صحة وجمال

زيادة الوزن بسرعة بأفضل الطرق الصحية

أفضل طرق زيادة الوزن بطريقة صحية 

زيادة الوزن بسرعة ممكنة عن طريق اتباع نظام غذائي صحي، وذلك عن طريق تناول الوجبات الصحية التي تحتوي على سعرات حرارية أكثر من التي يحتاجها الجسم وليس من الوجبات المصنعة التي تحتوي على سعرات حرارية وتفتقر إلى العناصر الغذائية وبالتالي ليست صحية.

 

فإذا كنت تريد أن تعرف طرق زيادة الوزن بشكل سريع فعليك الحصول على من 300 إلى 500 سعرة حرارية إلى جانب السعرات الحرارية التي تحتاجها في اليوم، وإذا كنت تريد زيادة الوزن بشكل سريع أكثر فعليك الحصول على من 700 إلى 1000 سعرة حرارية عن كل تحتاجه في اليوم.

 

محتويات المقال

زيادة الوزن بسرعة 

 

بعض الأطعمة تحتوي كمية قليلة منها على سعرات حرارية كثيرة تخلصك من النحافة وتساعد في زيادة الوزن بسرعة وفي السطور التالية سنعرض لكم أفضل طرق مع اكلات تزيد الوزن بها كم كبير من السعرات.

 

 النشويات: تعد النشويات مثل الخبز والأرز مصدر هام للكربوهيدرات المعقدة التي تزيد الوزن بسرعة، مثل النشا والالياف وذلك لأنها توفر للجسم ما يحتاجه من الطاقة ، ويساعد على زيادة الوزن لأنه غني بالسعرات الحرارية عالية فيمكن أن تحتوي كمية قليلة منها على الكثير من السعرات الحراريةإلى غير ذلك من النشويات الأخرى كالذرة والبطاطا والبطاطا الحلوة والشوفان والقرع والفاصوليا والبقوليات المهمة في اكتساب الوزن

 

البروتينات: فهي مصدر هام لبناء العضلات ومهمة لمن يعانون من النحافة وكذلك الأسماك وبالأخص السلمون التي تعد مصدر غني بالبروتين والدهون الصحية، واللحوم تحتوي على مادة الكرياتين المهمة لبناء العضلات، ومادة الليوسين وهو حمض أميني هام لتحفيز بناء العضلات، بالإضافة إلى البيض الذي يعد من أهم المصادر البروتين لبناء العضلات والدهون الصحية، ويجب أكل البيض كاملا لأن أغلب البروتينات تكون في الصفار كما أنها منى أسهل طرق زيادة الوزن بسرعة.

 

الحليب ومنتجاتها: طريقة ومصدر للعديد من الدهون والبروتينات والمعادن والكربوهيدرات والفيتامينات، مثل الكالسيوم الذي يعد عنصر أساسي للأشخاص الذين يريدون بناء عضلات لأنه غني بالبروتين، وقد أجريت العديد من الدراسات التي أثبتت أن تناول الحليب خالي الدسم بعد ممارسة التمارين مباشرة يقوي العضلات ويحافظ عليها، ويمكن استبدال الحليم قليل الدسم بالحليب كامل الدسم للحصول على سعرات حرارية أكثر، إلى غير ذلك من الجبن الذي يعد مصدر هام من البروتين والسعرات الحرارية والدهون ويستحسن أن يكون الجبن كامل الدسم وليس خالي الدسم ، أما بالنسبة للزبادي فيُفضل أن يكون غير مُنكهة لأن المُنكهة تحتوي على سكر مضاف ويمكن استبداله بإضافة المكسرات والفواكه لإضافة النكهة لتتم زيادة الوزن بسرعة بطريقة صحية.

 

الزيت والدهون: مثل الزيوت التي يتم استخلاصها من الزيتون والافوكاتو على سعرات حرارية ودهون مفيدة للقلب، بالإضافة إلى البذور مثل بذور الشيا، وبالتالي يمكن إضافة هذا الزيوت إلى الأطباق المختلفة للحصول على سعراتها الحرارية التي تزيد وزن الجسم.

 

المكسرات وزبدة المكسرات: لأنها تحتوي على العديد من الدهون الأحادية غير المشبعة ، تناول المكسرات من أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها ويؤدي تناولها بشكل مستمر إلى زيادة الوزن بشكل صحي ، ويمكن إضافتها إلى الأطباق المختلفة للحصول على فوائدها، والمكسرات النيئة أو المحمصة بشكل جاف تحتوي على فوائد عديدة، وزبدة المكسرات التي تحتوي على مكسرات فقط وخالية من السكر أو الزيوت المهدرجة تُزيد الوزن.

 

الفواكه المجففة: من أسرع الطرق لزيادة الوزن فهي غنية بالمغذيات المختلفة، تحتوي الفواكه المجففة على سعرات حرارية عالية وذلك لأنها صغيرة الحجم فيمكن تناول كمية كبيرة منها وبالتالي الحصول على سعرات حرارية أكثر، مثل الزبيب والتوت المجفف والمشمش المجفف والتوت البري والتفاح وغيره.

