كم تكلفة العمرة من مصر 2024: دليل عروض و أسعار العمرة من مصر

كم تكلفة العمرة من مصر 2024: دليل عروض و أسعار العمرة من مصر
كم تكلفة العمرة من مصر 2024

كم تكلفة العمرة من مصر 2024 ؟ وما هي الأوراق المطلوبة للعمرة؟، تعد تلك الأسئلة من أهم الأشياء التي تدور في بال البعض ممن يبحثون عن أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المعظم خير شهور السنة، جاءت الأسعار الخاصة بالعمرة بشكل متزايد في الفترة الأخيرة نظرًا إلى بعض العوامل المؤثرة عليها والتي سوف يتم ذكرها في هذا المقال.

كم تكلفة العمرة من مصر 2024

تعتبر العمرة من أهم الشعائر الإسلامية التي يفضل الكثير من المسلمين تأديتها وبأكثر من مرة لقضاء أوقات روحانية جميلة والاستمتاع بتلك الرحلة الدينية الرائعة وتجديد الشعور الديني في أعماق قلوبهم، تأتي تكلفة العمرة في مصر متغيرة بعض الشيء من فترة لأخرى نظرًا لتغير الأحوال الاقتصادية في الفترة الأخيرة وبعض من العوامل الأخرى مثل نوع الفنادق ووسائل المواصلات وغيرهم من الأمور المتعلقة بها.

يوجد أنواع مختلفة من البرامج المقدمة من قبل شركات السياحة الموجودة في مصر وهي كثيرة ومتنوعة، حيث جاء الرد على سؤال كم تكلفة العمرة من مصر 2024 وفقًا إلى النقاط التالية:

  • يبدأ البرنامج الأول الخاص بالعمرة في يوم 22 شعبان ويستمر حتى يوم 6 رمضان لفترة زمنية قدرها 14 يوم، حيث جاءت تكلفة الرحلة بالنسبة إلى الغرف الثنائية تصل إلى 75000 جنيه مصري فقط حيث يعد من البرامج الاقتصادية.
  • بينما يبلغ سعر عمرة رمضان 2023 بالنسبة إلى الغرف الثلاثية فتأتي بقيمة 65000 جنيه مصري فقط لا غير.
  • في حين يأتي الرد على سؤال كم تكلفة العمرة من مصر بالنسبة إلى الغرف الرباعية فتأتي بقيمة 56000 جنيه مصري فقط لا غير.

اقرأ أيضًا: أهم الأسباب لزيارة المملكة العربية السعودية

كم تكلفة العمرة من مصر البرنامج الثاني

يبدأ البرنامج الثاني الخاص ببرامج العمرة في مصر بداية من يوم 4 رمضان وحتى يوم 18 رمضان لفترة زمنية قدرها 15 يوم، حيث يبلغ أيضًا سعر هذا البرنامج نحو 19 ألف جنيه مصري فقط لا غير للغرف الرباعية أو الخماسية أيضًا.

حيث يعد من البرامج المخفضة التي من الممكن أن تتناسب مع العائلات أو الأصدقاء.

كم تكلفة العمرة من مصر 2024 البرنامج الثالث

يبدأ البرنامج الثالث الذي يدخل ضمن برامج رحلات العمرة في شركات السياحة الموجودة في مصر بداية من يوم 15 رمضان وحتى 7 شوال، حيث يستمر البرنامج لمدة 22 يومًا ويعد الأطول ضمن البرامج المقدمة في ذلك التوقيت.

يأتي بعد ذلك الرد على سؤال كم تكلفة العمرة من مصر، حيث يأتي البرنامج بقيمة ما يقارب 44 ألف جنيه مصري فقط لا غير بالنسبة إلى الغرف الرباعية أو الخماسية مما يجعله أيضًا مناسب لبعض الفئات وخصوصًا للعائلات والأصدقاء.

