صحة وجمال

10 عطور للجنسين ننصحك ان تجربها قبل عام 2023

عطور

تم تصنيف العطور حسب الجنس منذ القدم  فالعطور الزهرية و  الفاكهية  معروفة بأنها عطور نسائية، أما الروائح الخشبية والجلدية  فهي مخصصة للرجال، وهذه الصورة النمطية بدأت بالتلاشي  مع ظهور عطور الجنسين والإقبال عليها،  بعد أن أصبح الخط الفاصل بين العطور النسائية والرجالية غير واضح تمامًا،  في هذا المقال سنتعرف على 10 عطور للجنسين يمكنك تجربتها والاستماع برائحتها المميزة أنت وشريك حياتك، ومن بين هذه العطور عطر الهيل المميز الذي ننصحك بتجربته قبل بداية عام 2023.

 

محتويات المقال

عطور للجنسين برائحة الأزهار 

عطر كالفن كلاين سي كيه  

عطر كالفن كلاين سي كيه

 عطر كالفن كلاين سي كيه هو عطر يجذب انتباه الجميع . كما أنه عطر للجنسين  يمكن استخدامه من قبل النساء والرجال على حد سواء.  فهو عبارة عن مزيج غير عادي من الروائح الدافئة والشبيهة بالخشب جنبًا إلى جنب مع نغمات الحمضيات والزهور. لكن رائحة العطر تميل لكونها رائحة خشبية بلمسة زهرية ناعمة. فإذا كنت تبحث عن عطر يمنحك رائحة منعشة ولكن مع بعض النغمات الترابية، فهذا هو العطر المثالي لك.     

 

 عطر سوبتل أوركيد 10 كريجلر 

 عطر سوبتل أوركيد 10 كريجلر 

تم إصدار  عطر عطر سوبتل أوركيد 10 كريجلر  لأول مرة في عام 1910 ، وهو عطر مخصص لكلا الجنسين يستحضر الأجواء الباريسية  الحلوة والزهرية.  تم تحديث العطر مؤخرا لكي يتناسب مع  الرائحة العصرية حيث  أضيفت  روائح خشب الصندل الحارة مع الحمضيات الحادة إلى  رائحة الفانيليا الحلوة الأصلية و  نفحات المسك الأبيض الدافئ.  مما  جعل العطر يولد إحساسًا بالحنين إلى الماضي لكن بلمسة عصرية أنيقة.

 

عطور للجنسين برائحة ثابتة تدوم طويلا 

 

عطر  إيسوب  هويل للجنسين  

 عطر سوبتل أوركيد 10 كريجلر 

عطر  إيسوب  هيول  هو عطر خشبي للجنسين  صدر عام 2017. يتميز برائحته الخشبية المنعشة في الوقت نفسه حيث تتكون   إفتتاحية العطر من  التوابل و الزعتر أما قلب العطر  فيأتي بمزيج من أشجار السرو و الأخشاب.  فيما تتكون قاعدة العطر  من نجيل الهند و اللبان و طحلب البلوط .

 

عطر اغمات 

عطر اغمات

هو  عطر الهيل الشرقي الذي يتسم برائحته الجذابة والغامضة لذلك فهو مناسب لكل من الرجال والنساء، أما أهم ما يتميز به هذا العطر الفريد من نوعه هو ثباته العالي حيث يدوم لأكثر من 12 ساعة على البشرة، كما يناسب هذا العطر الحفلات والسهرات الليلة لما له من رائحة قوية.

عطور للجنسين برائحة دافئة 

 

عطر توم فورد بلاك أوركيد

عطر توم فورد بلاك أوركيد

يُعد عطر  بلاك أوركيد من توم فورد أحد أشهر عطور للجنسين في العالم وهذا يرجع لعدة أسباب  ، منها أن هذا العطر يحتوي على العديد من الطبقات المتناغمة من أجمل الروائح ، وسيجعلك تشم أكثر من رائحة في وقت واحد . و  تشتمل المكونات العليا لهذا العطر على الياسمين والليمون ، بينما تشتمل المكونات الوسطى على اللوتس والأوركيد ، أما تشتمل المكونات الأساسية فتأتي من مزيج من   الفانيليا والشوكولاتة.

