السياحة في البوسنة والهرسك للعوائل

السياحة في البوسنة والهرسك للعوائل

دليل السياحة في البوسنة للعوائل

السياحة في البوسنة للعوائل تتميز بأنها مغامرة لا تنسى, حيث تتمتع البوسنة بمزارات طبيعية رائعة تناسب الأطفال والكبار على حد سواء، لذلك تعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية للعوائل في أوروبا. في البوسنة والهرسك يمكنك زيارة أكثر من 15 موقعًا سياحيًا ترفيهيًا وتاريخيًا ، مثل مدينة موستار، التي تضم جسر “ستاري موست” الشهير, وهو من المعالم السياحية الشهيرة التي تجذب العائلات بسبب جمالها والإطلالة الرائعة التي توفرها. وبجوار الجسر يمكن للزوار الذهاب إلى الأسواق والمقاهي التي تساعد على الاسترخاء والهدوء.

في هذا المقال سوف نتحدث عن السياحة في البوسنة للعوائل وبيان ما هي أهم الأماكن التي يمكن للعائل الاستمتاع فيها والقيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية والمغامرات.

السياحة في البوسنة

السياحة في البوسنة للعوائل

البوسنة تزخر بالعديد من الأماكن الطبيعية المذهلة التي تناسب العائلات. إذ  تعتبر الحدائق الوطنية من بين أكثر المناطق المناسبة للعوائل للاستكشاف والاستمتاع بجمال الطبيعة. توفر هذه الحدائق الفرصة للزوار للاستمتاع بالمسطحات المائية، ويوجد أنشطة ترفيهية تناسب كل الأعمار.

وأثناء السياحة في البوسنة للعوائل, بإمكان العائلات الاستمتاع بجولات السياحة العائلية في البوسنة على مدار العام، حيث تتمتع البلاد بطقس معتدل في الصيف وثلوج جميلة في الشتاء. وبالتأكيد، ستكون السياحة في البوسنة للعوائل تجربة رائعة وتحفظ في ذاكرتهم طوال الحياة, وخصوصاً إذا تم التنقل والذهاب لأكبر عدد من الأماكن السياحية في البوسنة. وبالنسبة إلى التنقل ، يتوفر خدمة ايجار سيارات في سراييفو البوسنة لكل من يرغب في ذلك.

 

الأنشطة السياحية الممتعة للعوائل في البوسنة

السياحة في البوسنة السياحة في البوسنة والهرسك للعوائل 2

السياحة في البوسنة تُعد وجهة مميزة للعوائل، حيث تُقدم العديد من الأنشطة الترفيهية والتاريخية الممتعة. يمكن للعائلات زيارة العديد من المتاحف الرائعة، والتمتع بالفنون العثمانية الجميلة التي تتوفر في العديد من المدن البوسنية. ومن أجمل أنشطة السياحة في البوسنة للعوائل ما يلي:

  • يُمكن للعوائل الاستمتاع برؤية أحد أشهر جسور العالم، جسر ستاري موست في موستار، كما يُمكنهم التقاط الصور الجميلة هناك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعائلات الاتجاه إلى مدينة سراييفو الساحرة، والتمتع بجولة تاريخية مع الأصدقاء والعائلة.
  • للعائلات المحبة للطبيعة، تتوفر العديد من الحدائق الوطنية الرائعة في البوسنة والهرسك. يُمكن للعوائل القيام برحلات مشي في الطبيعة الخلابة.
  • هناك فرصة للعائلات للاستمتاع بالعديد من الرياضات المائية في البوسنة والهرسك، مثل السباحة وركوب القوارب والتجديف. 
  • تتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية في البوسنة والهرسك، مثل ركوب الدراجات والتزلج على الثلج في فصل الشتاء.
  • كذلك البوسنة تمتلك العديد من المطاعم الشهية، والتي يُمكن للعوائل تذوق المأكولات الشهية المميزة والفريدة التي تتوفر فيها. 

