم للوظائف المعينة، أو السفر إلى الدول المختلفة، لذلك من المهم لدى هؤلاء الناس معرفة كيفية استخراج الفيش والتشبيه الفوري 2021.

محتويات المقال

استخراج الفيش والتشبيه الفوري

يمكن تعريف الفيش والتشبيه بأنه الصحيفة أو المستند الذي يكون فيه أي تفاصيل بخصوص أي أحكام، إذا كانت موجودة لدى الشخص، ويكون فيها جميع القضايا والتفاصيل الخاصة بها.

ومن الممكن أن يتم استخدام الفيش والتشبيه من أجل التقدم إلى الوظيفة، وذلك من أجل ضمان أن يكون الشخص ليست له علاقة بأي أحكام أو أي قضايا سابقة، كذلك من الممكن أن يقوم باستخدام الفيش والتشبيه، عندما يكون متجهاً للسفر إلى أي من الدول.

فيش وتشبيه

من المهم أن يكون الإنسان لا يحتوي الفيش والتشبيه الخاص به على أي قضايا أو أحكام سابقة، وذلك من أجل ضمان أن يكون سلوكه آمناً بعيداً عن أي أحكام أو قضايا.

إذا كان هناك قضية معينة لدى الشخص، وتم إنهاؤها سواء عن طريق أخذ براءة في المحكمة، أو عن طريق تقديم طعن أدى إلى إلغاء تلك التهمة أو تلك القضية، فيتم محو وإلغاء القضية من المستند الخاص بالفيش والتشبيه.

قد يهمك : الفيش الجنائي المستعجل بالتفصيل 2021

يهتم الناس عند استخراج الفيش، بأن تكون طريقة استخراجه آمنة وسهلة، وذلك من أجل توفير الجهد والوقت، حيث يُتاح استخراج الفيش والتشبيه عن طريق الذهاب إلى المصلحة الحكومية الخاصة بذلك، أو من خلال استخراجه إلكترونياً عبر الإنترنت.

اصدار فيش وتشبيه اون لاين

من أهم الأمور التي يبحث عنها المصريين مؤخرا استخراج فيه وتشبية اونلاين لذلك سوف نوضح لكم خطوات بسيطة تستغرق دقائق معدودة ليصلك صحيفة الحالة الجنائية خلال أيام معدودة 

 

  • من خلال  الموقع الرسمي لوزارة الداخلية المصرية من هذا الرابط :  https://www.moi.gov.eg/ .
  • قم بتسجيل حساب جديد وتأكيد رقم هاتفك المحول من خلال المود الذي سوف يصل اليك
  • قم بالدخول إلى حسابك مستخدما البريد الإلكتروني الذي استخدمته في التسجيل وكلمة السر
  • من قائمة الخدمات اختر  ” الخدمات الإلكترونية “
  • من قائمة الخدمات الإلكترونية اختر الأدلة الجنائية
  • ثم قد بتحديد إصدار صحيفة حالة جنائية مميكنة
  • بعد تعبئة طلب الاصدار سوف يتم توجيهك إلى طريقة الدفع الإلكتروني والمبلغ المطلوب 
  • سوف تحصل على رقم الطلب الذي قدمته يمكنك الاحتفاظ به لمتابعة الطلب والاستعلام عنه
  • بعد سداد قيمة الاصدار سوف تصلك صحيفة الحالة الجنائية خلال يومين على العنوان الخاص بك 

 

الفيش والتشبيه

يوفر موقع وزارة الداخلية إمكانية استخراج الفيش والتشبيه، وذلك عن طريق زيارة الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية، ثم يتم إنشاء حساب إلكتروني جديد بالموقع، ثم يتم تفعيل الحساب، وذلك عن طريق كود تفعيل يصل إلى هاتف المستخدم.

يتم تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الداخلية، عن طريق البريد الإلكتروني وكلمة المرور التي تم تسجيل الحساب بها، ثم يتم اختيار قسم الأدلة الجنائية، ثم يتم اختيار إصدار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة.

يقوم المستخدم بكتابة كافة البيانات المطلوب كتابتها في الصفحة، ثم يتم بعد ذلك ظهور طريقة دفع الرسوم مقابل الحصول على صحيفة الحالة الجنائية، ثم يتم الدفع، واستلام الفيش والتشبيه.

استخراج فيش وتشبيه

تبلغ قيمة الرسوم الخاصة باستخراج الفيش والتشبيه حوالي 77 جنيهاً مصرياً، مضافًا لها حوالي 12 جنيهاً مصرياً، وهي القيمة الخاصة بالبريد المصري، ومن الممكن اختيار أي من الطرق المناسبة للدفع، إما عن طريق بطاقة الدفع الإلكترونية فيزا أو ماستر كارد، أو عن طريق ماكينة فوري، ويتم الدفع خلال 70 يوماً من تاريخ التقديم على طلب استخراج الفيش والتشبيه.

عند إتمام عملية دفع الرسوم الخاصة باستخراج الفيش والتشبيه، يصل الفيش إلى المستخدم في خلال يومين من تاريخ سداد الرسوم، وذلك على العنوان الذي تم إدخاله من قِبَل المستخدم عند تسجيل الحساب.

استخراج فيش جنائي فوري

يمكن استخراج فيش بشكل فوري، وذلك عن طريق ذهاب الشخص إلى الأدلة الجنائية بالعباسية، أو إلى مركز الشرطة التابع للعباسية، ويكون بحوزته بطاقة الرقم القومي، أو جواز سفر، بالإضافة إلى صورة فوتوغرافية، وبطاقة إقامة للأجانب، ثم يتم دفع رسوم الفيش المميكن، والتي تبلغ قيمتها حوالي 30 جنيهاً مصرياً، فيتم استلام الفيش في خلال 24 ساعة من تاريخ الدفع.

وبهذا تكون قد تعرفت على كيفية استخراج الفيش والتشبيه الفوري 2021، سواء عن طريق الذهاب إلى المصلحة الحكومية، أو من خلال استخراجه إلكترونياً عبر الإنترنت.

السابق
تعرف كيف تعمل دفاية زيت مميزاتها وعيوبها واسعارها 2021
التالي
سعر متر السيراميك في مصر اليوم 2021 تعرف أسعار المستويات المختلفة والتركيب

اترك تعليقاً