 

توباكو فانيل أو دو برفوم

توباكو فانيل أو دو برفوم

عطر توباكو فانيل أو دو برفوم هو العطر المثالي للموعد الأول، حيث أن رائحته تجمع بين عنصرين متناقضين.  لذلك فهو أيضا يناسب كل من الرجل والمرأة.  فإذا كنت تبحث عطور للجنسين تجذب الانتباه، فإن هذا المزيج من التبغ والفانيليا هو بالضبط الرائحة التي تبحث عنها. كما سيضمن لك العطر تفرد خاصا بك أينما ذهبت. ويناسب هذا العطر الأجواء الصباحية والنهارية.

 

أحدث 3  عطور للجنسين  

عطر ايف سان لوران ليبريه انتينس

عطر ايف سان لوران ليبريه انتينس

هو عطر حديث لكلا الجنسين  صدر عام 2020 من دار إيف سان لوران يضم العديد من المكونات التي تشكل نغمات منعشة ونابضة بالحياة، حيث يحتوي العطر في مقدمته  تشكيلة من الفواكه المنعشة والتي تتألف من  اليوسفي ، البرغموت ، اللافندر.  فيما تأتي قاعدة العطر بمزيج من أكثر نغمات العطور رقة  وهي عبارة عن فول التونكا ، الفانيليا ، العنبر ، نجيل الهند.   لذلك يصنف  هذا العطر الراقي  من اجمل 10 عطور للجنسين  فرائحته الفواحة تناسب الرجال والنساء على حد سواء. 

عطر ناسوماتو هندو جراس  

عطر ناسوماتو هندو جراس   
 

يعد  عطر ناسوماتو هندو جراس  أحدث عطور  اليونيسكس حيث صدر عام 2020. وينتمي هذا العطر لعائلة العطور  أروماتك – عشبي . وتأتي مكونات العطر كالتالي إفتتاحية العطر بشر الليمون و الفلفل الوردي .ثم  قلب العطر الغلابانوم و  أوراق البنفسج و الكزبرة . ثم قاعدة العطر من نجيل الهند.

 

عطور للجنسين برائحة الحمضيات 

توم فورد نيرولي بورتوفينو أكوا

توم فورد نيرولي بورتوفينو أكوا

إذا كنت تبحث عن عطر مستوحى من رائحة الحمضيات المنعشة وهواء البحر الأبيض المتوسط ​​. فإن هذا العطر المحايد جنسانيًا هو بالضبط ما تبحث عنه.  فهو يتمتع برائحة مغرية ستعجبك وسينجذب الجميع إليك بمجرد رش القليل منه على بشرتك.  و يتميز عطر توم فورد نيرولي بورتوفينو أكوا بأنه عبارة عن مزيج من الفواكه الطازجة والحمضية.  لذلك سوف تكون على يقين من أن رائحتك نظيفة ولكن  بنكهة فاكهية منعشة. 

 

عطر جو مالون فرانجيباني فلاور كولون

عطر جو مالون فرانجيباني فلاور كولون

إذا كنت تبحث عن عطر منعش ونقي يتمتع بنسبة ثبات عالية فهذا هو العطر المناسب لك. إنه  أجمل اصدارت دار العطور الشهيرة   Jo Malone .  يتمتع هذا العطر الخشبي  بافتتاحية منعشة من الجريب فروت و البرغموت و الماندرين.   أما قلب العطر فتسيطر عليه نغمات أكثر قوة تتكون من  جوزه الطيب و الخزامي و الريحان . فيما تأتي  القاعدة الخشبية الدافئة بمزيج رائع من  نجيل الهند والباتشولي و  المسك و الفانيليا.

 

 كانت هذه قائمتنا لأجمل 10  عطور للجنسين ستستمتع بتجربتها في عام 2023 حيث اشتملت قائمتنا العطرية على أنواع مختلفة تراعي جميع الأذواق من  عطر الفواكه المنعش إلى عطر الهيل الفريد إلى عطور الأزهار الساحرة إلى العطور التي تتمتع بثبات عالي اختر منها العطر الذي يناسبك ودعه يرافقك العام المقبل.

 

 

السابق
محمد على حسان شاب مصري يظهر جمال معالم القاهرة التاريخية
التالي
طريقة استخراج فيش جنائي مستعجل والشروط والاوراق المطلوبة

اترك تعليقاً