Ultimate magazine theme for WordPress.

زيت كبد الحوت

0

زيت خفيف ذات لون أصفر وبرائحة نفاذة قوية، مضاف إليه نكهة أخرى لكي تعطيه مذاق جيد، وهو على هيئة كبسولة دوائية ، ويتم إستخلاصه من كبد أسماك القد، وهو زيت صحي ومفيد وملئ بالعديد من الفيتامينات مثل دال وألف، ومجموعة من الأحماض الدهنية والتي تفيد الصحة.

أهمية إستخدامه للحد من مشاكل العظام

  1. الوقاية من خطر إصابة العظام والمفاصل بإلتهابات.
  2. يقلل من آلام العظام وأوجاعها، والتي تنتج بسبب قلة فيتامين دال، وينصح الأطباء بضرورة تناول ملعقة أو ملعقتين من زيت كبد الحوت للقضاء على هذه المشكلة.
  3.  يعالج التعب والإرهاق عند صعود السلالم والدرج، وللأشخاص الذين يعانوا من وجع الساق بإستمرار.
  4.  الوقاية من هشاشة العظام وترققها وضعف الكتلة العظمية. ٥- يعالج الكساح ويقلل من تعرض الأطفال له، ويرجع ذلك لإحتواء زيت كبد الحوت على كل من فيتامين ألف وفيتامين دال.
  5.  يعمل على إمتصاص فيتامين دال في الأسنان والعظام، مما يعمل على زيادة صلابتها وقوتها.
  6.  يزود مستوى فيتامين ألف في العضلات، حيث يعطي الجرام الواحد من هذا الزيت حوالي ٨٥٠ وحدة دولية من فيتامين ألف، ويعطي حد أدنى حوالي ٨٥ وحدة دولية من فيتامين دال.

فوائد زيت كبد الحوت العامة

  1. حماية القلب من خطر إصابته من الأمراض، ويحسن من عمله.
  2.  يقي القلب، خاصة بعد السكتة القلبية والعمليات الجراحية، ويعالج الشرايين التالفة والمتضررة، لإحتواء هذا الزيت على الأحماض الدهنية أوميجا ثري ومجموعة من الفيتامينات، ونتيجة لذلك ينشط الدورة الدموية بواسطة تناول ملعقة أو ملعقتين صغيرتين منه.
  3.  يقلل مستوى الكوليسترول الضار في الجسم ويخفف من معدله.
  4. حماية الأطفال من خطر مرض السكري من النوع الأول.
  5. يقوي صحة العقل والدماغ، ويخفف من الحالة النفسية ويعمل على إراحتها، ويعالج الإكتئاب ويقوي الذهن والذاكرة، ويزود الإنتباه ويعالج الإضطراب ثنائي القطب.
  6. يكافح التشوه والعيب الخلقي، والذي تسبب من نقص فيتامين ألف ودال في جسد الجنين.
  7. الوقاية من حدوث إلتهابات في طبقة الأذن الداخلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.