أخبار عامة

سعر النعام في مصر للعام 2022 ” اسعار اللحوم والبيض والمنتجات كاملة

سعر النعام في مصر

سعر النعام في مصر وجميع الدول العربية غير مستقر نظراً لتأثير عدة عوامل على السعر , ولكن على الرغم من ذلك تعد تربية النعام و المتاجرة في بيض النعام و لحومه من أهم المشاريع المربحة  مشروع تربية النعام في عام 2022 , ولذلك جلبنا لكم اليوم كافة التفاصيل حول أسعار النعام حالياً في الأسواق .

 

وكما نعلم أن النعام من الطيور التى لا تطير ولكنها منتجة للغاية حيث يصل متوسط إنتاجها من البيض الى 50 بيضة سنوياً وهو رقم كبير , كما أن هناك نعام ينتج أكثر من ذلك بكثير , بالإضافة إلى ذلك لحم النعام من أفضل و أشهى أنواع اللحوم ولذلك هو مشروع مربح من كافة الجوانب , والآن دعنا نغوص في بحاره أكثر من ذلك .

 

سعر النعام في مصر للعام الحالي

في هذا المقال سوف نخبرك على أسعار لحوم النعام الحالية في الأسواق كما سنخبرك على سعر النعام في مختلف الأعمار لكي تكون دراستك الكاملة عن المشروع قبل البدء فيه , ولكن يجب عليك أن تعلم أن بيع لحوم النعام أو حتى بيع أنواع الطعام المختلفة أمراً ليس سهل ويجب أن يكون لديك خبرة كافية .

 

يبلغ سعر كتكوت النعام في العام الحالي بعد تدهور الأوضاع الاقتصادية حوالي 2800 جنيه كما يباع في بعض الأسواق بسعر أقل من ذلك , ويمكن أن تقوم بشراء نعام جاهز بالغ إذا كنت تريد سرعة الربح .

 

بالإضافة الى ذلك قد تحتاج بعد معرفة سعر النعام و الإقبال على شرائه بعض الاشياء مثل بيئة التربية المناسبة بالإضافة الى ذلك طعام طائر النعام وبالطبع يلزم توفير الرعاية الصحية الكاملة قبل جلبه من السوق , كل تلك الأمور سنتناولها بالتفصيل والآن دعنا نستكمل موضوعنا عن سعر النعام الرسمي في الأسواق لعام 2022 .

 

ما سعر كتكوت النعام؟

بالطبع قد تجد كتاكيت نعام  معروضة للبيع في الأسواق وتريد أن تعرف السعر في مصر , كما يتبادر في ذهنك سؤال هل يمكن تربية صغار ناعم بدون أي مشكلة ؟ , بالنسبة للسعر الآن يتراوح بين 2500 جنيها الى 3000 جنيهًا مصري وخاصة مع ارتفاع أسعار كافة السلع و اللحم الخاص به .

 

وبالطبع هو مربح جدا مقارنة بوضعه و سعره ولكن مسألة تربية صغار النعام صعبة للغاية حيث تحتاج الى مزرعة خاصة , عند شراء الصغير خصوصاً في الفترة الأولى من طور حياته يتراوح وزنه من 100 الى 120 كيلو جرام ,وبعد فترة قليلة يمكن جني أرباح طائلة عن طريق بيع لحم النعام أو حتى ريش النعام او بيضه الذي يدر آلاف الجنيهات على صاحبه .


كم سعر بيض النعام في مصر؟

يباع الريش والبيض الذي يتم انتاجه بواسطة النعامة بأسعار مرتفعة للغاية فهو من موارد الربح الأساسية في المشروع التجاري , وسعر البيض مناسب للغاية في الشرق الأوسط ولذلك يدخل في أكلات عديدة .

سعر بيض النعام

حيث يتراوح ثمن بيض النعام بين 800 جنيه في سنة 2022 الحد الأدنى بينما حده الأعلى يصل الى 1100 جنيه في آخر تقرير من وزارة الزراعة المصرية , والسؤال الثاني “كم يبلغ سعر ريش النعام ؟ ” سعر كيلو ريش النعامة في أشهر الصيف يصل الى  ألف و ستمائة جنيه كما يمكن أن يزيد عن ذلك , كما أن أسعار الكيلو الواحد في أشهر السنة العادية لا يزيد عن 1500 جنيهاً فقط .

 

ثمن أسرة النعام 

في سابق الفقرات تكلمنا عن قيمة الكتكوت وماذا تستطيع أن تجني منه في فترة قصيرة , اما الان سنتحدث عن ثمن اسرة نعام  كاملة والتى تتكون من ذكر بالغ من العمر و انثتين في عمر واحد , ونظراً لوجود زيادة في الأسعار في شتي المناطق في عالمنا .

