Ultimate magazine theme for WordPress.

أفضل وصفات تنظيف البشرة المنزلية وطرق تجهيزها 2020

0

يعتبر إرهاق البشرة التي تتعرض له المرأة ينتج من خلال إستعمال الكريمات وأدوات الميكاب المختلفة، وأيضا التعرض للأتربة خلال اليوم والمنظفات الكيميائية، ومن هنا يبحث الكثيرين عن وصفات  تنظيف البشرة بإستمرار وإزالة خلايا الجلد الميتة للحصول على بشرة اكثر اشراقا ونضارة . 

وبشكل عام يعد استخدام الوصفات الطبيعية لتنعيم وتنظيف البشرة ، افضل كثيرا من الميل إلى استخدام المواد الكيميائية ، والتي يكون لها تأثير ضار على الجلد على المدى البعيد ى، وقد تسبب في مضاعفات وخيمة .

 

 

وصفات طبيعية تنظيف البشرة 

 

يجب أن تحتوي أي وصفة طبيعية مستخدمة لتنظيف البشرة على مكونات مرطبة ومكونات تقشيرية، وذلك لكي تحمي البشرة من أي ضرر ونغذيها أيضا ، والعديد منها يمكن تحضيرة منزليا بمواد بسيطة تدخل في الاستخدام اليومي لمعظم الاسر  وبشكل عام يجب الالتزام بقائمة التعليمات التالية في حالة رغبتي في استخدام اي من وصفات تنظيف البشرة المنزلية ، وذلك للحصول على افضل النتائج 

  1. ابدأ باستخدام الماء الدافئ لفتح المسام وانتهى بالماء البارد لإغلاقها.
  2. تحتاج عادةً إلى منح نفسك 30 دقيقة على الأقل لصنع القناع وإتاحة الوقت له للعمل على بشرتك.
  3. الحرص على استخدام مناشف جافة نظيفة كل مرة 
  4. استرخِ مع شرائح الخيار على عينيك أثناء استخدام القناع. الخيار مهدئ وله خصائص مضادة للالتهابات ، لذلك فهو يساعد على تقليل انتفاخ العين.
  5. ضع في اعتبارك دائمًا تضمين مكون مرطب في  الوصفات المستخدمة ، قد يعتمد هذا على احتياجاتك الخاصة. ومع ذلك ، فإن الجلد المائي هو مفتاح كبير للحصول على بشرة جميلة ونقية. 
  6. يمكن للبشرة الجافة جدًا أن تسبب حب الشباب لأن بشرتك تنتج دهونًا زائدة عندما تكون بشرتك جافة جدًا.

 

 

إستعمال ماسك الكركم مع مسحوق الحمص

يحتوي الكركم على مواد مضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة وبالتالي تساعد في إزالة شوائب البشرة والتقليل من حب الشباب وتقليل البقع الغامقة في البشرة، لذلك نقوم بوضع ملعقتين من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من الكركم، مع إضافة الحليب لهذا الخليط ومن ثم وضعه على الوجه،

لمدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة ثم نقوم بشطف الوجه، وتكرر هذه العملية مرتين خلال الأسبوع.

 

الحليب

يستخدم الحليب مرطب قوي للبشرة، فهو يمتلك مركبات تحسن من وظيفة حاجز الجلد وتحسن من صحة البشرة أيضا، عند خلط الحليب مع الملح ووضعه على الوجه والرقبة لمدة ١٠ دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر، نلاحظ صفاء البشرة ونعومتها بعد هذا الماسك.

 

الخيار

يتميز الخيار بإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في إزالة عيوب البشرة والبقع وتقوم بترطيبها، فعند بشر خيارة طازجة مع وضع ملعقتين من اللبن الرائب وعمل عجينة متماسكة، ثم توضع العجينة على الرقبة والوجه لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بغسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر، وتكرر هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

 

جوز الهند

يمتلك جوز الهند العديد من خصائص الترطيب ويتكون من حمض اللوريك والذي يعمل على إشراقة الوجه ونضارته، فعندما نقوم بوضع ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب

وخلطهم جيدا، فسوف نحصل على عجينة سميكة ومن ثم وضعها على الوجه لمدة ١٠دقائق، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ وتكرر هذه التجربة مرتين كل أسبوع.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.