كم يكلف فتح سوبر ماركت في مصر؟

كم يكلف فتح سوبر ماركت في مصر؟
كم يكلف فتح سوبر ماركت في مصر؟

كم يكلف فتح سوبر ماركت في مصر ؟ وما هي التصاريح الخاصة به؟، يعد مشروع سوبر ماركت من المشاريع المتواجدة بكثرة حول العالم وخصوصًا في مصر نظرًا إلى أنه من المشاريع الناجحة التي يمكن القيام بها بكل سهولة بشرط توافر الميزانية الخاصة به وبعض من النقاط الهامة الأخرى، حيث يمكن استخدام مشروع سوبر ماركت في الحصول على مصدر دخل جانبي أو حتى رئيسي خاص بك بكل سهولة وبدون تعقيد.

كم يكلف فتح سوبر ماركت في مصر ؟

يعد مشروع سوبر ماركت من أهم المشاريع المستخدمة بكثرة في مصر نظرًا لأنه يحتوي على الكثير من السلع الأساسية التي يحتاج إليها المواطن بشكل يومي، لذا يعد من أهم وأنجح المشاريع التي قد يلجأ البعض لمعرفة كم يكلف فتح سوبر ماركت في مصر ؟ بسبب النجاح الذي يشهده هذا المشروع.

توجد بعض من النقاط الهامة المتعلقة بمسألة كم يكلف فتح سوبر ماركت في مصر ؟، حيث يتم تقسيم التكلفة الخاصة بالمشروع على عدة عوامل من أهمها ما يلي:

  • يأتي في بداية الأمر التكلفة الخاصة بإنشاء المشروع من الأساس، حيث يتم رصد مبلغ مالي خاص بمكان المشروع والذي يعد من أهم عوامل نجاح أو فشل أي مشروع، حيث يمكن تخصيص مبلغ مالي قدرة 5000 جنيه وحتى 7000 جنيه مصري كحد متوسط بالنسبة إلى الإيجار الشهري للمحل، بالإضافة إلى يتم تخصيص مبلغ مالي يقدر ما بين 75 إلى 150 ألف جنية لشراء البضاعة الخاصة بالمحل كحد متوسط نسبًا إلى مساحة المكان والميزانية الخاصة بك، يمكن أيضًا إضافة مبلغ مالي يقدر بقيمة تتراوح بين 10 إلى 15 ألف للدعايا والإعلان وبعض المصاريف الأخرى.
  • بعد ذلك يأتي الرد على سؤال كم يكلف فتح سوبر ماركت في مصر ؟ بالنسبة إلى التكلفة الشهرية من حيث العمالة، حيث يمكن الاستغناء عن العمالي لتوفير المرتبات الخاصة بهم في بداية الأمر حتى تستقر الأمور  مع تحديد مبلغ مالي يتراوح بين 500 جنيه مصري إلى 1000 جنيه مصاريف شهرية خاصة بالمياه والكهرباء.
  • بالنسبة إلى حجم المبيعات فيدخل أيضًا ضمن الإجابات الخاصة بمعرفة كم يكلف فتح سوبر ماركت في مصر ؟، حيث تأتي نسبة المبيعات غير متساوية في جميع الشهور ومن الممكن أن تبدأ بشكل تصاعدي أو العكس، لذا يفضل مع بداية كل شهر محاول تجهيز المبالغ الخاصة بإيجار المحل والمصاريف الشهرية بالإضافة إلى المصاريف الخاصة بالبضاعة والتأكد من حفظ الأموال وعدم المساس لها وترك الأرباح إلى أخر الشهر حتى تصبح في أمان.

اقرأ أيضًا: الحصول على منح المشروعات من بنك ناصر الاجتماعي

الاختيار الأمثل لمكان مشروع سوبر ماركت في مصر

توجد الكثير من العوامل التي تساهم في نجاح الكثير من المشاريع المختلفة والمتنوعة يأتي اختيار المكان المناسب لإقامة المشروع من أهم العوامل التي تساهم في تحقيق تلك الغاية، حيث يساهم الاختيار العشوائي بالنسبة لمكان إقامة المشاريع إلى نتائج عكسية في معظم الأوقات، لذا يفضل الكثير من أصحاب المشاريع الناجحة ورجال الأعمال تحديد المكان المناسب لإقامة المشروع الخاص بك بعناية فائقة.

