أسهل طريقة لتسوية اللحمة بسرعة 

أسهل طريقة لتسوية اللحمة بسرعة 
أسهل طريقة لتسوية اللحمة بسرعة 

ما هي أسهل طريقة لتسوية اللحمة بسرعة؟ يعد الطبخ فن من الفنون التي يمتكلها الكثير من الناس، فمن منا لا يحب تناول أشكال مختلفة من الأطعمة من مختلف البلدان والحضارات، وتعتبر اللحمة من الأكلات المحببة للجميع وتتنوع طريقة تحضيرها وإدخالها في الكثير من الأطباق، لذلك سنعرض لكم من خلال رواد موقع صبايا 9baya بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تسوية اللحم بشكل أسرع وألذ، تابع معنا.

أسهل طريقة لتسوية اللحمة بسرعة

يمكن بالفعل معرفة أسهل طريقة لتسوية اللحمة بسرعة قبل البدء في عملية الطهي، ولكن يجب اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً اختر نوعًا جيدًا من اللحوم وتأكد من اختيار مصدر البيع الموثوق، وتجنب شراء اللحوم المجمدة لفترة طويلة، وانتبه جيدًا لحجم اللحم وعمر الذبح قبل الشراء، فاللحوم الصغيرة في السن تتطلب وقتًا أقل للتسوية من اللحوم الكبيرة.
  • تأكد من تذويب اللحوم جيدًا قبل تسويتها، فإذا كان لديك لحم مجمد وتريد تسويته، فتحتاج إلى تذويبه ثم البدء في عملية الطهي.
  • قطع اللحم إلى قطع مناسبة، حيث تم التأكد من وجود علاقة بين سرعة تسوية اللحم وحجمه، فكلما كانت قطعة اللحم أصغر كلما انخفضت مدة الطهي.
  • يمكن دهن اللحم بالزيت لتسريع عملية التسوية، كما يمكنك استخدام زيت الزيتون.
  • تتبيل اللحم يساعد على تسريع عملية التسوية، ويجب اختيار الطريقة التي تناسبك.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل دجاج كنتاكي بالوصفة السرية

كيفية تسوية اللحم بسرعة أثناء الطهي

يمكن تحضير أسهل طريقة لتسوية اللحمة بسرعة عن طريق اتباع الطرق التالية:

  • يمكن استخدام وعاء ضغط مخصص لتسريع عملية التسوية.
  • يمكن طهي اللحم في المرق لأن السوائل تحتفظ بالحرارة وتعزز سرعة الطهي.
  • كما يمكن إضافة الخل إلى المرق أثناء الطهي؛ إذ يسهم في تسريع عملية التسوية.
  • يمكن إضافة ملعقتين كبيرتين من السكر والتحريك، وهذا سيساعد أيضًا في تسوية اللحم.
  • يجب إضافة الملح إلى المرق عندما يُصبح اللحم جاهزًا وليس في بداية الطهي.
  • يمكن إضافة نواة التمر إلى المرق لتعزيز سرعة تسوية اللحم.

طرق أخرى لتسوية اللحم بسرعة  

استكمالًا لعرض أسهل طريقة لتسوية اللحمة بسرعة يمكنك إتباع الطرق التالية: 

حلة الضغط

يمكن استخدام حلة الضغط لتسوية اللحوم بسرعة دون الحاجة إلى وقت طويل، يتم وضع قطع اللحم في حلة الضغط وتركها لمدة 60 دقيقة حتى تنضج، بالإضافة إلى ذلك يمكن تشويح اللحم قبل سلقها باستخدام الزيت النباتي، حيث يتم تقطيع اللحم إلى مكعبات صغيرة وتشويحها في مقلاة واسعة مع القليل من الزيت، بعد ذلك يتم وضع اللحم في الماء المغلي ليتم نضجه، بهذه الطرق يمكن تسوية اللحم بسرعة وبدون عناء.

طريقة تتبيل اللحم

نقوم بتتبيل اللحوم قبل طهيها لمساعدة في تسريع عملية نضجها وإضفاء نكهة جميلة عليها، كما نقوم بتقطيع اللحم إلى مكعبات صغيرة ونضيف إليها قطعة واحدة من البصل المفروم وثومين مهروسين وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من الخل الأبيض، نقوم بخلطهم جيداً ونتركها لتتبل لمدة ليلة كاملة.

نستخدم نصف اللحم المتبلة ونضعها في وعاء عميق مع إضافة كمية كافية من الماء لنسلقها.

طريقة سلق اللحمة للمبتدئين

عندما نتحدث عن أسهل طريقة لتسوية اللحمة بسرعة، يمكنك غلي اللحم بطريقة صحية وتعلم كيفية سلق اللحم للمبتدئين باستخدام غلاية كبيرة يمكنها تغطية اللحم بالكامل بالماء، يجب ترك الماء يغلي قبل وضع اللحم فيه، ثم اترك اللحم لمدة خمس إلى عشر دقائق.

حافظ على القدر مُغطى بالغطاء لمنع انتقال البخار الذي يحمل حيوية ونكهة اللحم، وبعد مرور خمس عشرة أو عشرين دقيقة يبدأ الطهي الفعلي، وفي هذه اللحظة، يجب أن تكون الحرارة قد اخترقت اللحم فاتركه ويطهى لمدة 12 إلى 15 دقيقة.

