صبايا
صحة وجمال

علاج البشرة الدهنية للنساء والرجال وحل مشاكل الحبوب

علاج البشرة الدهنية للنساء والرجال

علاج البشرة الدهنية هو سؤال يتبادر في أذهان  أغلب النساء والرجال يعانوا من مشاكل البشرة ، وغالبا ما يكون هذا نتيجة مباشرة والتي بسبب افراز الغدد الدهنية للدهون بشكل مفرط  تحت سطح الجلد، وغالبا ما يحدث ذلك بسبب التغيرات الهرمونية والعوامل الوراثية .

علاج البشرة الدهنية للنساء والرجال

إستخدام ماسك العسل

يساعد العسل في علاج حبوب الشباب لإحتوائه على مضادات للبكتيريا وخصائص ترطيب البشرة، يتم إستخدام العسل كماسك لمدة عشر دقائق ويتم شطفه حين يجف بالمياة الدافئة، وتكرر هذه العملية للحصول على نتائج أفضل.

 

ماسك الطين الأخضر

يستخدم هذا القناع لعلاج حب الشباب الناتج من البشرة الدهنية، حيث نقوم بمزج ملعقة صغيرة من الطين الأخضر مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وعمل عجينة، ووضعها على الوجه حتى تجف ثم غسل الوجه بالمياة الدافئة، ومن ثم الحصول على بشرة صافية ناعمة.

ماسك الشوفان

يستخدم الشوفان لتقشير الجلد الميت وتهدئة إلتهاب البشرة، ويقوم بإمتصاص الزيوت الزائدة، حيث نقوم بوضع ملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان مع ملعقة صغيرة من الزبادي أو الفاكهة المهروسة كالتفاح أو الموز أو البابايا أو العسل، ونقوم بتدليك الوجه بهذه الخلطة لمدة ٣ دقائق، ثم غسل الوجه بالمياة الدافئة.

 

ماسك اللوز

يستخدم ماسك اللوز لإزالة الزيوت والشوائب من البشرة وإزالة الجلد الميت، وذلك عن طريق وضع ٣ معالق من اللوز المطحون الخام مع ٢ معالق كبيرة من العسل، ثم ندهن الوجه بهذا الخليط وتركه ليجف، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

 

ماسك الطماطم

تستخدم الطماطم في تفتيت المسام وإزالة الزيوت الزائدة من الجلد وعلاج حب الشباب، لإحتوائها على حمض الساليسيليك، ولعمل ماسك الطماطم نقوم بخلط ملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من السكر، ووضعه على الوجه بحركة دائرية، وتركه لمدة خمس دقائق ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر.

 

زيت الجوجوبا

يستخدم في علاج حب الشباب، عن طريق خلطه مع الطين الهندي من مرتين إلى ٣ مرات في الأسبوع، حيث يقوم بعمل توازن في مستوى الزيت في البشرة ، ووضع قطرات قليلة منه على البشرة قبل النوم يساعد في الحصول على بشرة صافية نظيفة خالية من العيوب.

ترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

error: المحتوي محمي !!