يعتبر مساحة المحل أيضًا لها دور كبير في التأثير بشكل سلبي أو إيجابي على المشروع بشكل عام والميزانية الخاصة بها، حتى تتمكن من تأسيس سوبر ماركت كبير تحتاج إلى مساحة كبيرة يمكن وضع الكثير من منتجات البقالة وغيرها من السلع الرئيسية التي يحتاج إليها المواطن بشكل يومي مما يساعد في نجاح المشروع، لذا تعد مساحة المحل من أهم العوامل الخاصة بمشروع سوبر ماركت سواء في مصر أو في أي مكان في العالم.

يفضل اختيار مكان مناسب لا يحتوي على سوبر ماركت أخر، حيث يتنسى لك الفرصة من الحصول على أكبر قدر ممكن من الزبائن، حيث كلما زادت المسافة بينك وبين أقرب سوبر ماركت أخر زادت نسبة مبيعاتك و زادت نسبة أرباحك.

اقرأ أيضًا: تمويل المشروعات الصغيرة من بنك مصر

المستندات والأوراق المطلوبة لفتح مشروع سوبر ماركت في مصر

بعد معرفة كم يكلف فتح سوبر ماركت في مصر ؟ توجد بعض من التصاريح الخاصة بتلك المشاريع التي يجب عليك الحصول عليها حتى تتمكن من البدء في مشروعك بشكل قانوني، حيث يعتبر التصاريح الخاصة بوزارة الصحة وقطاع التموين من أهم التصاريح المتعلقة بذلك النوع من المشاريع بالإضافة إلى وجود سجل تجاري خاص بك، حتى تتمكن من الحصول على تلك التصاريح يوجد بعض من النقاط الهامة التي يجب توافرها في تلك المسألة وهي كالآتي:

  • وجود رسم هندسي خاص بالمحل المراد إقامة مشروع سوبر ماركت عليه وتقديمه ضمن المستندات والأوراق.
  • وجود عقد تمليك أو إيجار خاص بالمحل وتقديمه أيضًا ضمن الأرقام.
  • إرفاق إيصال كهرباء حديث ضمن الأوراق.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية المفعول.

اقرأ أيضًا: مشروع تربية النعام في المزارع الصغيرة أو المنزل بالتفاصيل وطريقة التربية 

أهم الأدوات الخاصة بمشروع سوبر ماركت في مصر

تعد الأدوات الخاصة بمشروع سوبر ماركت مهمة وضرورية، حيث تساهم تلك الأدوات في تقديم أفضل المنتجات والخدمات للزبائن بشكل احترافي ويساعد على نجاح مشروعك وزيادة ارباحك بطرق مباشرة وغير مباشرة، حيث جاءت تلك الأدوات في النقاط التالية:

  • في بداية الأمر عليك إحضار أدوات خاصة بالنظافة، حتى تتمكن من الحصول على مظهر رائع ونظيف وعرض كافة المنتجات الموجودة في المحل الخاص بك بشكل جذاب ورائع يجب عليك الحصول على أدوات تساعدك على تنظيف جميع محتويات المحل بشكل سهل صحي وآمن.
  • شراء الأدوات والأجهزة التي تساعدك في الحفاظ على المنتجات الموجودة في المحل، من الثلاجات الخاصة بالجبن والمشروبات والأرفف التي يتم وضع المنتجات عليها والآلات المخصصة لقطع الأشياء الخاصة بالبقالة بالإضافة إلى آلات متخصصة في فتح المشروبات وبعض السكاكين مختلفة الحجم.
  • تحتوي مشاريع السوبر ماركت الكبيرة على أكثر من ميزان بأحجام وأنواع مختلفة منها الميزان العادي وميزان ديجتال، حيث يمنحك الميزان الفرصة لوزن الكثير من المنتجات الموجودة لديك بشكل دقيق.
  • يمكنك الاستفادة من العروض المقدمة من قبل بعض الشركات والحصول على ثلاجة هدية خاصة بك من قبل الشركة كنوع من أنواع الدعاية والتسويق.

في النهاية نكون قد توصلنا إلى كم يكلف فتح سوبر ماركت في مصر ؟ وما هي أهم الأشياء التي تساعد على نجاح مثل تلك المشاريع التي من الممكن أن تتكلف الكثير من الأموال، لذا يفضل التأكد من دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع قبل القيام بتنفيذه.