 

الأنشطة الترفيهية للأطفال في البوسنة والهرسك 

عند الحديث عن السياحة في البوسنة للعوائل ذكرنا أنه توفر البوسنة العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة للأطفال ، ومن أجمل هذه  الأنشطة ما يلي: 

  • زيارة حدائق الحيوانات والحدائق الوطنية. 
  • يمكن للأطفال الاستمتاع بالرحلات السياحية على متن القوارب في بحيرات جبال الألب والتي تمنحهم الفرصة للاستمتاع بالمناظر والطبيعة الخلابة. 
  • و للأطفال الأكبر سنًا الاستمتاع بالأنشطة الرياضية ، مثل الركوب على الخيل وركوب الدراجات في المناطق الجبلية. 
  • أما إذا كنت تبحث عن تجربة مثيرة للأطفال، يمكنك زيارة المتاحف التاريخية في سراييفو والتي توفر لهم فرصة لاختبار معرفتهم بالتاريخ والثقافة البوسنية.
  • وإذا كان الأطفال يحبون الذهاب إلى حدائق الحيوانات ، فيمكنكم زيارة حديقة الحيوانات في سراييفو ، حيث يمكنهم الاستمتاع في مشاهدة الحيوانات من العالم كله والتعرف على أساليب العناية بها. 
  • للأطفال الذين يحبون القوارب والنهر، يمكنهم الاستمتاع بالتجول في نهر نيريتفا في مدينة موستار.

وباختصار  إذا كنت تريد الاستمتاع بعطلة ممتعة مع الأطفال في البوسنة ، فستجد الكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها مقارنةً بغيرها من الدول الأوروبية.

 

أهم المتاحف التاريخية في البوسنة والهرسك

على الرغم من تميز البوسنة بمناظر طبيعية خلابة، إلا أن هناك العديد من الأماكن السياحية التاريخية التي ستستمتع بزيارتها خاصة إذا كنت تسافر مع العائلة. فيمكن التوجه إلى المتاحف التاريخية في العاصمة سراييفو، التي تشتمل على الكثير من القطع الأثرية. ومن أهم المتاحف التاريخية في البوسنة ما يلي: 

  1. المتحف الوطني في سراييفو 

يتصدر المتحف الوطني في العاصمة سراييفو قائمة أهم المتاحف في البوسنة والهرسك، حيث يحتوي على مئات الآلاف من القطع الأثرية التي تشمل الفنون، والعلوم، والتاريخ، والثقافة. بالإضافة إلى القطع الأثرية، يقدم المتحف العديد من الأنشطة التعليمية والجولات الإرشادية التي تساعد الزوار على فهم أكبر لتلك المعروضات وتاريخ المدينة بشكل عام.

  1. متحف سراييفو 

يعد هذا المتحف وجهة مهمة لأولئك الذين يحبون التعرف على التاريخ ودراسة المآسي التي ألمت بالبشرية. و يحتوي المتحف على مقابلات مع الناجين من الحرب وأهاليهم، وصور وذكريات مريرة عن الحرب الأهلية التي دارت بين الصرب والكروات مع المسلمين في البوسنة والهرسك خلال الفترة من 1992-1996.

  1. المتحف التاريخي في البوسنة والهرسك

يضم المتحف التاريخي في البوسنة والهرسك مجموعة ثرية من القطع التاريخية والآثار القديمة التي تحكي قصة هذا البلد العريق. يمكن للزوار أن يتعرفوا من خلال زيارة هذا المتحف على تاريخ الحضارة الإسلامية وأثرها على المنطقة، رغم تعرضها للكثير من المحن والحروب.

 

وفي ختام الحديث عن السياحة في البوسنة للعوائل, نتمنى للجميع قضاء أجمل أوقات والتمتع بأجمل نشاطات ومغامرات أثناء السياحة في البوسنة والهرسك التي تعتبر جوهرة السياحة في القارة الأوروبية لكل من يعشق الطبيعة الساحرة.

 

.