صحة وجمال

نمو الشعر

نمو الشعر 1

هناك بعض الطرق التي تساعد على نمو الشعر، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم أبرز هذه الطرق:.

 

استعمال البصل لنمو الشعر

يحتوي البصل على عنصر الكبريت، والذي يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في الأنسجة، وبالتالي يساعد في نمو الشعر وإعادة بريقه. وطريقة إستعماله نقوم بتقطيع البصل وعصره ووضع العصير على فروة الرأس لمدة ربع ساعة ثم شطفه بالشامبو.

 

حليب جوز الهند

يعتبر حليب جوز الهند من أقوى طرق علاج الشعر التالف، ويمتلك قدرة فعالة في نموه بسبب إحتوائه على نسبة عالية من الحديد والدهون الأساسية والبوتاسيوم.

 

خل التفاح

يحفز خل التفاح نمو الشعر، بواسطة غسل فروة الرأس به ومحافظته على معامل حمضي متوازن.

وطريقة إستعماله نقوم بتحضير القليل من خل التفاح وتخفيفه بالماء الدافئ، ونقوم استعماله كغسول بعد الإستحمام، فسوف يحفز بصيلات الشعر على النمو السريع، ويعطي بريقا ولمعة للشعر.

 

البيض

يعتبر البيض وسيلة قوية وفعالة لمعالجة سقوط الشعر، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكبريت والحديد والزنك والفوسفور والسيلينيوم واليود، وعلى البروتينات التي تساهم في نمو الشعر الجديد.

 وطريقة إستعماله نقوم بتحضير بيضة إلى طبق مجوف، ونضيف ملعقة من زيت الزيتون أو زيت اللافندر مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل، ونقوم بخلط هذه المكونات ووضعها على الشعر وفروة الرأس لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء البارد والشامبو، ويعمل قناع البيض أيضا على الحصول على بشرة صحية وطرية ومشرقة.

 

الشاي الأخضر

بسبب إحتواء الشاي الأخضر على مضادات أكسدة بنسبة عالية والتي تساعد في تحفيز الشعر ونموه ومنع التساقط، فوضع أكياس الشاي الأخضر على فروة الرأس وتركها لمدة ساعة ثم غسل الشعر بالماء البارد، من أكثر الطرق التي تعوض الشعر المتساقط.

 

تناول الكولاجين لنمو الشعر

يحتوي الكولاجين على العديد من الأحماض الأمينية والتي تساعد في البناء الأساسي للبشرة والشعر والأظافر، فيجب تناول الكولاجين يوميا، لنمو الشعر وزيادة قوته وايضا قوة الأظافر.

  • ضرورة تناول أطعمة محتوية على نسبة عالية من البروتين لنمو الشعر: وذلك لأن الشعر والأظافر يتكونوا من الكيراتين وهو بروتين.

تناول الزنك والحديد: لكي يتكون البروتين (المعامل الأساسي لنمو الشعر).

السابق
جفاف العين
التالي
مرض الكورونا

اترك تعليقاً