صحة وجمال

4 عطور بثبات عالي عليك تجربتها هذا الصيف

4 عطور بثبات عالي عليك تجربتها هذا الصيف

سنتعرف اليوم على عطر خشب الصندل من برفيوم بالاس “ عطر ايس بريكر “. قد يكون خشب الصندل عنصرًا أساسيًا قديمًا وشائعًا في صناعة مستحضرات التجميل والعطور  خاصة العطور الرجالية  ذات الثبات العالي حيث لاحظت دور العطور العالمية  مدى إقبال الناس على عطر خشب الصندل من بين أنواع العطور الخشبية الأخرى وهذا يرجع في الأساس إلى شدة ثبات العطور التي تحتوي في تركيبتها على خشب الصندل،  وفي هذا المقال سنستعرض معكم أجمل عطور الصندل العالمية والعربية والتي من بينها عطر ايس بريكر وللتعرف على جمالية هذا العطور تابع القراءة .

محتويات المقال

ماذا تشبه رائحة خشب الصندل؟

مع أن  عطر خشب الصندل  يأتي من شجرة إلا  أن  رائحته ليست خشبية قوية. بل مزيج متعدد الأوجه من المكونات الحلوة والترابية والزهرية والدخانية والتابلية . إذا كان تود استحضار هذه الرائحة فكر فقط بالدفء والراحة معا.

عطر خشب الصندل الأفضل تعرف عليه 

 يأتي عطر خشب الصندل من  خشب الصندل من شجرة سانتالوم ، موطنها الهند وجنوب آسيا. هذه الأشجار بطيئة النمو وتنتج خشبًا عطريًا ناعم الحبيبات . كما تظل عطرة لعقود . عندما تنمو الشجرة بشكل كافٍ – و عادةً ما يستغرق نموها من 40 إلى 80 عامًا . و يمر لحاء الشجرة  بعملية تسمى التقطير بالبخار لاستخراج عطر خشب الصندل .وهذه الرائحة المميزة هي التي تجعل زيت خشب الصندل المكون الأجمل في صناعة العطور حول العالم.   الآن بعد أن تعرفت على خشب الصندل ، نعتقد أنك جاهز لاستكشاف عطر خشب الصندل الافضل . لذلك قمنا بتجميع  4 عطور مميزة من خشب الصندل مضمونة  عليك بتجربتها هذا الصيف.

عطر خشب الصندل
عطر خشب الصندل

عطر ايس بريكر 

 

يفتتح عطر ايس بريكر عطر خشب الصندل الأقوى على الاطلاق رائحته بمزيج منعش  وباهر من الروائح الحارة والخشبية. حيث يوفر في مقدمته بداية مثالية  نحو الرقي والأناقة . كما يتميز عطر ايس بريكر برائحته الدافئة الحارة الممزوجة بالتوابل الترابية الطبيعية في قلب العطر وقاعدته وهذا المزيج الفاخر يشعركَ وكأنكَ قطعة لا تتجزأ من الطبيعة.

حيث تتكون مقدمة عطر ايس بريكر من خشب الصندل الممزوج بكل عناية وتوافق مع الزعفران الأبيض. ثم تظهر نغمة عطرية ناعمة من سنابل القمح التي تخفف من حدة المكونات، فيما يضيف التوت البري رائحة أكثر انتعاشا واشراقا .  

إذا كنت تريد أن يشعر الجميع بحضورك وتود خطف الأنظار إليك في جميع مناسباتك المختلفة. ما عليك سوى اقتناء عطر ايس بريكر من برفيوم بالاس .

عطر توم فورد سانتال بلش أو دي بارفان

بعد أن تعرفنا على عطر ايس بريكر أحد أجمل عطور الصـندل سنتعرف على العطر الثاني في قائمتنا و هو عـطر توم فورد سانتال بلش أو دي بارفان. العطر الشرقي الخشبي المخصص للنساء. أهم ما يميز هذا العطر نوتة خشب الصندل البارزة حيث يمتلىء العطر برائحة دافئة وحلوة لتخلق لمسة ناعمة عطرية تحيط بمن تضع هذا العطر

تفتتح رائحة العطر بنكهة حارة مدعمة مدعمة بالتوابل ثم تضيف مكونات القلب للعطر لمسة ناعمة من الزهور في حين تخلق المكونات الاساسية للعطر رائحة خشبية شرقية ثابتة ودافئة هذا المزيج العطري الفاخر  جعل من عطر توم فورد سانتال بلش أو دي بارفان أجمل عطر خشب الصندل للنساء. إليك مكونات العطر بالتفصيل : 

  • مقدمة العطر  : التوابل – القرفة – الكاراوية – الحلبة – بذور الجزر
  • قلب العطر :الايلنغ – الياسمين – الورد 
  • قاعدة العطر : خـشب الصـندل – البنزوين – الاوي –  خشب الارز – المسك  – العود.