 

أصبح ثمن الأسرة يبدأ من 85 الف جنية مصريًا الى 90 الف جنيها , ويختلف الأمر حسب المواصفات , بخلاف الأنواع النادرة منها يتراوح سعره كما أخبرنا , ويحتاج الأمر كما ذكرنا الى مزرعة بجودة عالية لكي تربي ذكر وأنثى بشكل صحيح , حيث لا يمكن التربية في المنزل إلا بتوافر كافة العوامل .

 

أسعار لحم النعام 

شراء وبيع لحوم هذا الطائر سواء كان  كبيرا و في بداية عمره لا يحتاج إلى بذل جهد إضافي حيث أن الأمر منتشر في مصر , نظراً فوائد لحم العالية وانخفاض نسبة الدهون فيه حيث لا تزيد عن 2% كما أن به مجموعة من الفيتامينات الرائعة التي تظهر على من يأكله في خلال اسبوع واحد .

سعر كيلو لحم النعام

ثمنه حاليا لا يزيد عن مائتين وثمانين جنيه وبالطبع لحمه من اشهي المأكولات التي يعتبر سعرها مناسب بالنسبة فوائدها , سعر كيلو لحم النعام الصافي من المصدر والمضبوط من حيث وزن و قيمة لا يزيد عن 300 جنيه مصري وهي أسعار مناسبة للغاية وتجدها في مزارع الدولة لبيع منتجات النعام بسعر مميز وتستطيع شرائها في اقل وقت  .



أسعار جلد النعام

كما ذكرنا يحتوي النعام على عديد المنتجات التى يمكن بيعها ولكن يشترط أن يكون وزنه مضبوط وخالي من الأمراض , لأنه إذا وجد به مرض لن يباع بسبب هذا المرض كما أنه من الممكن يموت .

 

أما بالنسبة لأسعار جلود النعام , تبلغ على مستوى مصر 600 جنيهًا على الأقل وهي مميزة في دباغة الجلود وصناعة بعض المنتجات , ولكن يتطلب الأمر أصحاب خبرة مرتفعة في البيع , كذلك الأمر تستطيع طلب سعر أفضل إذا صبرت على تربيته و أكرمته , حيث أن الأمر متوقف عليك فقط عزيزي القاريء فهو من الطيور المربحة مقارنة بكل طيور العالم .

 

طريقة تسويق المنتجات الخاصة بالمشروع

هل يلزم وجود خبرة للبدء في هذا المشروع ؟ الإجابة لا حيث يمكن أن تسوق و أن تتعاقد على بيع اللحوم في عام 2022 مع الفنادق والمطاعم الكبيرة ,حيث تقوم بشرائها بسعر مناسب نظراً للإقبال على لحم طائر النعام في السوق .

 

بالإضافة إلى ذلك تستطيع فتح افضل متجر الكتروني عن طريق عرض الرعاية في مزرعة النعام الخاصة بك وعرض أنواع المنتجات المختلفة للبيع , تستطيع التجارة بغض النظر عن ارتفاع الأسعار , كما يمكن التعاقد مع مصانع كبيرة وشركات التوريد , حيث أن الأمر سهل للغاية .







تكلفة وربح عمل مشروع النعام حالياً

لكى تتمكن من عمل مشروع تربية النعام بالمنزل  الخاص بك وتبدأ بعد ذلك في ربح المال من هذا المشروع يجب أن تعرف ماذا يكلفك المشروع بدءاً من تربية النعام نهاية إلى بيع بيض النعام ولحمه , وكما ذكرنا يصل السعر الى ارقام كبيرة للغاية و اسعار المنتجات في الارتفاع , أما عن التكلفة فهي كالتالي :-

  •  كما ذكرنا يبلغ سعر فرخ النعام في عمر صغير حوالي 2800 بالإضافة الى ذلك أسعار الأسرة الواحدة لا تتخطى 90 ألف جنيه .
  •  يحتاج بالطبع الى علف للاطعام وتكلفته في الشهر الواحد للاسرة لا يتخطى 1700 بالإضافة الى ذلك إذا كنت تريد لحم مميز يجب عليك شراء نوع معين من الأعلاف .
  •  بالنسبة للرعاية و جوانبها لن تكلفك أكثر من 3000 جنيهاً وهذا هو متوسط السعر في كافة الدول .
  •  بالنسبة للربح يمكنك جني أرباح طائلة كما ذكرنا من بيع مختلف المنتجات للتجار حيث يمكن عمل خطة للتسويق بسهولة عن طريق الإنترنت .
  •  من المتوقع إرتفاع السعر في الفترات القادمة نظراً للإقبال الشديد عليه لذلك لا تعتمد على بقاء الثمن ثابت لمدة طويلة .

 

في هذه المقالة تحدثنا عن ثمن النعام في مصر , حيث جلبنا لكم كافة التفاصيل حول الموضوع , لا نريد منكم سواء الدعاء لنا بالتوفيق فيما هو قادم .

 

السابق
نجوم كرة القدم الغائبين عن مونديال كأس العالم للإصابة
التالي
100 عبارة ل” حالات واتس عن الحسد”

اترك تعليقاً