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة العمرة 2024

بعد معرفة كم تكلفة العمرة من مصر 2024 توجد بعض من الأوراق الرسمية والمستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة العمرة وتسديد القيمة الخاصة بها، حيث جاءت تلك المستندات والأوراق في النقاط التالي:

  • يجب تقديم جواز السفر الخاص بك بشرط أن يكون ساري المفعول الصلاحية صالح للاستخدام، حيث حددت الجهات المسؤولة فترة 6 أشهر الحد الأدنى من تاريخ انتهاء الصلاحية الخاصة بجواز السفر.
  • تقديم عدد 2 صورة ذات خلفية بيضاء اللون حديثة التصوير بدون استخدام أي شيء يعوق من ظهور الوجه بشكل كامل حتى النظارات، بالنسبة إلى السيدات يجب أن تكون الصورة بالحجاب.
  • تقديم شهادة التطعيم ضد الأمراض المعدية من أي مكتب صحة حكومي بشرط أن يكون معتمد، حيث يتم إرسال تلك الشهادة للجهات المختصة للقبول عليها.
  • في حالة ما إذا كنت في سن التجنيد يجب تقديم تصريح سفر ضمن الأوراق المطلوبة.
  • يجب إرفاق تصاريح السفر الخاصة من جهة العمل بشرط أن تكون معتمدة أيضًا بشكل رسمي من جهتها.
  • في حالة ما إذا كان هنالك أطفال يجب تقديم شهادة الميلاد الخاصة بهم لمن هم دون 6 سنوات مع إرفاق شهادة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال الخاصة بهم.

اقرأ أيضًا: أفضل الأدعية الدينية المجربة

ما هي أهم ضوابط وشروط عمرة 2024

جاءت بعض من الضوابط والشروط الهامة بناء على توجيهات شركات السفر والسلطات السعودية حتى تتم الرحلة الدينية بشكل آمن وناجح، حيث جاءت أهم الشروط الخاصة بالعمرة في عام 2024 على الشكل التالي:

  • الحصول على تصاريح السفر الخاصة بالمعتمرين من الجهات المعتمدة وتقديمها ضمن الأوراق المقدمة في تلك المسألة.
  • عملت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية على التشديد في مسألة أداء مناسك العمرة لمرة واحدة فقط، حتى يسمح لأكبر قدر من المعتمرين من الاستمتاع بتلك الشعائر الدينية والحصول على رحلة عمرة ممتعة وجميلة.
  • يعتبر من أهم الأوراق والمستندات المطلوبة هي الشهادات الصحية المقدمة من قبل المعتمرين خصوصًا ضد الأوبئة والأمراض المشهورة نظرًا إلى الأحداث السابقة التي مر بها العالم بسبب وباء كورونا وبعض الأمراض الخطيرة، لذا يجب تقديم تلك الشهادة الصحية من قبل الجهات الحكومية وأن تكون سارية المفعول.
  • الحجز المسبق من قبل شركات السياحة المعتمدة، حيث يفضل التبكير في عملية حجز رحلات العمرة مع حجز الفنادق القريبة من الحرم للتيسير على كبار السن أو ذوي الاحتياجات الخاصة من تأدية مناسك العمرة بكل سهولة ويسر.
  • الالتزام بكافة الإجراءات الصحية والأمنية الخاصة بالمملكة العربية السعودية مع الالتزام بمسألة التباعد الاجتماعي وعدم استخدام مقتنيات الغير، حيث قد يتطلب من بعض المسافرين إجراء اختبار PCR للكشف عن حالات الكورونا.
  • احترام حرمة وقدسية المسجد النبوي أو الكعبة المشرفة والأماكن الدينية الأخرى بشكل عام ومراعاة آداب التصوير وحقوق الغير والاهتمام بالعبادة وعدم التأثير بشكل سلبي على الآخرين.

في النهاية نكون قد توصلنا إلى كم تكلفة العمرة من مصر 2024 وما هي أهم الشروط والضوابط الخاصة بتلك الرحلة ومعرفة أهم الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة العمرة، حيث تعد من أهم الشعائر الدينية الخاصة بالمسلمين ويفضل الكثير حضور شهر رمضان المبارك في مكة وأداء مناسك العمرة في تلك الأوقات من السنة.