عطر سانتال رويال

عطر سانتال رويال هو عطر للجنسين أطلقته دار العطور الفرنسية الشهيرة غيرلان مع صانع العطور تييري واسر وتم إصداره في عام 2014.  و قام بتصميم هذا العطر تييري واسر  مستوحيا بذلك كنوز الشرق. حيث ارتكز في صناعة عطر سانتال رويال  على أكثر المكونات ندرة وثمنًا  في عالم العطور وهو  خشب الصندل.

يكتنف الغموض هذه النوتة الساحرة في العطر الشرقي حيث تبرز التناقضات الدقيقة بين المكونات الداكنة للجلد وخشب العود. والنفحات الزهرية المضيئة من الياسمين والورد. لذلك يعد عطر خشب الصندل المميز الذي لا يمكنك الاستغناء عنه  فهو عطر شرقي خشبي سيجده كل من الرجال والنساء جذابًا. فالجانب الحار الدافئ من عطر سانتال رويال يلفك بشخصيته الفريدة. اذا جربت هذا العطر فستستمتع بهذه الرائحة التي تدوم طويلاً . 

هو عطر خشبي شرقي للرجال والنساء على حد سواء. تتألف رائحة العطر من نوتة العود المتوازنة التي تأخذك في رحلة إلى الشرق . يحتضن العطر  التناقض بين المكونات الداكنة للجلد والعود ونفحات الأزهار من الورد والياسمين.  كما ستطغو   رائحة الياسمين و النيرولي المحيرة قبل أن تتطور في القلب مع القرفة والورد والخوخ.  في حين تأتي الروائح الحلوة مغلفة بقاعدة من خـشب الصـندل ونوتات جلدية ونوتات المسك ونفحات العود.

 عطر سانتال رويال جيرلان  هو عطر خشبي شرقي ، غامض ، كريمي وساحر تأتي مكوناته العطرية كالتالي : 

  • مقدمة العطر: زهر البرتقال ، الياسمين
  • قلب العطر: الخوخ ، الورد ، القرفة
  • قاعدة العطر: خشب الصندل ، نفحات الجلد ، العنبر ، العود ، نفحات المسك

عطر  كوكو شانيل او دي بارفيوم 

مع أن عطر كوكو شانيل عطر عنبري بامتياز لكن تبرز فيه رائحة خـشب الصـندل بشكل  واضح.   فهذا المكون يشكل القاعدة الاساسية لمكونات العطر يمكن القول أن عطر  كوكو شانيل باريس  عـطر الصـندل الفاخر الذي يجب أن يتوفر في خزانة كل سيدة تبحث عن  الرقي والتميز .

يتألق العـطر في مقدمته بـ الورد البلغاري و الكزبرة و انتعاش الخوخ ونعومة الياسمين واليوسفي في حين تمتزج في القلب المكونات التالية : القرنفل الورد  زهر البرتقال و الميموزا وزهر البرسيم، وترتكز جميع هذه المكونات على قاعدة خشبية عنبرية مكونة من العنبر و خـشب الصـندل وحبوب التونكا و الزباد والجاوشير والفانيلا واللابدانوم .

في الختام  نكون قد ذكرنا لك مجموعة من أجمل عطور الصندل والتي كان من بينها عطر ايس بريكر و عطر كوكو شانيل  و  عطر سانتال رويال وعطر توم فورد سانتال بلش أو دي بارفان، يمكنك تجربة عطر خشب الصندل المفضل لديك من هذه القائمة والتمتع بحضور قوي وخاطف للانظار في مناسباتك المختلفة.

 

السابق
واتساب الذهبي
التالي
شراء مستلزمات المنزل اون لاين و الازياء مع كود خصم حتى 40%

اترك تعليقاً