صحة وجمال

علاج السمنة عند الأطفال

علاج السمنة عند الأطفال 1

علاج السمنة عند الأطفال أغلب الأطفال يتناولوا الكثير من المعلبات والمأكولات المحتوية على نسبة عالية من السعرات الحرارية كالشيسي، والبسكويت، وكذلك المشروبات الغازية، وكل هذه المأكولات تسبب السمنة لدى الأطفال، وتعتبر السمنة من أكثر المشاكل الضارة على صحة الطفل، وأيضا تؤثر عليه من الناحية النفسية والجسمانية ، وتتراكم هذه الدهون في منطقة البطن والفخذين ونتيجة لذلك يكون الطفل عرضه للإصابة بالعديد من الأمراض كمرض القلب، ومرض السكر، وكذلك الأمراض السرطانية، ويجب على الأهالي تشجيع أبنائهم على المحافظة على الوزن المثالي وعدم الإفراط في تناول الأطعمة والمشروبات المحتوية على الدهون، لتجنب زيادة الوزن. 

 

أهم طرق تخفيف الوزن عند الأطفال

  1. ينبغي على الوالدين تشجيع أبنائهم على الإبتعاد عن تناول المأكولات السريعة والمحتوية على كمية عالية من الزيوت والدهون، لأن تناولهم يساعد على إرتفاع الدهون وتراكمها في الجسم وبالتالي حدوث زيادة في الوزن.
  2. ضرورة عمل تمارين رياضية كل يوم لأنها تساهم في تخفيف وزن الطفل والقضاء على الدهون المتراكمة في الجسم.
  3. تقليل تناول المأكولات أو الحلويات المحتوية على كمية عالية من السكر، وذلك لأن السكر يساهم في زيادة الدهون، وبالتالي زيادة الوزن وكل هذه العوامل تكون ضارة لصحة الجسم.
  4. إستبدال الأطعمة المحتوية على السكريات أو نسبة عالية من الدهون والكربوهيدرات، بتناول الفواكه والخضروات، وذلك لفوائدها العديدة لصحة الجسم، فهما يحتوا على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، والتي تعزز من صحة الجسم وتساعد في النمو السريع للطفل، وتقلل من خطر إصابة الطفلوتعرضه للسمنة المفرطة.
  5. من الأفضل تناول وجبات اليوم بكميات صغيرة، ويفضل تقسيمهم إلى أربعة وجبات صغيرة بدلا من ثلاثة وجبات كبيرة، ولكن يجب أن تحتوي الوجبة الواحدة على جميع الفيتامينات والعناصر الغذائية.
السابق
أفضل وصفات تنظيف البشرة المنزلية وطرق تجهيزها 2020
التالي
فوائد عشبة الزنجبيل

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : الطريقة السحرية للقضاء على السمنة و زيادة الوزن - صبايا

اترك تعليقاً