أبل وأرباح تفوق التوقعات في 2021

أبل وأرباح تفوق التوقعات في 2021

توقعات أرباح الاستثمار بأسهم ابل تحطم التوقعات؛ الطلب الصيني يعزز مبيعات الـ iPhone. أدى الانتعاش الهائل في الطلب على iPhone من الصين إلى زيادة مبيعات الهاتف الأيقوني بما يقرب من 48 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس.

 

Apple Inc. (AAPL) – نشرت أرباحًا أقوى بكثير من المتوقع للربع الثاني، وعززت برنامج إعادة شراء الأسهم والاستثمار باسهم ابل بمقدار 90 مليار دولار ، حيث أدى الطلب بعد وباء الكورونا في الصين إلى زيادة هائلة في مبيعات iPhone.

 

قلص السهم مكاسبه في وقت سابق بعد ساعات ، مع ذلك ، بعد تعليقات من المدير المالي لوكا مايستري التي أشارت إلى أن عملاق التكنولوجيا سيشهد انخفاضًا في الإيرادات “أكثر حدة من المعتاد” ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى قيود العرض المرتبطة بنقص أشباه الموصلات العالمي.

 

قالت شركة آبل إن أرباح الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس ، الربع المالي الثاني لعملاق التكنولوجيا ، كانت ثابتة عند 1.40 دولار للسهم ، بارتفاع 118٪ عن نفس الفترة من العام الماضي ، وقبل توقعات الشارع البالغة 99 سنتًا للسهم. وقالت شركة آبل إن إيرادات المجموعة ارتفعت بنسبة 54٪ عن العام الماضي لتصل إلى 89.58 مليار دولار ، متجاوزة مرة أخرى تقديرات المحللين البالغة 77.35 مليار دولار ، مع أكثر من ثلثي الإجمالي الإجمالي يأتي من الأسواق الخارجية.

 

كما زادت شركة Apple من برنامج إعادة شراء الأسهم والاستثمار باسهم ابل بمقدار 90 مليار دولار ، وزادت أرباحها النقدية بنسبة 7٪ إلى 22 سنتًا للسهم الواحد. نحن فخورون بأدائنا في ربع (مارس) ، والذي تضمن سجلات الإيرادات في كل قطاع جغرافي ونمو قوي مزدوج الرقم في كل فئة من فئات منتجاتنا ، مما دفع قاعدة الأجهزة النشطة المثبتة لدينا إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق “، قال مايستري. كما أكد علي أن هذا النمو قد عمل علي توفير نقد كاف لعمليات تشغيل الشركة بقيمة 24 مليار دولار. مع توزيع ارباح للمستثمرين بقيمة 23 مليار دولار خلال هذا الربع. أبل واثقة كل الثقة من مسقبل الشركة القريب من خلال استثمارات كبيرة أعلنت عن أخبارها مؤخرا وما زال تخبئ لنا المزيد بكل تأكيد من أجل تقديم الأفضل دائما للعملاء.

تم تسجيل أسهم Apple والاستثمار باسهم ابل، التي أغلقت على انخفاض بنسبة 0.6 ٪ في الجلسة عند 133.58 دولارًا للسهم ، أعلى بنسبة 1.9 ٪ في التداول بعد ساعات العمل مباشرة بعد إصدار الأرباح للإشارة إلى سعر جرس الافتتاح عند 136.15 دولارًا لكل سهم.

 

ارتفاع أرباح Iphone 12 

ارتفاع أرباح Iphone 12 

قالت شركة آبل إن إيرادات iPhone ارتفعت بنسبة 65٪ عن العام الماضي لتصل إلى 47.94 مليار دولار ، وهو ما يفوق بكثير توقعات ستريت البالغة 41.7 مليار دولار ، وذلك بفضل ما وصفه الرئيس التنفيذي تيم كوك بأنه “طلب قوي على عائلة iPhone 12” حيث بالنظر الي الأرقام فان ارتفاع ارباح شركات الهواتف , مقارنه مع تطبيقات الجوال هو وراء ارتفاع أسهم شركة أبل.

 

وقالت شركة آبل إن إيرادات الصين الكبرى ارتفعت بنسبة 88٪ من أدنى مستوى للوباء العام الماضي إلى 17.728 مليار دولار ، بينما ارتفعت إيرادات الخدمات الإجمالية 26.6٪ إلى 16.9 مليار دولار. مبيعات أجهزة الكمبيوتر الجديدة ، بينما ارتفعت مبيعات iPad بنسبة مذهلة بلغت 78٪ لتصل إلى 7.81 مليار دولار.

 

قفزت المبيعات من قسم الأجهزة القابلة للارتداء والمنزل والإكسسوارات في شركة Apple بنسبة 24.8٪ لتصل إلى 7.84 مليار دولار أمريكي. دفعة كبيرة من الصين يمكن أن ترفع مبيعات iPhone إلى ما يقرب من 42 مليار دولار هذا الربع ، في حين أن ديناميكيات العمل من المنزل يجب أن تستمر في تعزيز Mac و iPad والطلب على الخدمات. تقرير أرباح الربع الذي قد يشهد زيادة في برنامج إعادة الشراء لعملاق التكنولوجيا وسط زيادة في مبيعات iPhone مدفوعة بالصين.

