10 نصائح لرحلة اقتصادية.. لمحبي السفر الى دول الخليج

أجد في السفر والترحال متعة لا يضاهيها أي متعة أخرى، فأنا ممن يقال عليهم من” عشاق السفر”  لحظات السفر وما يليها من تحضيرات خاصة بحجز احدى الفنادق أو شاليهات وصولا بحجز إحدى رحلات الطيران الى وجهة السفر المفضلة، بالفعل شعور رائع لن يفهمه سوى من هم كثيرو الترحال والتنقل مثلي.

ولكن في بعض من الأحيان يقف أمامنا بعض الصعوبات حول كيفية التخطيط لرحلة سفر ممتعة ولكن بميزانية منخفضة؟ وبالأخص عندما ترغب في السفر الى احدى دول الخليج مثل: دولة الإمارات العربية المتحدة أو المملكة العربية السعودية، فكلاهما  مشهورة بالأماكن السياحية الرائعة ولكن المكلفة في نفس الوقت.

لا تشغل بالك كثيرا فقد وجدت الحل، في هذه المقالة سوف اعرض لك عدة نصائح مفيدة عند التخطيط لرحلة سفر بأقل تكلفة في أي دولة مفضلة إليك من دول الخليج، ويمكنك اتباع هذه النصائح عند التجهيز لكل رحلات السفر القادمة.. لسفر مريح وغير مكلف.

10 نصائح عليك اتباعها لخفض ميزانية سفرك

1– حمل تطبيقات السفر المختلفة على هاتفك الخاص.. لمعرفة أفضل العروض

” رحلة سفر ممتعة الى دبي بعرض مغري.. احجز الآن” هذا النوع من الرسائل سوف يشعرك بالسعادة عندما ترغب في السفر، ولذلك عليك أن تنتهز هذه الفرصة وتطلع على كافة العروض المختلفة لأكثر من موقع حجوزات سفر، وعند إيجاد أفضل عرض مناسب لميزانيتك؛ لا تتردد في الضغط على زر احجز الآن.

يمكنك أن تتبع هذه الخطة سواء عند حجز إحدى رحلات الطيران أو عند حجز فنادق أو حجز شاليهات في وجهة السفر المحببة لك. إليك بعض مواقع حجوزات السفر المشهورة عبر الإنترنت خاصة في دول الخليج:

مواقع حجز رحلات طيران 

  • فلاي إن Flyin
  • كيوي kiwi
  • جوجل فلايتس Google Flights

مواقع حجز فنادق  

  • بوكينغ Booking
  • هوتيلز كومبايند HotelsCombined
  • تريفاجو Trivago
  • المسافر Almosafer

وهناك مواقع أخرى لرحلات شاملة لأفضل عروض رحلات الطيران المختلفة ومجموعة كبيرة من الفنادق الرائعة والمتنوعة في نفس الوقت، ومن هذه المواقع: موقع ويجو، وموقع تجول، وموقع رحلات. 

2- تجنب حجز أي رحلة في مواسم السفر المعروفة

إذا كنت سافرت من قبل في احدى مواسم السفر فأنت بالتأكيد قد عانيت من صالات المطار المكتظة بالمسافرين، والفنادق الممتلئة عن آخرها، ناهيك عن أن سعر تذكرة الطيران أو سعر الغرفة في فندق ما قد تقفز للضعف والثلاث أضعاف أيضا.

ولكن تجنب كل هذا الصخب، واختار رحلتك في مواعيد خارج مواسم السفر لكي تنعم برحلة هادئة ومريحة وبتكلفة أقل بكثير في نفس الوقت، اذا قمت باتباع هذه النصيحة عند السفر، سوف تجد نفسك تستمتع بالسفر الى أجمل مدن العالم وزيارة معالمها، بالاضافة الى الاقامة في فنادق لا مثيل لها بميزانية منخفضة ولن تصل الى مئات الدولارات كما هو الحال عند السفر في مواسم السفر المكتظة بالمسافرين هنا وهناك.

3- تابع مدونات السفر المشهورة

كثرة السفر والترحال تكسب خبرة كبيرة لصاحبها، ولذلك يمكنك متابعة مدونين السفر عبر الإنترنت لمعرفة كيفية التخطيط لرحلتك عن قرب، فهو يعرض لك تجاربه المختلفة في السفر وما هي أقل تكلفة في التنقل أو السكن؟ 

على سبيل المثال عند حجز رحلة الي دولة قطر؛ سوف تجد العديد من مدونات السفر تذكر لك أفضل الفنادق في قطر بتكلفة منخفضة تناسب ميزانيتك، بجانب ذكر الأماكن الرائعة التي عليك زيارتها ولن تكلفك الكثير أيضا.   

