افضل انواع الدهانات واسعارها في السوق المصري .. تعرف على أبرز 5 أنواع

افضل انواع الدهانات واسعارها في السوق المصري .. تعرف على أبرز 5 أنواع
افضل انواع الدهانات

ما هي افضل انواع الدهانات؟ وما هي أهم مميزاتها؟ وما هي أسعارها؟، كثرت الأحاديث حول الدهانات في السوق المصري نظرًا إلى أنه يضم الكثير من شركات الدهانات الموجودة حول العالم والتي تتميز كل شركة منها بأنواع مختلفة من الدهانات يمكن استخدامها.

افضل انواع الدهانات

يحتوي المنزل على الكثير من الركائز الأساسية المهمة والضرورية التي تعمل تساهم في حصول أصحاب المنزل على قضاء أمتع وأسعد اللحظات فيما بينهم وترك ذكرايات أسرية رائعة، تعمل دهانات الحائط دورًا كبيرًا في تلك المسألة بل تعد من أهم الأشياء الأساسية الخاصة بكل منزل والتي تعبر عن ذوق أصحاب المنزل وتساعدهم على صنع أفضل التصاميم المنزلية الخاصة بهم.

يتم اختيار افضل انواع الدهانات وفقًا إلى حجم الغرف وأشكال الأثاث الموجود بها لصنع مظر رائع يليق بأصحاب المنزل، حيث يعتبر دهان الحائط من أهم الأدوار الموجودة في المنزل والتي تمنح أصحاب المنزل الهدوء والسكينة وقضاء أمتع الأوقات في المنزل وتساهم بدرجة كبيرة في تحسين شكل المنزل سواء من الداخل أو من الخارج.

الدهانات البلاستيكية الرائعة

تدخل الدهانات البلاستيكية ضمن قائمة افضل انواع الدهانات الموجودة في العالم والمستخدمة بكثرة في العديد من المنازل بمختلف الأذواق والأحجام، تعتبر الدهانات البلاستيكية من أسهل أنواع الدهانات التي يمكن لأي شخص استخدامها في دهن الحوائط، حيث تنقسم الدهانات البلاستيكية إلى ثلاث أقسام منها الدهان البلاستيكي اللامع والدهان البلاستيكي النصف لامع و الدهان البلاستيكي المطفي، يحمل الدهان البلاستيكي الكثير من المزايا التي تضعه ضمن قائمة افضل انواع الدهانات والتي من أهمها أنه سريع الجفاف  لا يحتاج إلى فترات زمنية طويلة حتى يجف الدهان على الجدران بجانب أنه سهل التنظيف باستخدام الطرق التقليدية في تنظيف الحوائط فضلًا عنه أنه يمكن الوصول إلى درجات كثيرة من الألوان الرائعة والفريدة.

الدهانات الزيتية العصرية

تعتبر الدهانات الزيتية من أكثر انواع الدهانات المستخدمة في المنازل العصرية والمودرن، حيث تتمتع بألوان عصرية غنية يمكن استخدامها في الكثير من الأشياء وعلى جميع الأسطح باختلاف أنواعها، تتميز الدهانات الزيتية بالكثير من الخصال والتي بسببها يتم وضعها ضمن قائمة افضل انواع الدهانات وتأتي تلك المميزات متمثلة في أنه يمكن للدهانات الزيتية تحمل أنواع الطقس المختلفة والرطوبة العالية، حيث يمكن استخدامها بشكل خاص في الحمامات والمطابخ والمناطقة المستخدمة بكثرة والتي تحتوي على درجات حرارة مختلفة وطقس قاسي.

اقرأ أيضًا: اسعار الدهانات 2024 في مصر لجميع الشركات

الدهانات المائية سهلة الاستخدام

افضل انواع الدهانات كثيرة ومتنوعة، تدخل الدهانات المائية ضمن تلك القائمة نظرًا لانها تحمل أيضًا الكثير من المميزات التي تجعلها ضمن الأفضل، من الصعب نمو العفن على أنواع الدهانات المائية ويصبح أيضًا من السهل تنظيفها باستخدام أدوات تنظيف الحوائط المختلفة الحديثة منها والتقليدية، تعتبر دهانات الحائط المائية من الدهانات سريعة الجفاف ولا يوجد بها أي من المركبات العضوية السامة لذا يمكن لأي شخص استخدامها في طلاء منزلة بشكل أمن، تضم قائمة الدهانات المائية الكثير من الألوان الرائعة التي تتناسب مع الكثير من الأذواق بجانب أنها تعد من أفضل الدهانات المقاومة للتشققات وتحافظ على جودتها ولونا لفترات طويلة.