 

من المتوقع أن تسجل شركة آبل ربحًا نهائيًا قدره 99 سنتًا للسهم للأشهر الثلاثة المنتهية في مارس ، الربع المالي الثاني للمجموعة ، بزيادة قدرها 32.6٪ في الإيرادات لتصل إلى 77.35 مليار دولار. من المرجح أن تشكل مبيعات iPhone الجزء الأكبر من هذا المكاسب ، مع وصول السطر الأعلى من توقعات منتجات Apple الأكثر مبيعًا إلى 41.7 مليار دولار ، بزيادة 44٪ عن حصيلة العام الماضي التي ضربها الوباء والتي دعمها أيضًا إطلاق العام الماضي لـ آيفون 12. بالاضافة الي تحديثات IOS الجديدة والمتوقع صدورها في وقت لاحق هذا العام والذي سيحدث انتعاشة أخري لـ أسهم شركة أبل.

 

من المرجح أن تقدم مبيعات الصين دفعة كبيرة لإجمالي رصيد آبل من iPhone ، وفقًا لمحللي Credit Suisse ، الذين يستشهدون ببيانات حكومية حول الهواتف ذات العلامات التجارية “الخارجية” في أكبر سوق في العالم والتي تشير إلى “مساهمة كبيرة” من العام الماضي. من المتوقع أن تؤدي التغييرات في العمل من المنزل ، والتي أدت إلى زيادة إيرادات Mac و iPad العام الماضي ، إلى زيادة المبيعات في فئة “المنتجات الأخرى” من Apple (والتي تشمل AppleWatch) بنحو 40٪ إلى 22.1 مليار دولار. ويتطلع المحللون أيضًا إلى عائدات الخدمات في المنطقة البالغة 16.1 مليار دولار.

 

قال مايكل ووكلي ، المحلل في Canaccord Genuity: “مع زيادة الوباء وبدء الاعتماد علي التعلم والعمل عن بُعد ، يؤدي هذا إلى مبيعات قوية جدًا لأجهزة Mac و iPad ، والتي بدورها ستعزز النظام البيئي الأساسي المثبت من Apple ، والذي يتجاوز 1.65 مليار جهاز على مستوى العالم”. ملاحظة حديثة للعميل. “مع تزايد عدد المستهلكين الذين يمتلكون أجهزة Apple متعددة ، من المفترض أن يؤدي ذلك إلى مبيعات قوية ومستمرة للأجهزة ، حيث من المرجح جدًا أن يقوم المستهلكون بالترقية إلى منتج Apple آخر عندما يحين الوقت لاستبدال الأجهزة الحالية.”

 

وأضاف “أيضًا ، يجب أن يستهلك عملائ أبل الجدد والقدامي خدمات Apple المتزايدة ، الأمر الذي يؤدي الي  نمو متسارع للمنتجات ذات هامش الربح المرتفع مقارنة بأعمال الأجهزة بشكل عام”. سجلت أسهم Apple ارتفاعًا بنسبة 0.2٪ في التعاملات المبكرة وتداولت الأسهم عند 134.65 دولارًا لكل سهم ، وهي الخطوة التي تم تحقيق السهم من خلالها مكاسب متواضعة بنسبة 1.25 ٪ حتى الآن هذا العام ولكن بقيمة سوقية تزيد عن 2.26 تريليون دولار.

 

من المتوقع أيضًا أن تعزز شركة Apple ، التي تكشف عادةً عن خطط تخصيص رأس المال خلال تحديثها للربع الثاني ، خططها لإعادة شراء الأسهم بما يتراوح بين 80 مليار دولار و 100 مليار دولار ، وهو رقم كبير بما يكفي لدعم 20 مليار دولار في عمليات إعادة الشراء ربع السنوية للعام المقبل على الأقل. التزمت شركة Apple بموقف “محايد من حيث السيولة النقدية” في السنوات القادمة ، مع نهاية ربع شهر ديسمبر بقيمة 195.5 مليار دولار.

 

تشير توقعات أرباح ربع يونيو ، والتي توفر أيضًا اتجاهًا على المدى القريب للسهم في التداول بعد ساعات العمل ، إلى صافي 82 سنتًا للسهم الواحد عند مبيعات 69.5 مليار دولار.

 

لماذا تبدو توقعات أسهم أبل طويلة الأجل إيجابية

 

وفي الوقت نفسه ، على الرغم من التقلبات قصيرة الأجل لشركة Apple ، تبدو توقعات الشركة على المدى الطويل إيجابية. على المدى المتوسط ، ستؤدي دورة 5G الفائقة إلى زيادة الإيرادات والأرباح لشركة Apple. أيضًا ، مع استمرار ارتفاع حصة عائدات الخدمات في إجمالي المبيعات لشركة Apple ، فإنها ستساعدها في دعم مضاعفات التقييم التي توسعت خلال العام الماضي.

 

لا تنسي سيارة أبل الكهربائية, على المدى الطويل ، يمكن أن تلعب Apple أيضًا دورًا في السيارات الكهربائية. في حين أن الشركة لم تكن قادرة على الاستقرار علي شريك لمشاريعها الخاصة بالسيارات الكهربائية حتى الآن ، يُشاع أن تبدأ في إنتاج وتسليم السيارات الكهربائية في النصف الثاني من هذا العقد. إن دخول شركة آبل إلى قطاع السيارات الكهربائية من شأنه أن يزيد من حدة المنافسة في صناعة السيارات الكهربائية ، ويرى مونستر أن ذلك يمثل أكبر خطر على تسلا.