ما هي فوائد الجلوكوفاج للتنحيف وهل يمكن اخذه مع الصيام المتقطع ؟

ما هي فوائد الجلوكوفاج للتنحيف وهل يمكن اخذه مع الصيام المتقطع ؟

عندما يفقد شخص ما وزنه، يكون السؤال الأكثر شيوعًا هو “كيف فعلت ذلك؟” حمية الكيتو، الصيام المتقطع، حمية البروتين، وجعل نفسك مهووس بالصالة الرياضية. ربما تكون قد سمعت العديد من النصائح والحيل لفقدان أرطالك العنيدة. ولكن هذه الفترة هناك اتجاه متزايد لاستخدام الجلوكوفاج للتنحيف، المعروف أيضًا باسم الميتفورمين. على الرغم من أنه دواء يستخدم في مرض السكري، فإنه عن طريق خفض الشهية يساعد على تقليل الوزن الزائد.

 

إذا كنت تخطط لأخذ الجلوكوفاج للتنحيف، فاستمر في قراءة هذه المقالة:

 

فوائد الجلوكوفاج للتنحيف:

للجلوكوفاج العديد من الآثار الجانبية مثل اضطراب المعدة، والإسهال، والغثيان، والقيء، وما إلى ذلك. ولكن هناك أثر جانبي واحد قد ترحب به بأذرع مفتوحة إذا كنت تكافح من أجل إنقاص الوزن، وهو دوره الكبير في فقدان الوزن.

 

الجلوكوفاج ليس دواءً لإنقاص الوزن، ولكن هناك صلة بين الدواء وفقدان الوزن. تقدم العديد من النظريات تفسيرات لهذا، لكن العلاقة بين الجلوكوفاج وفقدان الوزن غير واضحة. أحد الآثار المثبتة للجلوكوفاج هو دوره في قمع الشهية، أو يمكنك القول تقليل الجوع. اضطراب الجهاز الهضمي المؤقت (الذي يحدث عادةً في بداية الاستعمال) من تناول الجلوكوفاج قد يلعب أيضًا دورًا في إنقاص الوزن.

 

بالنسبة لفقدان الوزن على المدى الطويل. في المتوسط​​، يكون فقدان الوزن 6 أرطال فقط بعد عام واحد من تناول هذا الدواء. من الممكن أن يُعطى الجلوكوفاج للأفراد الذين لديهم معاناة مع ارتفاع مستويات الأنسولين والذين يمتلكون صعوبة في فقدان الوزن. إنه ليس حلاً معجزة لفقدان الوزن. لا يمكنك أن تتوقع فقدان كبير في وزنك إذا كنت تأكل فقط وتعيش أسلوب حياة خامل. من الأفضل اتباع خطة إنقاص وزن مناسبة مع الأكل الصحي والمزيد من الأنشطة البدنية لكي تفقد وزنك بشكل واضح.

 

فقط ضع في اعتبارك أنه أثناء تناولك الجلوكوفاج، قد ينخفض ​​الرقم على الميزان، لكنه مؤقت. قد تكتسب أرطالًا عند التوقف عن تناول الجلوكوفاج، وتتحول شهيتك إلى طبيعتها. لذلك من الضروري التمسك بنمط حياة صحي. يمكن أن يقلل الجلوكوفاج الوزن بشكل كبير، ويرجع ذلك في الغالب إلى آثاره الجانبية مثل انخفاض الشهية واضطراب المعدة. على الرغم من أن هذا الدواء يسبب فقدان الوزن إلا أنه لا يحل محل أساليب الحمية التقليدية.

 

الجلوكوفاج والصيام المتقطع

يُمارس الصيام المتقطع في جميع أنحاء العالم وهو جزء من كل ثقافة دينية رئيسية، بما في ذلك الإسلام والبوذية والهندوسية والمسيحية. عندما يدخل جسمك في وضع الجوع، يزداد معدل الأيض الأساسي، مصحوبًا بزيادة في مستويات هرمون النمو و النوربينفرين.

 

تساعد بروتوكولات الصيام على تقليل نسبة HbA1c والسمنة وتحسن حساسية الأنسولين وعوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. لا ينبغي إتباع الجلوكوفاج والصيام المتقطع معًا حيث يجب دائمًا تناول الجلوكوفاج أثناء وجبات الطعام لتجنب اضطرابات الجهاز الهضمي.

 

الجلوكوفاج وحمية الكيتو

يستخدم النظام الغذائي الكيتون الدهون للحصول على الطاقة بدلاً من الجلوكوز أو الكربوهيدرات. لذا فإن معظم الطاقة مستمدة من الدهون بدلاً من الكربوهيدرات. بعض الدهون الصحية للقلب والتي يتم تناولها بشكل شائع خلال نظام كيتو الغذائي هي كما يلي:

  • الأسماك
  • الجبن
  • الأفوكادو
  • البيض
  • الزيتون
  • المكسرات

 

قد تتساءل هل يساعد الجلوكوفاج في نظام كيتو الغذائي. يمكن اعتبار الجلوكوفاج والكيتو خيارات جيدة. فإن الجلوكوفاج نفسه ليس له أي تأثير على النظام الغذائي الكيتون. قد يؤثر على جسمك، لكن له تأثيرات إيجابية تجاه النظام الغذائي. تتمثل الوظيفة الرئيسية للجلوكوفاج في تحسين حساسية الأنسولين وتقليل إنتاج الجلوكوز في الكبد وإعاقة امتصاص الكربوهيدرات أثناء هضم الكربوهيدرات.

 

كل هذا يمكن أن يكون له تأثير إيجابي فقط على فقدان الوزن ويجب أن يحسن نتائج نظام كيتو الغذائي. لذلك، فإن الجلوكوفاج وفقدان الوزن في النظام الغذائي الكيتون غير ضار.