سياحة وسفر

قصر البارون دليل شامل عن أسعار التذاكر ومواعيد الزيارة 2020

قصر البارون دليل شامل

قصر البارون إمبان ، المكان المثير للجدل من نهايات القرن الماضي ، ارتبط  اسمه بالجن والعفاريت ، وكتبت الروايات والقصص على كونها مستوحاة من أحداث حقيقة  ، القصر الاكثر جدلا بين المناطق السياحية والأثرية بالقاهرة ، والذي يرغب السياح في زيارتة بشكل كبير عند تواجدهم في مصر ، المبني على الطراز الهندوسي ، مع زخارف ونقوش للفيلة والثعابين تمنح القصر بهاء وجمال غريب في أعين الزوار.

محتويات المقال

 معلومات عن قصر البارون إمبان 

يقع قصر البارون في  قلب مدينة هليوبوليس في القاهرة ، وهو قصر ضخم بناه البارون إدوارد إمبان ، رجل الأعمال البلجيكي والمهندس المعماري ، ويذكر أن البارون قد جاء إلى مصر نهايات القرن 19 ، وقد كان مولعا بالتاريخ والحضارة المصرية القديمة ، قد استغل خبرته المعمارية والهندسية في بناء قصر استطاع بسبب موقعه  المتميز و طرازه الفريد أن يكون محلا لانتشار الشائعات على مر السنين .

عندما بدأ البارون إمبان في التفكير في بناء قصر له في مصر فقد اختار هليوبوليس لكونها منطقة هادئة بعيدة عن أشكال الحضارة والزحام في ذلك الوقت وقد اختار مجموعة من صفوة المهندسين الإيطاليين آنذاك تصميم القصر . 

استغرقت أعمال البناء في القصر حوالي خمسة سنوات من عام 1907 حتى 1911  وقد استخدمت أفخم المواد في البناء والتزيين ، يقال أن القصر ، المهجور منذ فترة طويلة ، متصل بأنفاق تحت الأرض تؤدي إلى حيث دفن البارون . الذي  كانت حياة البارون مأساوية إلى حد ما ولا زال الكثير يتحدثون عن القصر والغرائب التي تحدث فيه .

موقع قصر البارون 

يقع القصر في منطقة مصر الجديدة وفي مكان يسهل الوصول الية من خلال وسائل المواصلات العامة والخاصة ، وعنوانه كالتالي  العروبة، المنتزه، قسم مصر الجديدة، محافظة القاهرة‬ . 

 

 

اسعار تذاكر قصر البارون 

وبعد الانتهاء من اعمال الترميم الأخيرة بالقصر سوف يتم افتتاحه للزيارة من قبل الزوار العرب والاجانب وبالطبع المصريين الذي يحملون الكثير من التخيلات عن شكل القصر من الداخل وكذلك البانوراما .

قد يهمك : قصر الامير محمد علي بالمنيل

اسعار تذاكر القصر  للمصريين  2020

  • بالغ 20 جنية 
  • طالب 10 جنية 
  • البانوراما : 10 جنية 

اسعار التذاكر للأجانب 

  • بالغ : 100 جنيه 
  • طالب : 50 جنية 
  • البانوراما : 50 جنيه 
السابق
دليل شامل عن قلعة صلاح الدين الايوبي – أسعار التذاكر ومواعيد الزيارة 2020
التالي
شارع المعز لدين الله الفاطمي دليل شامل – اهم الاماكن الاثرية و مواعيد الزيارة – أسعار التذاكر 2020 

اترك تعليقاً