4- مشاركة السفر مع الآخرين

إذا كنت تسافر وحيدا في كثير من الأوقات؛ فلا مانع من مشاركة رحلتك القادمة مع مسافرين آخرين لتقليل ميزانية سفرك، يوجد بعض الدول تكلفة الاقامة بها عالية للغاية، ولذلك يلجأ حينها الكثير من المسافرين لفكرة مشاركة السكن ومشاركة التنقل داخل المدينة.

هل سمعت عن جزر كايمان التي تتعدى الاقامة فيها 3387 دولار شهريا؟ هذه المنطقة في بريطانيا تعتبر واحدة من أغلى الأماكن التي تعرف بارتفاع تكاليف إقامتها. بالطبع لا انصحك بزيارتها ولكن انصحك بتجربة مشاركة السفر مع آخرين لتحظى بتجربة السفر الى دول مختلفة ورائعة حول العالم. 

5- اكتشف وسائل مواصلات رخيصة للتنقل بسهولة

الاستمتاع برحلة السفر متعة والتنقل هنا وهناك لاكتشاف وجهة السفر الذي قمت باختيارها متعة أخرى، وحينها عليك أن تتعرف على أفضل وأرخص وسائل المواصلات في وجهة سفرك لكي توفر بضعة دولارات بشكل يومي.

كما أنه يمكنك تصفح التطبيقات المختلفة لمعرفة أسعار وسائل المواصلات المختلفة، وكيفية الوصول إلى وجهتك بأقل تكلفة، ولكن لا مانع من بالمشي قليلا في الهواء الطلق لمزيد من التوفير والاستمتاع في آن واحد. 

6-  البحث عن أماكن مناسبة للسفر بميزانية محدودة

من الطبيعي أن يوجد بعض أماكن السفر المكلفة وأخرى منخفضة التكلفة،.ونصيحتي لك عند  للسفر بميزانية محدودة هي أن تتصفح عبر الإنترنت عن الأماكن المناسبة للسفر بميزانية محدودة، وتختار أكثر وجهة سفر ترغب في زيارتها وحينئذ تعقد النية وتقوم بحجز تذكرة الطيران ومكان الاقامة. 

 

يمكنك أيضا استئجار شقق شباب أو شاليهات والتي يتم تقسيم غرفها مع مسافرين آخرين، وبالتالي تقليل تكاليف إقامتك.

7- احجز رحلتك قبل السفر بوقت كافي 

قرارات السفر اللحظية لن تكون مجزية عند السفر بميزانية محدودة على الإطلاق، فالحجز مسبقا بوقت كافي قبل رحلتك يوفر الكثير من الأموال مقارنة بحجز رحلتك بين ليلة وضحاها. 

8- سافر ليلا

ناهيك عن أن السفر ليلا هو متعة في حد ذاتها ولكنه أقل تكلفة في نفس الوقت، فأن حجز رحلات سفر ليلا سوف يقلل تكاليف سفرك بالطبع أكثر بكثير من السفر خلال النهار، لذلك استغل هذه الفرصة واستمتع بالسفر ليلا بالأخص إذا كنت رحلتك طويلة بعض الشيء لتصل حينها في الصباح الباكر، وتستفيد من ساعات النهار الأولى في اكتشاف المدينة.    

9- جرب خدمات مشاركة السيارات

وفر الكثير من المال عن طريق متابعة خدمات مشاركة السيارات،  الأشخاص الذين يمتلكون سيارات يحددوا وجهتهم عبر هذه الخدمة، وحينها يمكنك حجز رحلتك معهم إذا توافر مكان لك، وغالبًا هذه الطريقة تكون أرخص من وسائل النقل العام في بعض الأحيان.

10- فتش عن أشياء مجانية في وجهة سفرك

ربما تجد تذكرة دخول مجانية لاحدى المتاحف المعروفة في وجهة سفرك أو عروض ما بمناسبة احتفال خاص بالمدينة التي تسافر إليها، أبحث أكثر عن المدينة التي تنوي السفر إليها، من يعلم فربما تحصل على تذاكر لزيارة أماكن سياحية رائعة دون دفع دولار واحد. 

استمتع برحلات سفر كثيرة هنا وهناك من خلال اتباع نصائح السفر المفيدة في كل رحلة تنوي القيام بها، ولا تتردد في توفير أي شيء في رحلتك لتقليل ميزانيتك مثل: حجز تذكرة الطيران الخاصة بك، وحجز مكان إقامتك سواء فنادق أو شاليهات، واختيار وسيلة مواصلات رخيصة في وجهة سفرك دون تكبد عناء أي تكاليف باهظة في التنقل.

error: المحتوي محمي !!