صحة وجمال

طرق فعالة ووصفات لتخسيس البطن بسرعة

طرق تخسيس البطن

تخسيس منطقة البطن من الشواغل الكبرى بشكل عام لدي العديد من النساء في المنطقة العربية ، ويعتبر الوزن الزائد بشكل عام معاناة لصاحبة ، لكن تخسيس البطن  على وجه الخصوص يمكن أن يشعر بأنه لا يمكن التغلب عليه . 

محتويات المقال

وصفات لتخسيس البطن بسرعة

يؤدي تناول الوجبات المحتوية على نسبة عالية من النشويات والدهون إلى الإحساس بالضعف والكسل، نتيحة لتراكم تلك الدهون في منطقة البطن مسببة ما يسمى بالكرش، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم أهم الطرق الطبيعية والوصفات التي تعمل تخسيس البطن بسرعة .

 

طرق تخسيس البطن فقط بسرعة

  • الخلود للنوم في وقت مبكر يساعدك على تجنب تناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل. يبطئ فقدان ليلة كاملة من عملية التمثيل الغذائي في جسمك ، لذلك إذا كنت ترغب في زيادة حرق السعرات الحرارية ، يجب عليكي النوم 7 ساعات يوميا على الاقل . 

 

  • الحرص على  تناول الطعام بمعدل الثلاثة وجبات يوميا  ، وهذا يجب أن يتضمن تخصيص وقت لتناول الإفطار. تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين فاتتهم وجبة الصباح يعانون من زيادة في هرمون مرتبط بالجوع في وقت لاحق من اليوم. الوجبات الخفيفة المنتظمة (التي يجب أن تتضمن الكربوهيدرات المعقدة المليئة بالألياف والبروتين!) ستبقيك تشعر بالامتلاء وحرق جسمك بمعدل ثابت.
  • مراقبة وضع جسدك أثناء العمل والجلوس والحركة بشكل سليم حيث يعتقد ان الاوضاع الخاطئة لجسمك على مدار اليوم تعيق عمليات حرق الدهون . 
  • شرب الماء بشكل مستمر 
  • الحرص على تناول فنجان قهوة بشكل منتظم 
  • الحرص على تناول الحليب مع وجبة الإفطار بشكل منتظم 
  • عدم الإسراع عند تناول وجبتك

قد يهمك قراءة : وصفات تخسيس سهلة وسريعة 

 

طرق تخسيس البطن بالاعشاب

يؤدي عدم ممارسة الرياضة وتناول وجبات عالية الدسم لتراكم الدهون في منطقة البطن، ومن الوصفات المستخدمة في التخسيس والتي تكون طبيعية ما يلي:.

تناول عصير الليمون الدافئ على الريق يوميا

عند وضع عصير الليمون على ماء دافئ وشربه قبل وجبة الإفطار، يساعد هذا المزيج على إزالة الدهون بالبطن، ويمكن وضع ملعقة من العسل بدلا من الليمون.

 

تناول الثوم في الصباح ومضغه

ينصح بمضغ حبة أو حبتان من الثوم عند الإستيقاظ من النوم، لإذابة الدهون، ويجب تناول حبة واحدة فقط ثم زيادة عدد الحبات تدريجيا.

الكمون

عند وضع ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون على ماء دافئ وتناوله بعد الوجبات، يساعد هذا المشروب على التخلص من الكرش.

ضرورة تناول الحبوب الكاملة

تساعد الحبوب الكاملة في القضاء على دهون منطقة البطن، وتمتلك فوائد عديدة لإحتوائها على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والبروتينات، ومن السهل هضمها وبالتالي لا تسبب ألم في الجهاز الهضمي، ويجب تناول الحبوب الكاملة بدلا من الطحين المكرر لأنه يصعب عملية الهضم وغير صحي.

 

الإبتعاد عن تناول السكريات الكيميائية

السكر الكيميائي ويعرف بالسكر الأبيض والذي يتواجد في الحلويات والمشروبات الغازية والسكرية وأيضا في الآيس كريم، ومثل هذه الأطعمة تسبب إرتفاع الدهون بمنطقة البطن والفخذين، ولذلك ينصح بالإبتعاد عن تناولهما وإستبدالهم بالفواكه والتي تحتوي على سكر طبيعي، ذات سعرات حرارية منخفضة.

 

شاي الياسمين أو الشاي الأخضر

ينصح بتناول القرفة أو الشاي الأخضر أو شاي الياسمين والذي يرفع من معدلات الحرق وبالتالي يقضي على الدهون الموجودة بالجسم، هذه المشروبات مفيدة لإحتوائها على كمية صغيرة من المعادن والفيتامينات، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

السابق
وصفات منزلية فعالة في تبييض الأسنان في البيت 2020
التالي
فوائد تناول كربوهيدرات قليلة

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : تخسيس الكرش بسرعه للنساء طرق مجربه ومضمونه 1443 - صبايا

اترك تعليقاً