عطلة العيد المميزة: أفضل 10 أماكن للترفيه والاستمتاع في المملكة العربية السعودية

 عطلة العيد المميزة: أفضل 10 أماكن للترفيه والاستمتاع في المملكة العربية السعودية
أفضل 10 أماكن للترفيه والاستمتاع في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية تعتبر واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم العربي، حيث تضم العديد من الأماكن الرائعة للترفيه والاستمتاع، تتميز المملكة بتنوعها الطبيعي الرائع الذي يجذب السياح من جميع أنحاء العالم، ولذلك سنتعرف على أفضل 10 أماكن للترفيه والاستمتاع في المملكة العربية السعودية.

أفضل 10 أماكن للترفيه والاستمتاع في المملكة العربية السعودية

تحتوي المملكة على العديد من الأماكن الجذابة التي تستغلها الأسر للاستمتاع والتنزه في العطلات الأسبوعية والأعياد، حيث تتنوع ما بين الأماكن الترفيهية والتثقيفية التي تناسب الكبار والصغار، وإليك قائمة أبرز هذه الأماكن وأهم المعلومات عنها:

برج المملكة

يقع في الرياض ويعد من أفضل 10 أماكن للترفيه والاستمتاع في المملكة العربية السعودية، يبلغ ارتفاعه حوالي 300 مترًا، يشتمل البرج على مركز تسوق بجانب صالة احتفالات كبيرة، بالإضافة إلى أجنحة مكتبية وأدوار مكتبية وشقق سكنية فاخرة، بالإضافة إلى فندق الفورسيزن والعديد من المطاعم العالمية، يتميز برج الفيصلية بإطلالة مميزة يمكن مشاهدتها من أي مكان في المدينة، ومن أبرز ما يميزه جسر المشاهدة المعلق الذي يصل بين طرفي البرج، ومن خلاله يمكن للزوار أن يستمتعوا بمنظر بانورامي ساحر لمعالم المدينة.

فقيه أكواريوم

يعتبر فقيه أكواريوم واحدًا من أفضل 10 أماكن للترفيه والاستمتاع في المملكة العربية السعودية حيث يوفر لزواره تجربة لاكتشاف عالم البحار والمخلوقات البحرية، ويضم أكثر من 7000 كائن بحري من مختلف الأصناف والأحجام، كما يمكن للزوار الاستمتاع بعروض ممتعة للدلافين والتزلج على الجليد، إلى جانب منطقة لعب للأطفال، كما يتيح المكان للزوار الاستمتاع بوجبات شهية في مطعم يطل على البحر الأحمر.

تفتح أبواب فقيه أكواريوم يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً، وتبلغ تكلفة تذكرة الدخول للكبار 55 ريال سعودي، والأطفال دون سن السنتين الدخول مجانًا، كما تتوفر تذاكر لعروض الدلافين بسعر 70 ريال سعودي للكبار، وتكون مجانية للأطفال دون سن السنتين أيضًا، والملاحظ لطبيعة هذا المكان هو وسيلة مناسبة لتعريف الأطفال بأسرار المخلوقات البحرية والاستمتاع بالمظاهر الطبيعية الخلابة.

اقرأ أيضًا: تعرف على متجر فنداي للملابس النسائية في السعودية

جنغل لاند 

جنغل لاند في جدة هي واحدة من أفضل 10 أماكن للترفيه والاستمتاع في المملكة العربية السعودية، وتعتبر هذه القرية الصغيرة نموذج مصغر لأرض الأدغال، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة تشبه التنزه في غابة استوائية، تتضمن القرية العديد من الألعاب المثيرة مثل الصاروخ والفورمولا والدوامة، بالإضافة إلى بيت الرعب.

تنظم جنغل لاند أيضًا عروض سيرك مثيرة، كما تتيح القرية لزوارها فرصة الاستمتاع بالتنزه بين المناظر الطبيعية الخلابة والتمتع بأجواء باردة ومنعشة، ويتوفر في جنغل لاند أسورة تمكن الزوار من اللعب في جميع الألعاب باستثناء الألعاب الإلكترونية والكارتينج والبولينج والفي آر.

تفتح جنغل لاند أبوابها طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الأحد من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً، وتوفر تذاكر للكبار بسعر 35 ريال، بينما يكون الدخول مجانًا للأطفال دون سن 3 سنوات.

جزيرة فرسان

تقع جزيرة فرسان في أرخبيل جزر فرسان في البحر الأحمر وتعتبر من أفضل 10 أماكن للترفيه والاستمتاع في المملكة العربية السعودية، تعتبر الجزيرة محمية طبيعية بفضل تنوعها البيولوجي الكبير على سواحل البحر الأحمر، حيث تعيش العديد من الكائنات البحرية النادرة، بالإضافة إلى بقايا الكائنات الحية المتحجرة.