هناك طرق متنوعة لطهي اللحوم بالبخار، يمكن القيام بذلك بوضعها فوق الماء المغلي ووضعها بعد ذلك داخل الفرن عندما تصبح طرية بهذه الطريقة، لإضافة نكهة فريدة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل البطاطا المشوية بخطوات بسيطة وطعم لذيذ

أسرار سلق اللحم بسرعة 

هناك بعض الطرق البسيطة التي من خلالها يمكنك سلق اللحم بسرعة وهي:

تهيئة اللحم

يجب ترك شريحة اللحم حتى تصل إلى درجة حرارة الغرفة إذا كانت موجودة في الثلاجة أو الفريزر، ولذلك من الأفضل تركها خارجًا لتفقد برودتها كما يعتبر ذلك مفيدًا لتسريع عملية الطهي حيث تحتاج اللحوم الدافئة وقتًا أقل للطهي.

درجة الحرارة

درجة حرارة الوعاء تُعتبر من أهم العوامل التي تؤثر على سرعة تسوية اللحوم الحمراء، يُفضل أن يكون الوعاء ساخناً وأن تكون محتوياته ساخنة وأن تكون الماء مغليًا حيث يساعد ذلك على تسوية اللحوم بسرعة وبطريقة صحيحة.

عند ترك اللحوم على النار من الأفضل عدم وضعها على درجة حرارة منخفضة أو متوسطة لأن ذلك لا يمنعها من الحرق كما تعتقدين، بل يمنعها من الاستواء الجيد الذي تحتاجه.

الإناء المحكم

ينبغي تغطية الإناء عند سلق اللحوم بعد وضع جميع مكوناتها لضمان الحفاظ على الحرارة الكامنة اللازمة للطهي وتسهيل تسوية اللحوم بسرعة.

مكونات تساعد على تسوية اللحم بسرعة

يُمكنك الآن تسوية اللحم في نصف ساعة حتى لو كانت عجوزة، وإليكم أسهل طريقة لتسوية اللحمة بسرعة عن طريق المكونات التالية:

الخل

يُستخدم الخل في طهي اللحوم بشكل سريع بعدة طرق مختلفة، منها وضع ملعقة صغيرة من الخل في المرقة أثناء طهي اللحم، ومع ذلك فإن هذه الطريقة تؤدي إلى تغيير طعم الشوربة، والطريقة الأفضل هي وضع ملعقة من الخل على اللحم وتركها لمدة 15 دقيقة.

ثم يتم شطفها بسرعة بالماء وتشوح في قدر مع ملعقة من السمنة وكمية مناسبة من الفلفل الأسود للحفاظ على السوائل بداخلها وتسريع عملية النضج.

نواة البلح

منذ زمنٍ بعيد كانت نواة البلح تُستخدم لتسريع نضج اللحمة عن طريق وضع 3 حبات منها في اللحمة أثناء طهيها، حيث تحتوي هذه النواة على بعض المكونات التي تساعد في نضج اللحم دون أي تأثير على طعمه.

السكر

إذا كنت تبحث عن أسهل طريقة لتسوية اللحمة بسرعة يعتبر السكر من بين المكونات الشائعة المستخدمة لتسريع نضج اللحم، فإذا كانت اللحمة عجوزة وأمضت وقتاً طويلاً على النار، يمكن إضافة ملعقة صغيرة من السكر وستلاحظين خلال 30 دقيقة أن اللحمة قد نضجت وأصبحت طرية وشهية.

نصائح عند تسوية اللحمة

كما قدمنا أسهل طريقة لتسوية اللحمة بسرعة يجب أن تأخذ في عين الاعتبار بعض النصائح عند تسوية اللحمة، وهي على النحو التالي:

  • اختار قطعة لحم مناسبة مثل لحم الكندوز أو الموزة، فهذه الأنواع تحتاج وقت قصير في الطهي.
  • عند طهي اللحمة يجب تجنب وضع الماء البارد عليها وبدلاً من ذلك يجب غلي الماء أولاً.
  • لا تقوم بوضع الملح أثناء طبخ اللحم لأن ذلك سيسبب تأخيرا في عملية الطهي.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل البانيه المقرمش اللذيذ بخلطة كنتاكي السرية 2021

أخطاء لا تقع فيها عند سلق اللحوم

يُمكن إضافة ملعقة صغيرة من السكر إلى اللحم عند طهيها؛ وذلك لتسهيل عملية الطهي، ولكن من الضروري تجنب الأخطاء التالية:

  • وضع الملح في بداية التسوية مهم لعدم سرعة نضج اللحوم.
  • تم ترك القدر مفتوحًا خلال التسوية لإسراع العملية، حيث يتم استخدام ضغط البخار داخل القدر.
  • وضع الماء البارد لتنعيم اللحم يؤدي إلى زيادة فترة الطهي، ومن المفضل استخدام الماء المغلي بدلاً من ذلك.

ختامًا لقد تناولنا أسهل طريقة لتسوية اللحمة بسرعة والحصول على لحمة طرية ولذيذة من خلال طرح عدة وصفات ومكونات تجعل تسوية اللحمة أكثر سهولة.