دهانات الأيبوكسي

إذا كنت تبحث عن افضل انواع الدهانات التي يمكن استخدامها في دهان الحائط والأرضيات أيضًا فتعتبر دهانات الأيبوكسي خير ممتاز، تستخدم دهانات الأيبوكسي في طلاء الكثير من الأشياء، حيث تمنحك الفرصة إلى دهان جميع الأماكن العامة والخاصة بمختلف مساحاتها وأشكالها، تحتوي دهانات الأيبوكسي على الكثير من المميزات، حيث تعد من الدهانات المقاومة للخدش والصدمات والبقع بجانب أن لها لون لامع ينافس بريق ولمعان السيراميك، يحمل دهان الأيبوكسي متانة عالية وجودة مرتفعة ضمن قائمة افضل انواع الدهانات حيث يتم استخدامه في بعض الأحيان إلى عزل أسطح المنزل من تسريب الماء بجانب أنه يعمل على جعل سطح الجرانيت والرخام أكثر نعومة.

دهانات القطيفة

يمكن لأصحاب الذوق الكلاسيكي استخدام دهانات القطيفة الفخمة والراقية، حيث تعد دهانات القطيفة افضل انواع الدهانات الكلاسيكية المستخدمة في الوقت الحالي بكثرة ويتم استخدامها في أفخم الفنادق حول العالم نظرًا إلى ما تحتوي من ألوان فخمة رائعة وجودة عالية وتتحمل اختلاف الطقس باستمرار.

أسعار أفضل أنواع الدهانات

تضم قائمة أفضل أنواع الدهانات العديد من الأسعار المختلفة الخاصة بكل شركة والمتغيرة في كل فترة نظرًا إلى بعض المؤثرات الخارجية التي تؤثر على أسعار جميع المنتجات الموجودة في السوق المحلي والعالمي أيضًا.

  • يأتي سعر معجون لون أبيض من سايبس حجم كيلو واحد بقيمة 150 جنيه مصري فقط لاغير.
  • بينما يأتي سعر دهان بلاستيك بوند من سايبس 200 أبيض بقيمة 500 جنيه مصري فقط.
  • تأتي بستلة دهان بلاستيك سايتون من سايبس 700 باللون الأبيض 13 كيلو بسعر 1000 جنيه.
  • أما بالنسبة إلى سعر جردل سايتون فيأتي بقيمة 950 جنيه مصري.
    سعر جردل معجون أكريليك بقيمة 520 جنيه مصري.
  • سعر جردل بوند 200 بقيمة 1000 جنيه مصري فقط لاغير.
  • سعر جردل ساي شيلد مط مقدم من الشركة بقيمة 510.
  • بينما يأتي سعر يوني ميكس مركزات الوان بقيمة 410 جنيه مصري فقط لاغير.

اقرأ أيضًا: طريقة تنظيف البلاط من الدهان .. تنظيف السيراميك والارضيات الخشبية من بقع الدهان

مميزات افضل انواع الدهانات

تأتي أفضل أنواع الدهانات بالكثير من المميزات التي تكون موجودة دون عن غيرها من أنواع الدهانات الأخرى، حيث تأتي أهم الصفات والمميزات الموجودة في افضل انواع الدهانات على النحو التالي:

  • افضل انواع الدهانات لا تحتاج إلى وقت طويل للجفاف، حيث تجف افضل انواع الدهانات بسرعة كبيرة.
  • تتميز افضل انواع الدهانات بسهولة تنظيفها بأي شكل من الأشكال، سواء باستخدام الطرق التقليدية في التنظيف أو من خلال استخدام الأدوات الحديثة في تنظيف افضل انواع الدهانات.
  • تأتي افضل انواع الدهانات بألوان كثيرة ومتنوعة بل وفريدة أيضًا، حيث بإمكانك أيضًا استخراج درجة لون خاصة بك من خلال استخدام بعض درجات الألوان على بعضها لصنع تصميم ديكور خاص بك وحدك.
  • تتحمل افضل انواع الدهانات درجات الرطوبة العالية، حيث تتيح لك الفرصة في استخدام الدهانات في أي مكان في المنزل سواء في الخارج أو من الداخل.
  • تتناسب افضل انواع الدهانات مع جميع الأذواق، سواء كانت أصحاب الذوق الكلاسيكي أو العصري والمودرن.
  • تأتي افضل انواع الدهانات صديقة للبيئة لا تحتوي على أي مواد سامة من واجبها تؤثر على المحيطين بها.
  • من السهل على جميع الأشخاص استخدام افضل انواع الدهانات بكل سهولة وطلاء أي مكان باستخدام أبسط الطرق والوسائل.

في النهاية وبعد الاطلاع على افضل انواع الدهانات يجب عليك قبل شراء أي نوع من الدهانات التأكد من جودة تلك المنتجات وشرائها من أماكن موثوقة معتمدة أو من شركات الدهانات فقط حتى لا تتعرض إلى مسألة الغش التجاري، وللحصول على ديكور رائع لمنزلك يبث لك الشعور بالراحة والاسترخاء.