أخبار عامة

استراتيجيات تسعير الخصم الفعالة

استراتيجيات تسعير الخصم الفعالة

تعتمد العديد من شركات التجارة الإلكترونية بشكل كبير على التخفيضات والقسائم الترويجية مثل كوبون نمشي للمساعدة في حمل علامتها التجارية خلال الأوقات الاقتصادية الصعبة أو لزيادة التحويلات.

 

خذ جائحة فيروس كورونا، على سبيل المثال. وفقًا لاستطلاع أجرته شركة McKinsey & Co مؤخرًا، فإن 40٪ من المستهلكين أكثر وعيًا بالمكان الذي ينفقون فيه أموالهم، ويقول 32٪ إنهم ينتقلون إلى العلامات التجارية والمنتجات الأقل تكلفة لتوفير المال.

 

التنافس مع المنتجات منخفضة السعر أمر صعب، ولهذا السبب يلجأ الكثير من تجار التجزئة إلى الخصومات. ظاهريًا، يبدو أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله، خاصةً عندما يقول 60٪ من المستهلكين الأمريكيين إن الخصومات أكثر أهمية بالنسبة لهم أثناء التسوق عبر الإنترنت منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

ولكن في حين أن التسعير المخفض يمكن أن يعزز بالتأكيد معدل التحويل الخاص بك، فإنه يقلل من العوائد على كل تحويل، ويخفض متوسط قيم الطلب، ويمكن أن يؤدي في النهاية إلى انخفاض الإيرادات الحقيقية.

 

هناك أوقات يمكن أن يؤتي فيها سعر الخصم ثماره، وهناك أوقات يمكن أن يؤذيك فيها كثيرًا أكثر مما يساعدك. في هذا الدليل، ستوضح لك مدونة ذا غود كيفية تحديد متى وكيف يمكن أن يكون لتسعير الخصم الاستراتيجي معنى، ومتى لا يكون كذلك.

 

سنغطي أنواع أسعار الخصم، وعلم النفس وراء تسعير الخصم، وكيفية تطوير إستراتيجية تسعير خصم رابحة، والمزايا والعيوب، ونعرض لك بعض الأمثلة على تسعير الخصم في العمل.

 

بعد ذلك، سنتحدث عن كيفية التنافس (والفوز) ضد حملة تسعير مخفضة لأحد المنافسين. بمعنى آخر، هذا دليل كامل الطيف يمكن لمديري التجارة الإلكترونية استخدامه لمعرفة متى وكيف ولماذا يسحبون أسعار الخصم من صندوق الأدوات.

 

ما هي استراتيجية تسعير الخصم؟

تسعير الخصم هو إستراتيجية تُستخدم غالبًا لتوليد المزيد من المبيعات – عادةً عن طريق خفض الأسعار التي تطلبها لسلعك أو خدماتك. ومع ذلك، فإن الخصم أكثر من اللازم أو في كثير من الأحيان يمكن أن يضر عائداتك النهائية ويلحق أضرارًا جسيمة بعلامتك التجارية.

 

لهذا السبب من الضروري فهم أساسيات إستراتيجيات تسعير الخصم، بما في ذلك المزايا والعيوب المصاحبة لها.

 

أنواع تسعير الخصم:

عادةً ما يقع سعر الخصم في واحدة من سبع فئات أساسية. يمكن أن يساعدك فهم هذه الفئات في تحديد ما إذا كانت حملة الخصم مناسبة لموقفك في أي وقت.

  • خصومات على عدد المشتريات: 

كلما اشتريت أكثر، قلت التكلفة. يمكن أن تقنع خصومات الكمية العملاء بالشراء بالجملة. يمكن أن تكون برامج وبطاقات الولاء والقسائم الترويجية على غرار كوبون خصم نون السعودية والتي تقدم عنصرًا مجانيًا بعد شراء عدد معين من العناصر، طريقة أخرى للتعامل مع خصومات الحجم أثناء تجميع العناصر معًا.

  • التخفيضات الموسمية:

هذه طريقة ممتازة لبدء المبيعات في بداية مواسم الذروة أو مكافأة العملاء الذين يشترون في أوقات الركود. لا يمكن أن يؤدي تقديم الخصومات بناءً على الوقت من العام إلى زيادة الإثارة فحسب، بل يمكن أن يساعدك أيضًا على التخلص من مخزون الموسم السابق للاستعداد للموسم القادم. كما يمكن للزوار استخدام أفضل تطبيق للعروض والتخفيضات للوصول الى التخفيضات المتوقعة.

  • الخصومات الترويجية: 

اجعلها قصيرة الأجل وتهدف إلى دفع عملية بيع خاصة. هذا هو نوع الخصم الذي لا تريد الاستفادة منه بتهور. يمكن للعروض الترويجية التي تحدث بشكل متكرر أن تشير إلى عملائك بعدم الطلب منك حتى يكون هناك عرض ترويجي آخر. يتوقع المستهلكون تخفيضات في موسم العطلات، لذلك لا تخف من القفز على هذه العربة … فقط كن حذرًا بشأن جعل العروض الترويجية جزءًا رئيسيًا من استراتيجية مبيعاتك.

السابق
شراء مستلزمات المنزل اون لاين و الازياء مع كود خصم حتى 40%
التالي
خطوات تصميم وتطوير تطبيقات الجوال

اترك تعليقاً