صبايا
صحة وجمال

علاج مشاكل تساقط الشعر

يعتبر الشعر تاج المرأة ويأتي الشتاء ويزداد معه مشاكل الشعر ويجب معرفة ما سبب تساقط الشعر، هل بسبب الهواء الجاف أو الرياح الشتوية والتي تسبب ضعف جذور الشعر وفروة الرأس، وبالتالي يصبح مجعد وضعيف وجاف مما يسبب الحكة وقشرة الشعر، وتعرض فروة الرأس والتي تكون دافئة للهواء البارد مباشرة يؤدي للتساقط، ومن أهم الإرشادات التي يجب المداومة عليها لمنع سقوط الشعر ما يلي:.

لإراحة فروة الرأس يمكن إستخدام الزيت الدافئ للتدليك

التدليك بإستخدام الزيت يرطب الفروة، وهو من أفضل أنواع العلاج لفروة الرأس الجافة، ومن أهم الزيوت زيت اللوز، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون، ويفضل عمل خليط من تلك الزيوت وتدفئتهم ثم إستعمالهم، فيحتوي هذا الخليط على العديد من الخواص المطربة والأحماض الأمينية والفيتامينات والتي تحسن من فروة الرأس وصحة الشعر عامة، ولزيادة الرطوبة يمكن إضافة زيوت أخرى كزيت شجرة الشاي وزيت اللافندر وزيت الجوجوبا.

 

وضع غطاء للشعر

عند التعرض لأشعة الشمس أو الرياح الباردة في الشتاء، تلك العوامل سبب في سقوط الشعر، ولمنع هذا نقوم بإستخدام غطاء أو قبعة للشعر عند الخروج.

 

ضرورة تغيير الوسادة بإستمرار

إستخدام وسادة ذات غطاء حرير أو ستان لمنع إمتصاص الرطوبة من الشعر، والتي تؤدي لجفاف الشعر وسقوطه.

 

الإبتعاد عن ربط الشعر

عند ترك الشعر بدون ربط هذا يساعد على تصفيفه، ولكن في فصل الشتاء من الأفضل عمل كعك للشعر أو ضفائر للحد من التساقط.

 

غسل الشعر مرتين في الأسبوع

منع غسيل الشعر بشكل دوري كل أسبوع، يكفي غسيله من مرتين إلى ثلاثة فقط في الأسبوع، ويجب منع تمشيطه وهو مبتل، وينبغي إستعمال مشط أسنانه واسعة لتجنب تقطيع الشعر ويفك التشابك بسهولة.

 

استعمال شامبوهات طبيعية

تجنب إستخدام المواد الكيميائية خلال فصل الشتاء والذي يكون الشعر فيه ضعيف، ومن هنا ينبغي إستعمال شامبو من مزيج من المواد الطبيعية، وعند وجود قشرة يمكن إستعمال شامبو ضد القشرة لمنع تساقط الشعر قبل إستخدام الشامبو الطبيعي.

ترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

error: المحتوي محمي !!