وصفات تنعيم اليد تعرفي عليها الان

وصفات تنعيم اليد تعرفي عليها الان

تعتبر اليد أكثر جزء مستخدم خلال اليوم في جسم الإنسان، وأكثر الأجزاء المتعرضة للبكتيريا والجراثيم ولأشعة الشمس، ويجب الإعتناء بها وغسلها بالماء والصابون، وكل هذه العوامل تعرض اليدين للخشونة والتشقق وتغير اللون، ومن أهم الوصفات التي تساعد في إعادة نعومة اليد وجمالها ما يلي:.

وصفات تنعيم اليد

  1. ضرورة إستخدام مقشر يوميا ليساعد في التخلص من الجلد الميت لليد، ويقوم بعض الأشخاص بتحضيره في البيت بواسطة مزج كمية متساوية من زيت الزيتون مع السكر لنحصل على عجينة، ومن ثم نقوم بتدليك اليد بهذا الخليط ويوضع لمدة عشر دقائق ثم نقوم بغسل اليد بالمياة الفاترة.
  2. إستخدام كريم مرطب وخاصة المحتوي على فيتامين بي والريتينول وزبدة الشيا، وتلك المكونات تجعل بشرة اليد ناعمة.
  3. الليمون: عند مزج كمية قليلة من الماء مع القليل من ملح الطعام ووضع قطرات من عصير الليمون ثم نفرك اليدين بهذا الخليط بواسطة إستخدام فرشاة أسنان، فيساعد هذا الخليط على التخلص من الجلد الميت ويجب تكرار تلك الوصفة ٢ مرات كل أسبوع.
  4. زيت اللوز: لكي نحمي أيدينا من أشعة الشمس يجب خلط كمية متساوية من الماء وزيت اللوز، ثم نقوم بوضع الخليط على اليد لمدة ١٥ دقيقة ومن ثم نقوم بغسل اليدين بماء فاتر.
  5. الحليب: نقوم بوضع اليد في الحليب الدافئ لمدة ١٥ دقيقة ومن ثم غسل اليدين بالماء الفاتر فهذه الوصفة تساعد في التخلص من جفاف اليدين والحصول على نعومة في البشرة وأيضا تقوي الأظافر وتمنع تكسيرهم.
  6. زبدة الكاكاو: يتم إستعمال زبدة الكاكاو في تنعيم اليدين بواسطة تدليك اليد بها والتي تكون مخلوطة بكمية قليلة من كبسولات فيتامين e.
  7. البطاطا المهروسة: نقوم بخلط الحليب مع البطاطا المهروسة ونكون بذلك عجينة متماسكة ونقوم بوضع هذه العجينة على اليد لمدة ١٠ دقائق ثم نغسل اليدين بالماء الفاتر.
  8. العسل وزيت الزيتون: نقوم بوضع معلقة صغيرة من العسل مع معلقة صغيرة من زيت الزيتون، ونضعها على اليدين ونرتدي جوارب من القطن لمدة ٣٠ دقيقة، ثم نقوم بغسل اليدين بالمياة الفاترة وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.