صبايا
صحة وجمال

فوائد زيت اللوز

  • يحتوي زيت اللوز المر على عناصر غذائية عديدة وفعالة مثل حمض الهيدروسيانيك، والأميغدالين بنسبة ٥٠٪ منه، وأيضا يحتوي على أحماض دهنية أحادية بنسبة ٥٠٪ أيضا.
  • ويمتلك زيت اللوز الحلو والمر العديد من الفوائد، ويعالج العديد من الأمراض، كمكافحة حالة التسمم، وأيضا تشنجات العضلات، والسرطان.
  • يوجد في زيت اللوز المر بعض السموم القاتلة، وينبغي إستعماله بحذر، ويتم إستخدامه عن طريق وضعه مباشرة على الجسم، من أجل معالجة المشكلة الجلدية، مع مراعاة عدم زيادة الجرعة المستهلكة.

أهمية إستخدام زيت اللوز المر

  1. معالج للحمى: تحتوي المواد المرة التي توجد داخل زيت اللوز على عناصر قلوية، تعمل على منع نمو الفيروسات والبكتيريا والتي تسبب الأمراض.
  2.  دواء مضاد للديدان: طبيعة زيت اللوز السامة ومرارته الحادة تعمل على قتل الدود المعوي، وينبغي تناول قطرات قليلة من الزيت لحل هذه المشكلة.
  3. مبيد للميكروبات والجراثيم : يبيد الطفيليات والجراثيم والفيروسات.
  4.  ملين طبيعي: يستخدم بسبب طبيعته السامة في عمل تلين للجهاز الهضمي، ويجب أن لا تزيد الجرعة عن قطرات قليلة.
  5. يساعد في إدرار البول: يقوم جسم الإنسان بإخراج السموم بواسطة التبول، وبسبب طبيعة زيت اللوز السامة، يساعد الجسم على تحفيز عمله عن طريق التبول، للقضاء على الزيت السام والتخلص منه، وهذا يساعد في تخفيف الوزن الزائد، والذي يرجع لتراكم وحفظ السوائل في الجسم.

أهمية إستخدام زيت اللوز الحلو

  1. يعمل على ترطيب البشرة: يستعمل زيت اللوز الحلو في التدليك، ويمكن إستخدامه كدهان مباشرعلى الجلد،  بعد الإستحمام فتقوم البشرة بإمتصاصه فيجعلها رطبة وناعمة ونضرة.
  2.   يعمل على تنظيف البشرة بشكل طبيعي: يخترق الجلد بسهولة ويفتح المسام وينظفها ويقوم بطرد الميكروبات والجراثيم، ويمنع حدوث حب الشباب لإحتوائه على فيتامين ألف، ويستخدم أيضا للبشرة الحساسة في إزالة المكياج.
  3. يقوي الشعر: عن طريق دهنه كزيت على فروة الرأس والشعر عدد من المرات خلال الشهر، فيعمل على تقوية الشعر، ويخفف من تساقطه، ويعطي أيضا للشعر منظر لامع وصحي.
  4. يقلل من  حدة الصدفية والأكزيما: يعمل زيت اللوز الحلو على بقاء البشرة المصابة بالصدفية والأكزيما ناعمة ورطبة، مما يقلل من الحكة والألم الذي يعاني منه الشخص المصاب بهذا المرض الجلدي.
  5. يعالج الهالات السوداء: تسبب الهالات السوداء الحرج عند بعض السيدات، وعند دهن زيت اللوز الحلو على الهالات السوداء قبل النوم لمدة ١٥ يوم، سيساعد هذا في إزالتها.

ترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

error: المحتوي محمي !!