تمتاز جزيرة فرسان بمياهها الصافية والشعاب المرجانية الخلابة، وتحتوي على العديد من المعالم التاريخية مثل القلعة العثمانية وبيت الجرمل ومسجد النجدي ومنزل الرفاعي، تشتهر الجزيرة أيضًا بأنها موطن لخمس قرى مختلفة، يمكنك صيد الأسماك، التخييم، مشاهدة الأحياء المائية، السباحة، استكشاف الشواطئ الجميلة بالإضافة إلى العديد من الأنشطة.

اقرأ أيضًا: التسوق لافضل الملابس النسائية في السعودية مع كود خصم حتى 40%

 رد سي مول

رد سي مول هو واحد من أفضل 10 أماكن للترفيه والاستمتاع في المملكة العربية السعودية، يضم المول مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والماركات العالمية، بالإضافة إلى تشكيلة كبيرة من المطاعم، يقدم رد سي مول أيضًا أجواءً ثقافيةً مميزةً من خلال ممر التراث الذي يضمه، حيث يمكن للزوار استكشاف لوحات فنية تاريخية تعكس الثقافة والتراث السعودي.

يعمل رد سي مول يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل، وفي أيام الخميس، الجمعة، والسبت يُغلق المول الساعة 2 بعد منتصف الليل.

حديقة الحيوان

تعد حديقة الحيوان في حي الملز بالرياض واحدة من أفضل 10 أماكن للترفيه والاستمتاع في المملكة العربية السعودية، تضم الحديقة مجموعة متنوعة من الحيوانات وأيضًا المرافق ، بما في ذلك محلات بيع الهدايا والمطاعم ومواقف السيارات ودورات المياه، كما توفر المدينة قطارًا داخليًا لتسهيل تنقل الزوار داخلها، بالإضافة إلى مناطق مخصصة للألعاب للأطفال كما توجد استراحات منفصلة للرجال والنساء لضمان راحتهم أثناء الزيارة.

الحكير لاند

إحدى أبرز المشاريع السياحية في الرياض وتعتبر من أفضل 10 أماكن للترفيه والاستمتاع في المملكة العربية السعودية، وتضم ألعابًا ممتعة ومنوعة تناسب جميع الأعمار، مع الحرص على الحفاظ على العادات والتقاليد والأنظمة السائدة في الدولة.

تتميز بوجود ممر رئيسي يضم قطارًا معلق ومنطقة كبيرة للألعاب الخاصة بالأطفال، كما تضم منطقة المطاعم التي تضم 15 مطعم، إلى جانب سوق يضم أرقى وأفخم الماركات، وتحتوي المدينة على أرض المغامرة التي تضم أرض واسعة يتوسطها نهر جاف، وتضم أيضًا منطقة فورملا لسباق السيارات، الجيب سفاري، لعبة الكوبرا، ولعبة جالكسي.

عزيز مول

عزيز مول يعتبر وجهة تسوق رائعة في جدة، وهو من بين أفضل 10 أماكن للترفيه والاستمتاع في المملكة العربية السعودية حيث يجمع بين الأزياء والإلكترونيات والمستلزمات المنزلية، لذلك هو يجعله مكان مثالي لقضاء وقت ممتع وتسوق متنوع، يتميز المول بتشكيلته الواسعة من المحلات التي تقدم منتجات من أشهر الماركات العالمية، بالإضافة إلى العروض المغرية والأسعار المناسبة.

كما يحتوي المول على ساحة لتناول الطعام تضم مجموعة متنوعة من المطاعم، مما يجعله وجهة مثالية للتسوق والاستمتاع بوجبة شهية، تفتح أبواب عزيز مول يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 11 مساءً.

اقرأ أيضًا: أهم الأسباب لزيارة المملكة العربية السعودية

قرية رجال ألمع

تقع رجال ألمع في جنوب غرب المملكة، فهي من المناطق التراثية التي تبعد حوالي 50 كم من مدينة أبها، حيث يزيد عمرها عن حوالي 900 عامًا، لذلك فهي من أفضل المناطق في الشرق الأوسط، وتحتوي هذه القرية على متحف يتكون من مجموعة من المباني التي تم تجديدها بهندسة معمارية مذهلة، فقد تم تصنيع هذه المباني من الخشب والطين والحجر.

ويمكنك استغلال هذا المكان لتعريف أطفالك بتاريخ بلادهم للإفتخار به، فالتجول في هذه القرية من أمتع التجارب التي يمكن خوضها، فالسير فيها يشبه الانتماء إلى قصة خيالية مدهشة، وتتميز جميع المناطق التي سبق ذكرها بأنها تناسب جميع الفئات العمرية، لذلك فالمملكة بصفة عامة من المناطق السياحية الجذابة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال عن أفضل 10 أماكن للترفيه والاستمتاع في المملكة العربية السعودية، والذي استعرضنا فيه أبرز المناطق التي يمكن زيارتها في المملكة سواء في العطلات الأسبوعية أو الأعياد، حيث تنقسم هذه الأماكن إلى الترفيهية والتاريخية والثقافية، بحيث يستمتع الأطفال وباقي أفراد الأسرة مع الاستفادة من تاريخ ومعالم المملكة.