 

الافوكادو: من اكلات لزيادة الوزن الغنية بالسعرات الحرارية والدهون والمعادن الصحية ونسب عالية من الفيتامينات المفيدة لزيادة وزنك.

 

الشوكولاتة الداكنة: مرتفعة السعرات الحرارية والدهون وهي صحية جداً، وتحتوي على العديد من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم كما أنها تعد ألذ أكلات تزيد الوزن للنحيفات.

 

زيادة السعرات: إن أساس السمنة وزيادة الوزن تعتمد على الحصول على كم أكبر من السعرات المفيدة للجسم، فالحصول على السعرات بشكل أكثر تعد خطوة مهمة لها دور كبير تساعد في علاج نقص الوزن، وذلك يتم عن طريق تناول المزيد من الوجبات خلال اليوم.

 

تمارين المقاومة: كل من يرغب في اكتساب عدة كيلو جرامات طبيعية يرغب في نفس الوقت بجعل الجسم صحي، وهنا يأتي دور التمارين التي تعمل على شد عضلات الجسم وجعله أفضل مما يعني المزيد من الشهية وتناول السعرات والوصول لتسمين سليم.

 

ولكل من يسأل كيف ازيد وزني فعليه أن يطبق النصائح السابق ذكرها مع تناول وجبات أكثر خلال اليوم حسب ما ذكر لنا في موقع منوعاتك دوت كوم.

 

وصفات زيادة الوزن بسرعة

 

إن كيفية زيادة الوزن بسرعة فائقة لها عوامل كثيرة تحدد السرعة، وأيضًا لها أساسيات معروفة، وبعد أن ناقشنا أهم نصائح زيادة الوزن فسنعلم الآن وصفات سريعة لها دور كبير في مد الجسم بالسعرات مما يعني علاج النحافة.

 

وصفة البطاطا المهروسة لزيادة الوزن: هذه الوصفة مميزة حسب أخصائيين التغذية، السبب أن لها محتوى عالي من السعرات التي تفيد الجسم والي تساعد الأشخاص النحيفين الذين يعانون من الشهية المسدودة في الحصول على سعرات أكثر، ذلك بجانب أن بها الفيتامينات والبروتين ومضادات الأكسدة وتمد  الجسم بالألياف المفيدة لزيادة الوزن.

طريقة التحضير: إن تحضير هذه الوصفة سهل جدا وعن طريق تناول البطاطا المشوية والمهروسة، ويمكن إضافة عليها مكونات مثل حليب أو كريمة لتكون أفضل.

 

وهناك الكثير من الوصفات لزيادة الوزن وعلاج النحافة ولكن البطاطا المهروسة معروفة وسهلة التحضير، وبشكل عام يمكن الحصول على كم كبير من السعرات التي تزيد الوزن بسرعة عن طريق اتباع النصائح ببداية المقال.

 

مشروبات زيادة الوزن بسرعة

 

رغم كثرة اكلات تزيد الوزن وكثرة الوصفات ولكن يظل للمشروبات دول كبير في علاج النحافة، فيمكن شرب الكثير والحصول على كم كبير من السعرات المفيدة، وإليكم أسهل المشروبات المنزلية.

 

الحليب: إن منتجات الألبان بشكل عام تعد من أهم طرق زيادة الوزن، ونجد أن الحليب كامل الدسم له نصيب كبير من الفوائد للجسم، ومن هذه  الفوائد أنه به كم جيد من السعرات مع الدهون الصحية والفيتامينات والمعادن وبروتينات صحية للجسم لها دور في البناء للعضلات.

 

شاي البابونج: لهذا الشاي دور في زيادة الوزن بسرعة، فيعمل على فتح الشهية بشكل كبير مما يعني تناول الكثير والكثير من الأكل مما يعني حصولك على الكثير من السعرات الحرارية لزيادة الوزن بشكل أسرع والتخلص من النحافة.

 

عصير الفاكهة: لتناول الفواكه بالأخص على شكل العصير دور مهم، فرغم أن الفواكه من أكلات تزيد  الوزن بسرعة فائدة إلا أن تناولها على شكل العصير يضمن الفوائد الأكثر لأن هناك حالات تكون فيها الفواكه للتخسيس، فينصح لزيادة وزن الجسم أن تتناول عصير فواكه مثل الرمان أو المانجو أو الخوخ أو العنب أو الفراولة.

 

وأخيرًا فقد علمنا الأساسيات التي يتم الاعتماد عليها في زيادة الوزن بسرعة، وبهذا الشكل نضمن الحصول على الجسم المثالي خلال وقت جيد وبطريقة طبيعية لأن الطرق من حبوب زيادة الوزن وغيرها من الطرق يفضل ألا يتم الاعتماد عليها بشكل كبير.

السابق
العلاقة بين مرضى السكر وعدم ثبات ضغط الدم وكيفية علاج انخفاض الضغط 
التالي
أفضل المناطق السياحية في أمريكا

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : كيفية زيادة الوزن بسرعة فائقة للرجال ؟ - صبايا

  2. التنبيهات : كيفية زيادة الوزن بطريقة صحي وبالمكملات الغذائية - صبايا

  3. التنبيهات : كيفية زيادة الوزن بسرعة فائقة للنساء - صبايا

اترك تعليقاً