كم تكلفة تجديد جواز السفر المصري

كم تكلفة تجديد جواز السفر المصري
كم تكلفة تجديد جواز السفر المصري

كم تكلفة تجديد جواز السفر المصري وما هي الأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر، حيث يعد جواز السفر من المستندات الهامة التي يجب على كل مواطن التأكد من صحتها ومتابعة موعد التجديد الخاص بها خصوصًا للأفراد الذي يسافرون بصفة دائمة، حيث يعد جواز السفر وثيقة شخصية رسمية يتم الاعتماد عليها في الكثير من الأشياء وتعد أيضًا الأخذ بها في بعض المواقف في حالة عدم وجود بطاقة الرقم القومي.

كم تكلفة تجديد جواز السفر المصري

تغيرت أسعار الكثير من الخدمات والمنتجات الموجودة في العالم نظرًا إلى بعض التغيرات التي يشهدها العالم في الوقت الحالي، حيث أصدرت الحكومة المصرية قانونًا جديدًا برقم 16 لعام 2024 ينص فيه على تعديل بعض من أحكام قانون جوازات السفر والتي جاءت فيه تغير تكلفة تجديد جواز السفر المصري.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار خاص بتعديلات في قوانين جوازات السفر ووفقًا إلى ذلك التعديلات عملت وزارة الداخلية على إصدار قرار وزاري برقم 470 لسنة 2024 بتحديد رسوم جديدة خاصة بتجديد جواز السفر، حيث جاءت قيمة استخراج جواز جديد لأول مرة فيأتي بقيمة 450 جنيهًا مصريًا أما بالنسبة إلى استخراج بدل فاقد أو تالف فيأتي بقيمة 900 جنيه مصري فقط لا غير، حيث يتم إضافة بعض من الرسوم الإضافية الخاصة بالقوانين الأخرى.

اقرأ أيضًا: مواعيد عمل الجوازات بالعباسية

ما هي الأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر

كم تكلفة تجديد جواز السفر المصري وما هي المستندات المطلوبة تعد من الأسئلة والمواضيع الهامة التي تدور في بال الكثير من المواطنين في مصر نظرًا إلى التغير الكبير التي تشهده البلاد في الفترة الحالية، حتى تتمكن من تجديد جواز السفر الخاص بك يوجد بعض من الأوراق والمستندات المطلوبة حتى تتم العملية بشكل ناجح، حيث جاءت تلك الأوراق على النحو الآتي:

  • يجب إحضار بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية المفعول لمن هم فوق سن 16 عام، أما بالنسبة إلى من هم دون 16 عام يتم إرفاق شهادة الميلاد الخاصة بهم.
  • بالنسبة للذكور يتم إرفاق شهادة العسكرية الخاصة بالموقف الخاص بالتجنيد الخاص بهم سواء إذا كان معفى من التأدية العسكرية أو قام بتأديتها، يتم استثناء من هم دون 19 عام من ذلك البند.
  • بالنسبة إلى المؤهل الدراسي يتم إرفاق شهادة المؤهل وأن تكون معتمدة من قبل الجهة المختصة لها.
  • إرفاق عدد 4 صور شخصية حديثة مقاس 6*4 ذو خلفية بيضاء.
  • في حالة الزواج يتم إرفاق وثيقة الزواج أو أي مستند يثبت صحة الحالة الاجتماعية.
  • يتم إرفاق جواز السفر القديم.

اقرأ أيضًا: طريقة استخراج فيش جنائي مستعجل والشروط والاوراق المطلوبة

طريقة تجديد جواز السفر بشكل إلكتروني

عملت الحكومة المصرية على تقديم الكثير من الخدمات بشكل إلكتروني لتوفير الوقت والجهد على المواطنين في الحصول على بعض الخدمات المقدمة من قبل الحكومة، حيث بإمكانك معرفة كم تكلفة تجديد جواز السفر المصري وتجديد جواز السفر الخاص بك بشكل إلكتروني وفي دقائق معدودة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في بداية الأمر قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بخدمات الإدارة العامة للهجرة والجنسية المقدم من قبل وزارة الداخلية من هنا.
  2. إذا كان لديك حساب خاص بك على الموقع قم بتسجيل الدخول على الموقع، أما في حالة عدم وجود حساب يجب عليك إنشاء حساب جديد.
  3. قم بإدخال البيانات المطلوبة الخاصة بإنشاء حساب جديد مثل الاسم، حل الإقامة الخاص بك، الجنسية، العنوان، رقم الهاتف الخاص بك، البريد الإلكتروني الخاص بك.
  4. يجب عليك التأكد من كافة البيانات المطلوبة منك حتى تتمكن من إنشاء حساب بشكل صحيح.
  5. تقديم بطاقة الرقم القومي الخاصة بك مع كتابة الرقم الخاص بها في الحقل المخصص لها.
  6. يتم رفع 4 صور شخصية بحجم 6*4 بشرط أن تكون حديثة التصوير ضمن المستندات المطلوبة.
  7. في حالة عدم وجود مؤهل دراسي مثبت في بطاقة الرقم القومي الخاصة بك يتم إرفاق شهادة المؤهل الدراسي ضمن الأوراق المقدمة على الموقع.
  8. إرفاق شهادة العسكرية لإثبات موقف التجنيد الخاصة بك ضمن المستندات المطلوبة.
  9. في حالة الزواج يتم إرفاق صورة من وثيقة الزواج.
  10. في النهاية يتم تسديد الرسوم المستحقة لتجديد جواز السفر الخاص بك.

اقرأ أيضًا: شرح خطوات استخراج جواز سفر مصري

خطوات استخراج جواز سفر لأول مرة مستعجل

بإمكانك الآن الحصول على جواز سفر خاص بك بطريقة مستعجلة بعد الاطلاع على كم تكلفة تجديد جواز السفر المصري في خطوات سهلة وبسيطة، حيث جاءت طريقة استخراج جواز سفر مستعجل في الخطوات التالية:

  • قم بالتوجه إلى قسم الجوازات الخاصة بك في المنطقة المجاورة لك.
  • سحب نموذج 29 جوازات مع تسجيل كافة البيانات الشخصية من قبل الشخص المستفيد من الخدمة.
  • إرفاق كافة الأوراق والمستندات الرسمية الخاصة بتلك الخدمة إلى الموظف المختص حتى يتم مراجعتها والتأكد من صحتها.
  • تسديد كافة الرسوم الخاصة باستخراج جواز سفر بطريقة مستعجل والمقدرة بقيمة 1450 جنيه مصري فقط.
  • التأكد من الحصول على إيصال الخاص بتقديم المستندات ودفع الرسوم حتى تتمكن من استلام جواز السفر الخاص بك في الوقت المحدد.

في النهاية وبعد الاطلاع على كم تكلفة تجديد جواز السفر المصري وما هي طريقة التجديد وبعض من المعلومات الأخرى، يمكنك الآن الاستفادة من جميع الخدمات المقدمة من قبل الحكومة المصرية بشكل إلكتروني وتوفير الوقت والجهد المبذول مسبقًا في الحصول على تلك الخدمات خصوصًا خدمة استخراج أو تجديد جواز السفر الخاص بك.