صبايا
صحة وجمال

فوائد تناول كربوهيدرات قليلة

يسعى العديد من الأشخاص في إتباع نظام غذائي قليل الكربوهيدرات، وذلك للحفاظ على أجسامهم ومنع الزيادة في الوزن، وتناول القليل من الكربوهيدرات يمتلك العديد من الفوائد.

 

تناول القليل من الكربوهيدرات يخفض من مستوى السكر في الجسم، ويجعل مستوى الكوليسترول طبيعي، وأيضا يحافظ على مستوى ضغط الدم، ومن أهم الطرق التي تساهم في تخفيف تناول الكربوهيدرات ما يلي:.

 

  • منع تناول الخبز الأبيض وجميع منتجاته 

 

يحتوي الخبز على كمية وفيرة من الكربوهيدرات وخصوصا الخبز الأبيض، ومع ذلك يحتوي الخبز على كمية صغيرة من الألياف، ونسبة الكربوهيدرات بالخبز الأبيض حوالي ١٥ جرام لكل شريحة، ويمكن إستبداله بالخبز المصنع من الحبوب الكاملة، وذلك لأنه يتكون من القليل من الكربوهيدرات مع كمية وفيرة من المعادن والفيتامينات.

 

 

  • الحرص على تناول وجبات بسيطة خالية من الكربوهيدرات

 

يفضل تناول وجبات تحتوي على كمية صغيرة من الكربوهيدرات كاللوز وعين الجمل والفول السوداني والجبن ذو الدسم القليل.

 

 

  • تناول وجبة الإفطار محتوية على أغلب العناصر الغذائية

 

ينبغي تقليل الخبز آثناء وجبة الإفطار، وتناول بدلا منه البيض لإحتوائه على القليل من الكربوهيدرات، ومن الممكن قلي الخضروات بزيت جوز الهند وتناولها في وجبة الإفطار مع البيض.

 

 

  • التخفيف من السكر

 

يمكن إستبدال السكر بمحليات السكر، لإحتوائها على كمية قليلة من الكربوهيدرات، ويجب التقليل من تناول المشروبات المحتوية على السكر كعصير الفواكه والصودا الكربونية.

 

 

  • في بعض الأحيان يصبح تناول كمية صغيرة من الكربوهيدرات غير مفيد

 

إتباع نظام غذائي قليل الكربوهيدرات يعتبر أفضل من مقاطعة الكربوهيدرات فجأة، فتناول كمية صغيرة منها تساعد في فقدان الوزن وتحسين صحة الجسم، ويجب تناول الخضروات والتي تلبي طلبات الجسم وإحتياجاته، وعند الشعور بعدم الراحة آثناء إتباع النظام الغذائي قليل الكربوهيدرات كالتعب أو رائحة الفم الكريهة، يجب إستشارة طبيب التغذية.

ترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

error: المحتوي محمي !!